بغداد اليوم- طهران

كشف الدبلوماسي الإيراني هادي افقهي، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، ان بلاده سترد بقوة على الكيان الصهيوني حال ارتكابه أي "حماقة" بقصف أي شبر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مبيناً أن طهران لا تستبعد الهجوم الإسرائيلي.

وقال افقهي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "وفي الوقت الذي لا نستبعد ان يرتكب الكيان الصهيوني أي حماقة لقصف ايران لكن ليتذكروا ان صواريخنا جهزت الان للرد العنيف عليهم"، مبيناً ان "صواريخنا جهزت في المنصات ولن نتأخر بالرد كما تأخر الامر بعد اغتيال الشهيدين إسماعيل هنية وحسن نصر الله وبتالي فان ايران لن تسكت عن حقها بالدفاع عن نفسها فرئيس الجمهورية ووزير الخارجية وقائد الحرس الثوري ورئيس الأركان اكدوا ان هناك معركة ستكون مفتوحة حال رد الكيان بالقصف".

وبين أن "عملية الوعد الصادق الثالثة مرتبطة بما سيقوم به الكيان"، لافتاً الى أنه "لو كنا نخاف من اسرائيل لما أعلن السيد علي الخامنئي انه سيكون امام صلاة الجمعة غدا وعليه نحن جاهزون لجميع المعطيات ولن نتردد في مواجهة الصهاينة".

وأوضح افقهي أن "نتنياهو انتعش او اعتقد انه يعيش حالة النصر بعد اغتيال حسن نصر الله واسماعيل هنية وبعض قادة المقاومة لكنه يشاهد الان اشلاء قادته وجنوده وهم يسقطون تحت مرمى سلاح المقاومة في حزب الله اضافة لتدمير عشرات الدبابات رغم انهم لم يتقدموا الى الان شبرا واحدا داخل لبنان".

وشنت إيران هجوما صاروخيا مكثفاً بـ200 صاروخ، مساء الثلاثاء الماضي، على إسرائيل قالت إنه جاء ردا على مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ونائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان، مبينة أن 90% من هذه الصواريخ اصابت أهدافها بدقة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رداً على اغتيال هنية ونصرالله ونيلفوروشان..إيران تطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل، متوعداً باستهدافها مجدداً، إذا ردت على الهجوم.

#عاجل| الحرس الثوري: لو ردت علينا إسرائيل ستتعرض لموجة ثانية أشد وأقوى pic.twitter.com/XnEyGLStCx

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 1, 2024

وقال الحرس الثوري إن إطلاق الصواريخ كان رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، في طهران في يونيو (حزيران)الماضي، على اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله، وعباس نيلفوروشان، قائد العمليات في الحرس الثوري الإيراني، في غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وأضاف الحرس الثوري في بيانه "إذا رد الكيان الصهيوني على العمليات الإيرانية، فإنه سيواجه هجمات ساحقة".

ومن جهتها قالت بعثة إيران في الأمم المتحدة، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل يعتبر رداً قانونياً وعقلانياً ومشروعاً في الوقت نفسه.

وعلى صعيد متصل قال مسؤول إيراني بارز، إن المرشد الأعلى في إيران، على خامنئي، نقل إلى مكان آمن، بعد إطلاق الصواريخ على إسرائيل، في حين قال مسؤول آخر، إن إيران مستعدة لمواجهة أي رد على هجماتها، ومستعدة لها تمام الاستعداد.

مقالات مشابهة

  • عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا جديدا
  • الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا قواعد إسرائيلية استخدمت في التآمر والتخطيط لاغتيال هنية ونصر الله
  • عاجل..الجيش الإسرائيلي يصدر بيانًا جديدًا عقب القصف الإيراني
  • عاجل - الحرس الثوري الإيراني: استهدافنا قلب إسرائيل ردا على استشهاد إسماعيل هنية وحسن نصر الله
  • الحرس الثوري الإيراني: إطلاق الصواريخ رد على اغتيال هنية ونصر الله
  • رداً على اغتيال هنية ونصرالله ونيلفوروشان..إيران تطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل
  • إيران: أطلقنا عشرات الصواريخ ردا على اغتيال هنية ونصر الله ونيلفوروشان
  • عاجل - إيران تثأر لـ إسماعيل هنية.. ماذا قال الحرس الثوري بعد الهجوم على إسرائيل؟