انطلقت فعاليات مهرجان شنغهاي السياحي الخامس والثلاثين، وسط احتفالات ضخمة شهدت عروضاً حية ومسيرة كبرى في شارع نانجينغ للمشاة وقد شارك في الاحتفالات رياضيون أولمبيون وفنانون من الصين والخارج، في مزيج فريد يجمع بين الثقافات المحلية والدولية.

اعلان

المهرجان، الذي يستمر حتى 6 من أكتوبر/تشرين الأول، يهدف إلى خلق تجارب لا تنسى ورحلة فريدة للمقيمين المحليين والزوار الدوليين على حد سواء.

وقد تميز حفل الافتتاح بعرض حيوي للتنوع الثقافي، حيث شاركت 25 فرقة أداء من آسيا وأوروبا وأمريكا وأوقيانوسيا، كل منها على متن عربات فائقة الجمال.

وقد ازداد المشهد روعةً بمشاركة رياضيين أولمبيين من شنغهاي، من بينهم تان هايانغ، المنافس في دورة باريس 2024، فانضم أولئك إلى المغنين والراقصين لتقديم عرض الافتتاح تحت عنوان "إشعال المدينة المرحة".

(PRNewsfoto/Shanghai Municipal Municipal M البلدية للثقافة والسياحة)https://filecache.multivu.comالأفراح والليالي الملاح

يقدم المهرجان، الذي يحمل شعار "زيارة شنغهاي"، مجموعة واسعة من الفعاليات مثل "ليالي المرح بلا نوم" و"مغامرات الواجهة البحرية" و"سحر المدينة"، إضافة إلى معارض لاستكشاف المشاهد الثقافية المتنوعة، مثل "فن دونهوانغ العظيم" و"معرض على قمة الهرم: حضارة مصر القديمة".

سائحون ينظرون إلى المباني الشاهقة في منطقة بودونغ للتطوير الجديدة في شنغهاي، الصين، الاثنين 19 سبتمبر/أيلول 2011. (AP Photo/Eugene Hoshiko)Eugene Hoshiko/AP2011

وتبنت كل منطقة في شنغهاي موضوعاً فريداً، مثل استكشاف البلدة القديمة، وجولات الممرات المائية، ومهرجانات الطعام، لتسليط الضوء على التنوع الثقافي الغني للمدينة. كما عززت جولات الحافلات السياحية ذات الطابقين عروضها بمعرض بعنوان: "نوتردام الأبدية" الرقمي الافتراضي، مما يوفر تجربة غامرة بعمق.

Relatedشاهد: الشرطة في خدمة الشعب: فطنة رجل أمن أنقذت شابا تعرض للإغماء جراء ضربة شمس في شنغهايمنظمة شنغهاي للتعاون: انطلاق أعمال القمة الموسعة وفشل غربي في عزل الرئيس بوتينشاهد: إضاءة مجسمات للتنانين بحديقة في باريس ضمن فعاليات مهرجان شنغهاي

وأطلقت عروض ترويجية خاصة للمهرجان، تشمل تذاكر بنصف السعر في 62 وجهة سياحية، وخصومات حصرية محدودة الوقت لمعرض "فن دونهوانغ العظيم" من تشونتشيو للسياحة، وخصم بنصف السعر لعربة "مدينة بود الضوئية" من ساغا، وغيرها.

فرقة الباليه اللاتفية المعاصرة تستعرض سحر لاتفيا بعروض نابضة بالحياة (PRNewsfoto/Shanghai Municipal Municipal Municipal M Culture and Tourism)

وقالت تشنغ مايهونغ، نائبة المدير العام لإدارة الثقافة والسياحة ببلدية شنغهاي: إن "المهرجان نما على مر السنين، ليصبح رمزاً لشنغهاي وقد رسخ مكانة المدينة كوجهة سياحية عالمية شهيرة ونافذة للمسافرين من جميع أنحاء العالم للاطلاع على المناظر الطبيعية الجميلة في شنغهاي، والاستمتاع بالأطعمة اللذيذة، والتعرف على الصين وتراثها الثقافي العميق."

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أربع سفن عملاقة للرحلات ترسو في ميناء شنغهاي في آن واحد بدون تعليق: سكان شنغهاي يصطفون في طوابير لعمل مسحات الكشف عن كورونا شنغهاي تسجل 23 ألف إصابة بكوفيد والمتاعب الاقتصادية تتفاقم سياحة الصين شنغهاي مهرجان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟ يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next سوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان حزب الله إعصار روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان حزب الله إعصار روسيا سياحة الصين شنغهاي مهرجان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان حزب الله إعصار روسيا إيران غزة إجلاء الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی شنغهای

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن أسلوب الإدارة والتعامل مع الأحداث يختلف طبقًا لظروف كل عصر ومعطياته، مشددًا على أن ما يحدث اليوم هو إعادة تشكيل لموازين القوى وتغيير شكل العالم بالكامل مثلما حدث في بداية القرن العشرين من سقوط إمبراطوريات وبداية قوى جديدة.

وشدد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، تنقله فضائية «إكسترا نيوز»، على أن التغير الحقيقي في منطقة الشرق الأوسط كان مع تغيير نظام الحكم في إيران في أواخر سبعينيات القرن الماضي، ثم الحرب العراقية الإيرانية وحرب الخليج وغزو العراق ثم مرورًا بالثورات التي أُطلق عليها «الربيع العربي» في عام 2011، موضحًا أن كل هذه الأحداث كان الهدف منها تغيير شكل المنطقة.

اقرأ أيضاًمصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا

رئيس الوزراء: «عقيدة مصر الدائمة الدفاع عن مصالحها»

مدبولي: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات

وأوضح رئيس الوزراء، أنه يجب أن نعترف بأن المحصلة في هذه المرحلة هو تحقيق ما كان يجري التخطيط له في البداية لوصول المنطقة لمرحلة من الضعف والتفكك لكي تُفرض أجندات أفكار وأطروحات أخرى على المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يحصد المركز الخامس في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم ومحاولات لإضعاف المنطقة
  • الصين تحض قوى العالم على منع “تدهور” الوضع في الشرق الأوسط 
  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • محافظ الإسكندرية: المهرجان السينمائي يستهدف التبادل الثقافي مع دول البحر المتوسط
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي