أعرب المخرج الإيطالي ماركو جانفريدا عن سعادته الكبيرة بمشاركة فيلمه “ثلاث قواعد لا تعرف الخطأ” في المسابقة الدولية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الأربعين.

وأوضح جانفريدا أن زيارة مدينة الإسكندرية تشعره بالقرب من مدينته نابولي الإيطالية، حيث تربطهما الطبيعة الساحلية المشتركة على البحر المتوسط.

وكشف المخرج الإيطالي خلال مناقشة فيلمه عقب العرض الجماهيري له بسينما رينيسانس بسان ستيفانو شرق المحافظة، أن الفيلم استغرق في كتابة السيناريو 31 يومًا، بينما امتد تصويره لأكثر من عام في مدينة صقلية الإيطالية.

وصنف جانفريدا فيلمه ضمن الأعمال التي تمزج بين الدراما والرومانسية، مؤكدًا أن الفكرة الرئيسية تدور حول بناء الثقة بالنفس في العلاقات العاطفية، مشيرا إلى أنه واجه تحديات عديدة في اختيار الممثلين، وخاصة دور الشاب الذي تطلب أداءً معقدًا يناسب تعقيدات الشخصية.

وتابع جانفريدا أن ميزانية الفيلم بلغت حوالي 800 ألف يورو، ويتناول الفيلم قصة برونو، الفتى البالغ من العمر 14 عامًا الذي يقع في حب فلافيا، وتتعقد الأمور عندما يكتشف أنها تبادله المشاعر، مما يدفعه للاستعانة بأحد الأشخاص الذي يبتزه لتعليمه كيفية إتمام قصة حبه، لافتا إلى أن “ثلاث قواعد لا تعرف الخطأ” هو عمل يجمع بين الطرافة والعمق، حيث يستعرض بشكل مرح تلك اللحظات الساذجة التي نقع فيها عندما يقتحم الحب حياتنا، ويحيل الأشخاص الأكثر عقلانية إلى مغرمين تائهين يبحثون عن الألفة والاستقرار العاطفي.

واختتم المخرج الإيطالي حديثه بالإشارة إلى أن فيلمه حصل على العديد من الجوائز في مهرجانات دولية متنوعة، من بينها ألمانيا، ألبانيا، الصين، الولايات المتحدة، وأذربيجان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كتابة السيناريو مشتركة مهرجان الإسكندرية السينمائي مهرجان الإسكندرية حوض البحر المتوسط مدينة الإسكندرية نابولي الإيطالي مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول

إقرأ أيضاً:

موعد عرض فيلم «بحر الماس» بمهرجان الإسكندرية السينمائي

حددت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي موعد عرض فيلم بحر الماس المشارك في مسابقة الفيلم المصري، ضمن فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 5 أكتوبر الجاري تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة.

وضمت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري كل من الفنان خالد سرحان الفنانة رانيا محمود يس، والفنانة نهى عابدين.

فيلم بحر الماس
موعد عرض فيلم بحر الماس بمهرجان الإسكندرية السينمائي

من المقرر عرض فيلم بحر الماس ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي غدا الخميس، وذلك في تمام الساعة 1 ظهرا في سينما أمير، ويوم الجمعة في تمام الساعة 5 في سينما مترو.

تفاصيل فيلم بحر الماس

تدور أحداث فيلم بحر الماس في إطار من الكوميديا والأكشن حول اختفاء ماسة ثمينة وتحدث خلال رحلة البحث عن الماسة مفارقات كوميدية طريفة وأكشن، ويجمع العمل بين نجوم من مصر والسعودية، وتم تصويره بالكامل في مدينة شرم الشيخ السياحية بجنوب سيناء وهو عن قصة للدكتور عاطف عبد اللطيف.

وسلط فيلم بحر الماس الضوء على بعض المعالم السياحية الجميلة بمدينة شرم الشيخ أظهر الوجه الجميل الرائع للمدينة الساحرة فهي واحدة من أبرز المدن السياحية في مصر.

اقرأ أيضاًأسعار تذاكر حفل نداء شرارة بـ مهرجان الموسيقى العربية

بسبب صورته.. رامي صبري يلغي التعاقد على حفل غنائي ويوجه رسالة حادة

مقالات مشابهة

  • مخرج الفيلم الإيطالي بمهرجان الإسكندرية: سعيد بمشاركتي في الحدث
  • مخرج الفيلم القبرصي: يجمع بين الضحك والبكاء في رحلة مأساوية عبر البحر
  • مخرج الفيلم القبرصي بمهرجان الإسكندرية: العمل يجمع بين الضحك والبكاء
  • نابولي يستضيف كومو لمواصلة الانتصارات.. .وقمة بين إنتر وتورينو بالدوري الإيطالي
  • المخرج محمد عبد العزيز يكشف عن أبرز صفات مخرج الكوميديا
  • انطلاق ورشة "تقنيات المسرح الأسود والعرائس" للمخرج محمد فوزي بمهرجان آفاق.. صور
  • عرض الفيلم المصري "بحر الماس" بمهرجان الإسكندرية السينمائى غدا
  • موعد عرض فيلم «بحر الماس» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب