موقع 24:
2024-10-03@21:31:42 GMT

الرئيس الإيراني يلتقي وفداً من حماس في الدوحة

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

الرئيس الإيراني يلتقي وفداً من حماس في الدوحة

التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وفداً من حركة حماس خلال زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعد يومين من هجوم صاروخي إيراني على إسرائيل رداً على اغتيال رئيس الحركة إسماعيل هنية في طهران.

وقالت حركة حماس في بيان، الخميس، إن بزشكيان ووزير خارجيته عباس عراقجي، وسفير إيران لدى قطر علي صالح آبادي التقوا، الأربعاء، وفداً من الحركة برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد درويش، إلى جانب عدد من قادة الحركة هم خالد مشعل وخليل الحية وحسام بدران ومحمد نصر.

الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الخميس، مقتل 3 من أبرز قيادات حركة حماس في غزة، خلال عملية استخباراتية قبل 3 أشهر تقريباً.

وأضاف البيان أن الطرفين بحثا "مجمل التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخاصة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة والذي تطوّر إلى عدوان موسع يستهدف مناطق مختلفة من لبنان".

وأطلقت إيران، الثلاثاء، نحو 200 صاروخ على إسرائيل في ثاني هجوم على عدوها اللدود في غضون 6 أشهر، بعد هجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة في أبريل(نيسان).

بعد الهجوم على إسرائيل..الإيرانيون بين مؤيد ومعارض وخائف من المستقبل - موقع 24انتصبت في ميدان ولي عصر بوسط طهران، لوحة كبيرة بصورة رسمت بالأخضر على خلفية صفراء للأمين العام الراحل لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وعليها الآية القرآنية "ألا إن نصر الله قريب".

وقال الحرس الثوري الإيراني إن الهجوم جاء رداً على مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، والضابط الرفيع في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الماضي، وهنية الذي اغتيل في طهران في يوليو (تموز). 

واعتبرت الحركة في بيانها أن الهجوم "إنجاز مهم في تعزيز الردع لدى جبهة المقاومة"- حسب وصفها.

إسرائيل تطلب إخلاء قرى بجنوب لبنان وسماع دوي انفجارات في بيروت - موقع 24أصدر الجيش الإسرائيلي، الخميس، تحذيرات لأكثر من 20 قرية وبلدة في جنوب لبنان بالإخلاء على الفور، في وقت تواصل فيه إسرائيل توغلها البري هناك إثر تكبدها أكبر خسارة في يوم واحد خلال عام من الاشتباكات مع تنظيم حزب الله المدعومة من إيران.

ونقل البيان عن بزشكيان قوله إن اغتيال هنية "كان أحد أكثر أحداث حياته إيلاماً".

ونقل الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية من جهته عن بزشكيان قوله خلال اللقاء: "إن مواصلة النظام الصهيوني جرائمه أدّى إلى ردّ حاسم من القوات المسلحة"، مضيفاً أن إسرائيل ستتلقى "رداً أقوى مدمّراً في حال ارتكبت هفوة صغيرة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حركة حماس قطر البيان الحرس الثوري الهجوم اغتيال هنية الموقع الإلكتروني إيران قطر حماس

إقرأ أيضاً:

"حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

الرؤية- غرفة الأخبار

نشرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بيانا عقب تنفيذ إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل.

وقال "حماس": "نبارك عملية إطلاق الصواريخ البطولية التي ينفّذها حرس الثورة الإسلامية في إيران، على مناطق واسعة من أراضينا المحتلة، رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعوب المنطقة، وانتقاماً لدماء شهداء أمتنا الأبطال؛ الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، والشهيد سماحة السيّد حسن نصر الله، والشهيد اللواء عبَّاس نيلفوروشان".

وأضاف البيان: "نؤكّد أنَّ هذا الرَّد الإيراني المشرّف هو رسالة قويّة للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية، على طريق ردعهم وكبح جماح إرهابهم، فقد تجاوزت جرائمهم وغطرستهم وانتهاكاتهم للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كلّ الحدود".

ودعت حماس "كافة الدول والشعوب والأحزاب وكل قوى أمّتنا العربية والإسلامية إلى الوقوف صفاً واحداً، والتصدّي للجرائم الصهيونية والمشروع الصهيوني العدواني التوسعي، الذي يستهدف الجميع، والعمل بكافة السبل لتحرير أرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال الفاشي".

مقالات مشابهة

  • وفد من “حماس” يلتقي الرئيس الايراني في الدوحة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في الدوحة
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس
  • الدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيراني
  • القتيل الوحيد إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • بعد يوم من الهجوم الصاروخي على إسرائيل.. الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • "حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • تعليق الحركة الجوية في مطار بن غوريون في إسرائيل على خلفية الهجوم الصاروخي الإيراني