#سواليف

أعلنت #وحدة #تنسيق #القبول_الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس #نتائج #طلبات #إساءة_الاختيار و #طلبات_الانتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى لمرحلة #البكالوريوس للعام الجامعي 2024-2025، وذلك للطلبة الذين حققوا الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي للعام الجامعي الحالي 2024-2025 إضافةً إلى توفر شاغر في أحد الخيارات الثلاث التي قاموا بوضعها في الطلب ، حيث كانت نتيجة عملية المعالجة وفقاً لما يلي:

بلغ إجمالي عدد طلبات إساءة الاختيار وطلبات الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى التي تم تقديمها (17779) بلغ عدد طلبة إساة الاختيار الذين تم ترشيحهم للقبول (4170) طالباً وطالبة.

بلغ عدد طلبة إساءة الاختيار الذين لم يتم ترشيحهم للقبول نتيجةً لعدم توفر شواغر(6395) طالباً وطالبة. بلغ عدد الطلبة الذين تم (قبولهم إساءة إختيار أو نقلهم) في/ إلى خيارهم الأول بعد تحقيق معدل القبول التنافسي وتوفر الشاغر (6411). بلغ عدد الطلبة الذين تم (قبولهم إساءة إختيار أو نقلهم) في/ إلى خيارهم الثاني بعد تحقيق معدل القبول التنافسي وتوفر الشاغر(1805) بلغ عدد الطلبة الذين تم (قبولهم إساءة إختيار أو نقلهم) في/ إلى خيارهم الثالث بعد تحقيق معدل القبول التنافسي وتوفر الشاغر (834) بلغ عدد الطلبة المقبولين سابقا، والذين لم يتم نقلهم إلى أي من خياراتهم الثلاث نتيجة لعدم توفر شاغر(2334).

وستقوم وحدة تنسيق القبول الموحد بإرسال رسائل نصية للطلبة بنتائج ترشيحهم على أرقام هواتفهم الخلوية المخزنة في طلبات التحاقهم، كما يتم التعرف على نتيجة كل طالب من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد / قسم البكالوريوس على الرابط التالي www.admhec.gov.jo

مقالات ذات صلة د. حازم توبات يوضح تداعيات الحكم بالسجن سنة على نائب .. هل يفقد عضويته ؟ 2024/10/03

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وحدة تنسيق القبول الموحد نتائج طلبات إساءة الاختيار طلبات الانتقال البكالوريوس إساءة الاختیار الذین تم

إقرأ أيضاً:

انتهاء عملية القبول الموحد في طب الاسنان بجامعة مؤتة

#سواليف

أنهت #وحدة #تنسيق #القبول_الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس الموافق 3-10-2024 تنفيذ عملية القبول الموحد في #تخصص #دكتور في #طب_وجراحة_الأسنان في #جامعة_مؤتة للعام الجامعي 2024-2025، حيث كانت الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في هذا التخصص وفقاً لما يلي:

1) الثانوية العامة الأردنية السنة الحالية بلغ الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي (96.25)%.

2) الثانوية العامة الأردنية في سنوات سابقة بما فيهم طلبة رفع المعدل ( الطلبة المعيدون) بلغ الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي (98.75)%، إضافةً إلى معدل المواد العلمية بلغ (98/100).

مقالات ذات صلة مشاهد لكمين نفذته القسام شرق خان يونس 2024/10/03

3) الثانوية العامة البريطانية بلغ الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي (100)% ، إضافةً إلى علامة امتحان مفاضلة بلغت (79/100).

4) الثانوية العامة الأمريكية بلغ الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي (99.60)%، إضافةً إلى علامة امتحان مفاضلة بلغت (62/100).

5) شهادة البكالوريا الدولية والشهادات الأخرى بلغ الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي (99)%، إضافةً إلى علامة امتحان مفاضلة بلغت (81/100)

6) الثانوية العامة السعودية بلغ الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي (99.3)%، إضافة إلى علامة امتحان مفاضلة بلغت (42/100).

7) الثانوية العامة الإماراتية بلغ الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي (98.66)%.

8 ) الثانوية العامة الكويتية بلغ الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي (99.70)%، إضافةً إلى علامة امتحان مفاضلة بلغت (31/100).

9) الأعلى معدلاً في الثانويات العامة العربية الأخرى (قطر + البحرين + سلطنة عمان+ فلسطين+ ليبيا+ لبنان) وهو من دولة قطر، حيث بلغ الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي (99.69)%، إضافةً إلى علامة امتحان مفاضلة بلغت (29/100).

وستقوم وحدة تنسيق القبول الموحد بإرسال رسائل نصية للطلبة الذين تم ترشيحهم للقبول في هذا التخصص على أرقام هواتفهم الخلوية المخزنة في طلبات التحاقهم.

مقالات مشابهة

  • انتهاء عملية القبول الموحد في طب الاسنان بجامعة مؤتة
  • ليس أمام الذين زجوا بأولادهم في هذه المحرقة سوى الهروب بعيداً عن آل دقلو، والاقتراب من هلال
  • تدشيناً لمرحلة جديدة من إيلام العدو.. “صماد 4” تدخل الخدمة رسمياً
  • القصة الكاملة لـ«إساءة أستاذ بحقوق المنوفية» للطلاب في قاعة المحاضرات
  • أعمال درامية تعزز الهوية الوطنية والانتماء.. «منها الاختيار»
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. الأعلى للجامعات يعلن نتائج القبول بكليات الزراعة
  • 4 زلازل في 4 أيام.. مصير سد النهضة ومتى يصل لمرحلة الخطر؟
  • بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والانتقال للدبلوم
  • إسرائيل تستعد لمرحلة جديدة في حربها مع حزب الله.. ماذا يخبئ الغزو البري للبنان؟