الحرة:
2024-10-03@20:31:08 GMT

إسرائيل تقصف مقر استخبارات حزب الله في الضاحية

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

إسرائيل تقصف مقر استخبارات حزب الله في الضاحية

في أعقاب سلسلة من الغارات العنيفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، ليل الأربعاء، والتي شملت مناطق حارة حريك، برج البراجنة، والحدث، واصل الجيش الإسرائيلي غاراته يوم الخميس، مستهدفاً مناطق متفرقة منها.

شملت الغارات منطقة الجناح المتاخمة لمطار بيروت، بالإضافة إلى شارع معوض حيث تم استهداف المبنى الذي يضم مكتب العلاقات الإعلامية لحزب الله.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان له أن طائراته الحربية، قصفت استناداً إلى معلومات استخباراتية دقيقة، مواقع تابعة لركن الاستخبارات في حزب الله داخل بيروت. وأكد البيان أن الغارات أصابت وحدات وأجهزة جمع المعلومات، ومقرات القيادة، وبنى تحتية أخرى.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن "ركن الاستخبارات" في حزب الله يعتبر المؤسسة المركزية المسؤولة عن بناء الصورة الاستخباراتية لحزب الله بشأن إسرائيل وجيشها، وهو يقود الجهود الاستخباراتية في مواجهة إسرائيل ويمتلك قدرات استراتيجية لجمع المعلومات.

كما استهدفت الغارات يوم الخميس شقة في منطقة الشياح، عند أطراف شارع أسعد الأسعد - حي المصبغة، فيما طالت غارات أخرى منطقتي حارة حريك والغبيري.

ويسمع دوي أصوات الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت في أرجاء العاصمة اللبنانية، وتظهر مقاطع الفيديو الملتقطة من المناطق المستهدفة مدى الدمار الكبير الذي لحق بالأبنية والأحياء المستهدفة.

وعادةً ما يقوم الجيش الإسرائيلي بإبلاغ سكان المباني التي ينوي استهدافها قبل فترة قصيرة من تنفيذ الغارات، إلا في الحالات التي يستهدف فيها قيادات بارزة في حزب الله، حيث يتم حينها استهداف الشقق بدقة عالية من دون انذار.

ويشهد لبنان تصعيداً عسكريا، حيث كثفت إسرائيل غاراتها الجوية على مناطق واسعة في الجنوب والبقاع، وصولا إلى الضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.

ووفقاً للجيش الإسرائيلي، فإن هذه الضربات تستهدف مقار ومخازن أسلحة تابعة لحزب الله.

وتتزايد المخاوف من أن التصعيد المتبادل بين حزب الله وإسرائيل قد يكون مجرد بداية لـ"حلبات" صراع أشد عنفاً، حيث تسعى إسرائيل إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية بفصل جبهة لبنان عن غزة، وإبعاد حزب الله عن الحدود الجنوبية إلى ما وراء نهر الليطاني، وذلك لضمان عودة سكان المناطق الشمالية الإسرائيلية بأمان، وفي المقابل، يتمسك حزب الله بقراره عدم فصل جبهة جنوب لبنان عن غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقصف بيروت والضاحية الجنوبية

قال مصدر أمني لـ"رويترز" إن غارة إسرائيلية وقعت في ساعة مبكرة من صباح الخميس، على منطقة داخل حدود مدينة بيروت، قرب وسط المدينة.

وأكد شهود وسط العاصمة اللبنانية إنهم سمعوا دوي انفجار ضخم.

وقال مصدر مقرب من حزب الله إن غارة إسرائيلية استهدفت مركز إسعاف تابعا للحزب "في قلب بيروت".

كما شنت إسرائيل 3 غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت في الساعات الأولى من صباح الخميس، حسبما أفادت مراسلة "سكاي نيوز عربية".

وأوضحت مراسلتنا أن انفجارات ضخمة متتالية وقعت في المنطقة، فيما يعد ثالث استهداف للضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله اللبناني، في أقل من 24 ساعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن ينفذ غارات على العاصمة اللبنانية.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت مقتل 46 شخصا وإصابة 85، الأربعاء، من جراء غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من لبنان.

وقالت الوزارة في بيان إن "غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الـ24 الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 46 شخصا وإصابة 85".

وتكثف إسرائيل غاراتها على لبنان في الأيام الأخيرة، قائلة إنها مواقع لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنذر سكان الضاحية الجنوبية
  • تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إسرائيل تقصف بيروت والضاحية الجنوبية
  • الجزيرة نت ترصد حجم الدمار في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية ويزعم اغتيال قادة ميدانيين بحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرا لسكان الضاحية الجنوبية
  • إسرائيل: الغارات على لبنان بشكل محدود واللبنانيون:تقصف بعنف
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية (صورة)
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يقصف الضاحية الجنوبية بيروت