أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، عن تنفيذها هجومًا على هدف في جنوب الأراضي المحتلة، وذلك في إطار استمرار نهجها في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ودعم الشعبين الفلسطيني واللبناني. 

وجاء هذا الهجوم ردًا على عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكبه بحقّ المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء والشيوخ. 

وعبر بيان رسمي، اليوم الخميس، أكّدت المقاومة أن مجاهديها قد استخدموا طائرة ذات قدرات متطورة للمرة الأولى في هذا الهجوم، معلنة عن عزمها على مواصلة استخدام هذه الطائرة لدك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.



وأوضح البيان نفسه، أن الهجوم أتى بعد ساعات من تصريحات الناطق باسم المقاومة الإسلامية في العراق، كاظم الفرطوسي، الذي توعّد بمواصلة الهجمات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل تصاعدي حتّى يتوقف العدوان على غزة ولبنان.

وتقوم المقاومة العراقية بتصعيد ملحوظ في عملياتها الداعمة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، حيث قامت بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة ثابتة الجناح تجاه مواقع وأهداف تابعة للاحتلال.

وتتولّى الفصائل العراقية، بما في ذلك كتائب سيد الشهداء وكتائب حزب الله وأنصار الله الأوفياء وكتائب الإمام علي والنجباء، تنفيذ هذه العمليات، حيث تنضوي جميعها تحت راية المقاومة الإسلامية، التي تُعتبر من أبرز الفصائل المسلحة في العراق من حيث التسليح والعدد.

وفي بيان متلفز، الخميس، أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، عن تنفيذها بنجاح هجومًا على "هدف حيوي"  وسط الأراضي المحتلة، باستخدام طائرات مسيّرة.

وعلى صعيد آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أن قواته الجوية اعترضت طائرة مسيّرة جنوبي البلاد بالقرب من الحدود مع مصر. وفي بيان رسمي، ذكر الجيش أن "سلاح الجو الإسرائيلي اعترض الطائرة المسيّرة قبل وقت قصير"، مؤكدًا أنه "لم تقع أي إصابات، نتيجة لهذا الحادث".


من جهتها، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ تحقيقًا لتحديد مصدر الطائرة المسيّرة، مع ترجيحات أولية بأنها لم تنطلق من قطاع غزة أو من شبه جزيرة سيناء المصرية. مشيرة إلى أن "الطائرة دخلت الأجواء الإسرائيلية قرب منطقة: بئر ميلكا".

وحسب موقع هذه المنطقة، فهناك احتمال أن تكون الطائرة المسيّرة قادمة من اليمن، حيث شنّت جماعة الحوثي خلال الأشهر الأخيرة هجمات بالطائرات المسيّرة ضد الاحتلال الإسرائيلي "تضامناً مع غزة"، التي تعاني من حرب إبادة جماعية، أسفرت حتى الآن عن استشهاد وإصابة أكثر من 138 ألف فلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية العراق الفلسطيني غزة اليمن العراق فلسطين غزة اليمن المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقرر تنفيذ رد قاسٍ على هجوم إيران

سرايا - - أفادت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأربعاء، بأن مجلس الوزراء الأمني للاحتلال الاسرائيلي (الكابينيت) قرر تنفيذ رد قاس على الهجوم الإيراني.

وأطلقت إيران 180 صاروخا على الاراضي المحتلة الليلة الماضية،ـ ودوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء الدولة العبرية، وتم إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي.

وقالت مصادر سياسية إن الرد سيكون صعبا، لكن المصادر نفسها ذكرت أن الهجوم الإسرائيلي لن يؤدي إلى حرب إقليمية مع إيران.

وأكد سلاح الجو الإسرائيلي أنه لم يصب أي مدني أو جندي أو طائرة بأذى في الهجوم الإيراني، وقال إنه "من الخطأ العمل مع إيران بدوافع "انتقامية" ولكن وفق خطة ممنهجة".

وفي الأثناء، عملت الولايات المتحدة وفرنسا دول أخرى كتحالف دفاعي وساعدت إسرائيل على اعتراض وابل الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران.

ووفق صحيفة وول ستريت جورنال، فإن الصواريخ الإيرانية لم تضر بكفاءة القوة الجوية الإٍسرائيلية.

وذكرت الصحيفة الأميركية أن إسرائيل أرسلت في الأيام الأخيرة رسائل إلى إيران عبر الدول العربية، مفادها أنه إذا نفذت هجومًا - فمن المحتمل أن يتم مهاجمة المنشآت النووية والنفطية الإيرانية ردًا على ذلك.

سكاي نيوز عربية


مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تضرب هدفاً جنوبي فلسطين بمسيّرة تستخدم للمرة الأولى
  • خبير عسكري: لا حدود للتصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم على مقر استخبارات تابع لحزب الله في بيروت
  • هجوم بطائرات مسيرة فوق تل أبيب.. والاحتلال يدعي اعتراضها (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يقرر تنفيذ رد قاسٍ على هجوم إيران
  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس
  • المقاومة العراقية تعلن قصف 3 أهداف شمال إسرائيل بالطائرات المسيّرة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن الهجوم على مواقع إنتاج أسلحة لـ«حزب الله»
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيرة قبالة سواحل وسط البلاد