كتب- محمد سامي

أكد اللواء طبيب أيمن محمد شوقي، مدير كلية الطب للقوات المسلحة، أن خريج الكلية يُعتبر طالبًا متميزًا، حيث يتلقى تدريبًا وفقًا لبرنامج تعليمي يتماشى مع المعايير العالمية المعتمدة في كبرى كليات الطب، وقد تم مراجعة هذا البرنامج والموافقة عليه من قبل كلية الطب بولاية ميتشيغان. كما يحصل الخريج على شهادتين، إحداهما مصرية والأخرى أمريكية.

وأوضح اللواء طبيب أيمن محمد شوقي، خلال الاحتفالية بتخرج دفعة جديدة من الكلية، أن مدة الدراسة في الكلية تمتد لخمس سنوات، تليها عامان من الامتياز.

وشدد اللواء طبيب أيمن على أن نظام الامتحانات والتقييم يُعتبر من أبرز نقاط التميز في كلية الطب للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن معظم نظم الامتحانات تتم بشكل رقمي عبر الحاسوب، مما يُجنب أي تدخل بشري في عملية التصحيح، حيث يقوم الحاسوب بتصحيح الامتحانات واستخراج الدرجات.

وأكد مدير كلية الطب للقوات المسلحة أن هناك دعمًا مستمرًا تقدمه القيادة العامة للقوات المسلحة للكلية، من خلال اتباع أفضل الأساليب لتطبيق أحدث المعايير العلمية والتقنية، مما يساهم في تطوير المنظومة الطبية وفقًا لأحدث المعايير الدولية.

وكشف اللواء طبيب أيمن محمد شوقي أنه يتم تأهيل الطلاب داخل الكلية علميًا من خلال برنامج تدريب 5 + 2، حيث يتم دراسة المواد الأساسية عبر المحاضرات النظرية داخل قاعات الكلية، بالإضافة إلى التدريب العملي داخل معامل الكلية. يتبع ذلك دراسة المواد الإكلينيكية من خلال مجموعات الدراسة النظرية الصغيرة والمجمعة، والتي تُعقد في قاعات الكلية، مع التدريب الإكلينيكي الذي يتم داخل معامل المحاكيات وأقسام المستشفيات التعليمية التابعة للقوات المسلحة.

وأشار اللواء طبيب أيمن إلى أن هذا البرنامج يُنفذ بواسطة نخبة من أفضل أساتذة الجامعات المصرية، الذين تم اختيارهم بعناية شديدة.

وأوضح أن الكلية حصلت على شهادة اعتماد برنامج بكالوريوس الطب والجراحة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، في إنجاز يُضاف إلى جهود القوات المسلحة لدعم المنظومة التعليمية بالكليات والمعاهد العسكرية، وتعزيز الجهود العلمية والبحثية لتخريج كوادر طبية تتماشى مع أحدث المعايير العالمية.

ووجه اللواء طبيب أيمن محمد شوقي رسالة للخريجين، قائلًا أقول لأبنائي الخريجين إن التخرج ليس نهاية الطريق، بل بداية جديدة. التأهيل والدراسات العليا ليست خيارًا بل ضرورة لكل طبيب، ففترة التدريب والتعلم خلال الامتياز والنيابة ستجعلكم أطباء متميزين في المستقبل.

كما وجه رسالة إلى أسر الطلاب، قائلًا افرحوا بأولادكم الخريجين، فهم مشاريع أطباء عمالقة، وعليكم تشجيعهم على التفوق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مدير كلية الطب للقوات المسلحة حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية كلية الطب للقوات المسلحة الكليات والمعاهد العسكرية

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية البحرية لمصراوي: نواكب التطورات الحديثة بإعداد قادة ذوي كفاءة عالية

كتب- محمد سامي:

قال اللواء بحري أركان حرب أيمن عادل الدالي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية، إن الأكاديمية شهدت تطورًا شاملًا في جميع المناهج الدراسية المعتمدة، مشيرًا إلى أن الطلاب أصبحوا يدرسون، بجانب العلوم العسكرية، مواد تخص كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وذلك في إطار خطة التطوير والتحديث التي أقرتها القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة الأكاديمية العسكرية.

وأكد "الدالي"، في تصريحات لمصراوي، بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية البحرية، على حدوث تقدم ملحوظ في منظومة العمل داخل الكلية، مشيرًا إلى إدخال العديد من الأسلحة والوحدات البحرية المتطورة تقنيًا وتكنولوجيًا في السنوات الأخيرة، بهدف تأهيل الخريجين الجدد لمواكبة التطورات التكنولوجية الكبيرة في جميع أنحاء العالم.

وأوضح اللواء الدالي، أن إعداد الطالب يتضمن فترة تدريب مركزة، مقسمة إلى قسمين: الأول هو الإعداد العسكري في الكلية الحربية لمدة تسعين يومًا، يليه الإعداد الخاص بالكلية البحرية.

كما أكد أن هناك اهتمامًا كبيرًا بإعداد الطالب بدنيًا من خلال برامج طموحة تتضمن تمارين ثابتة تهدف إلى رفع الكفاءة البدنية، مثل السباحة وركوب الدراجات واختراق الضاحية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تدريب الطلاب على فرق خاصة مثل: "الصاعقة البحرية والغطس والفنون البحرية واللوجستيات والبحث والإنقاذ".

وأضاف اللواء بحري أركان حرب أيمن عادل الدالي أن الطلاب في الكلية البحرية يقومون بعدد من الرحلات التدريبية داخل وخارج مصر. كما أشار إلى وجود تواصل وتبادل زيارات بين الطلبة من دول مختلفة، مما يمنحهم فرصة لاكتساب مهارات متنوعة من خلال الاطلاع على مسارح عمليات مختلفة والتعرف على تكتيكات وتقنيات حديثة ومتطورة.

وفي ختام تصريحاته، وجه اللواء الدالي رسالة تهنئة إلى أسر الخريجين، معبرًا عن تقديره للجهود التي بذلوها في تنشئة هذا الجيل الذي نفخر به جميعًا. كما أرسل رسالة إلى الخريجين، مشددًا على أن هذا اليوم يمثل بداية جديدة لتحمل المسؤولية، والتي تم إعدادهم لها على مدار سنوات من العمل الجاد والمستمر. ودعاهم إلى الاستمرار في تنمية قدراتهم ليكونوا دائمًا مؤهلين لهذه المهمة المقدسة، حتى تظل راية مصر عالية خفاقة.

مقالات مشابهة

  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية: نستخدم وسائل حديثة لتأهيل المقاتلين على أحدث الأسلحة والمعدات
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية لـ«الوطن»: 60% من الدراسة لدينا عملية
  • مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي
  • مدير الكلية الجوية لمصراوي: نعد الطلاب على أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مناهجنا تواكب أحدث الأسلحة المنضمة للقوات المسلحة
  • مدير كلية الطب العسكري: نحرص على التعليم والتدريب وتأهيل الخريجين وفقا لأحدث النظم
  • مدير كلية الدفاع الجوي: خريج الكلية قادر على التعامل مع أحدث الصواريخ والردارات الموجودة في مصر
  • مدير الكلية البحرية لمصراوي: نواكب التطورات الحديثة بإعداد قادة ذوي كفاءة عالية