قال الدكتور أسامة شعث، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن الموقف الإسرائيلي واضح منذ السابع من أكتوبر 2023 بوجود مخطط واضح من رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، موضحًا أنه صدر تقارير عديدة أن الخطة التي وضعتها حكومة الاحتلال وقياداته الأمنية والعسكرية لاجتياح غزة كانت تهدف الاستمرار في غزة لأكثر من عام في حرب على مراحل متعددة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي تامر حنفي، خلال برنامج «ملف اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه لا يمكن أن يكون هناك حرب في لبنان والحرب مشتعلة في غزة، فكان يجب أن يكون هناك انتهاء من العمليات العسكرية في غزة أو وقف لإطلاق النار على الأقل وتحرير المحتجزين ومن ثم الانشغال في ملف آخر، والاحتلال اعتبر أنه انتهى من عملياته العسكرية في غزة حتى ينتقل إلى دخول لبنان.

الاحتلال بدأ سحب قواته العسكرية من غزة

وتابع: «الاحتلال بدأ سحب قواته العسكرية من قطاع غزة، لأنها تكلفه خسائر إنسانية ومادية كبيرة ومن ثم حشدها ووجهها إلى لبنان لبدء المرحلة الثانية من خطته».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسرائيل تنفذ خطة اجتياح جنوب لبنان عن طريق الخدعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء واصف عريقات، خبير الشؤون العسكرية، إن إسرائيل أعلنت على لسان قيادتها السياسية والعسكرية خطة لاجتياح جنوب لبنان، وأعلن نتنياهو عدة مرات عن الأهداف التي حددها لهذا الاجتياح البري، لافتًا إلى أن نتنياهو خلال تصريحاته أكد أنه يريد تغيير منطقة الشرق الأوسط لـ50 سنة قادمة، ويقول أيضًا أنه يريد فصل جبهة الاسناد اللبنانية عن قطاع غزة.

وأضاف عريقات، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يريد تأمين عودة المستوطنين إلى مستوطناتهم وتفكيك البنية التحتية لحزب الله، وفي نفس الوقت يريد أن يجبر حزب الله واللبنانيين على تنفيذ إتفاقية 1701، متابعًا: «نحن أمام قيادة سياسية وعسكرية إسرائيلية تعلن شئ وتفعل غيره».

وواصل: «منذ البارحة يقول جيش الاحتلال، إنه يخوض معارك برية ضارية في جنوب لبنان، والمقاومة اللبنانية وجنوب لبنان ينفون وجود أي عمل بري لجيش الاحتلال وكذلك قوات اليونيفل، والمنطقة في الوقت الحالي أمام غموض وإرتباك، وجيش الاحتلال ينفذ الحرب بطريقة الخدعة».

مقالات مشابهة

  • وزير اقتصاد لبنان للجزيرة: خسائر البلاد جراء عدوان إسرائيل كبيرة جدا
  • خبير: إيران وحزب الله كبدا إسرائيل خسائر هائلة وجيش الاحتلال في مأزق
  • حزب الله يعلن تكبيد قوات الاحتلال خسائر كبيرة بجنوب لبنان
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • خبير سياسي: إسرائيل تعيش في أزمة كبيرة بسبب تصرفات نتنياهو
  • الطرفان يكذبان.. خبير سياسي يعلق على خسائر إسرائيل من الضربة الإيرانية (فيديو)
  • إسرائيل تحذر قواتها من الاختطاف على يد حزب الله في لبنان
  • خبير عسكري: إسرائيل تنفذ خطة اجتياح جنوب لبنان عن طريق الخدعة
  • روسيا تدعو إسرائيل لسحب قواتها من لبنان