3 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: اكد رئيس كتلة “نينوى المستقبل” في نينوى، محمد الريس، اليوم الخميس، ان محافظة نينوى تعاني من انعدام الحركة الرياضية، فيما أشار الى وجود مشاريع متلكئة منذ 2012 لم ترى النور الى الان وقيمتها مليارات، وناشد وزير الشباب والرياضة بزيارة المحافظة للاطلاع على الواقع الرياضي.

وقال الريس ان “مشروع المنتدى العلمي في محافظة نينوى يعتبر المركز الرئيسي للقبة الفلكية في المنطقة الشمالية والذي تبلغ كلفته 14 مليار دينار عراقي متلكئ منذ عام 2012 والى الان لم يرى النور”.

وأضاف، ان “المشاريع الوزارية الرياضية في المحافظة 6، بالإضافة الى المسبح والمغطس الأولمبي الذي وصلت كلفته الى 5 مليار دينار عراقي ونسبة الإنجاز فيه 60% فضلاً عن وجود 3 ملاعب في تلعفر والحمدانية والقيارة ومنتدى رياضي في حي المنصور كلها متلكئة”.

وناشد الريس، وزير الشباب والرياضة “بضرورة الضغط على الشركات المنفذة وتسوية بعض الخلافات المالية بين الوزارة والشركات من اجل تنشيط الحركة الرياضية في نينوى”، مبيناً ان “هناك تقصيراً واضحاً وعلى الوزير زيارة المحافظة والاطلاع على هذا المشاريع وضرورة دعم الحركة الرياضية من اجل الارتقاء بالواقع العملي والرياضي ولإقامة الندوات والمسابقات الأولمبية والعربية او المحلية داخل هذه المحافظة”.

وتابع: “لدينا مشروع مدينة رياضية بكلفة 114 مليار فيها فندق و3 ملاعب الأول بسعة 30 ألف متفرج والأخر الفين اما الاخير 500، ويوجد فيها مهبط طائرات وساحات وحدائق عامة ومتنزهات”.

ولفت الى انه “من الممكن إذا اكتملت هذه المنتديات الرياضية ستكون المحافظة مركز استقطاب وجذب رياضي، وايضاً للمشاركة في المسابقات الدولية وتبادل الخبرات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

المشاط تكشف عن حزمة تمويلية بقيمة 2.9 مليار دولار لدعم عجز الموازنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أنه جارٍ حاليًا الانتهاء من الإجراءات والموافقات اللازمة للحصول على تمويلات جديدة لدعم الموازنة العامة للدولة وتعزيز الإصلاحات الهيكلية للدولة بقيمة 2.9 مليار دولار.

وأضافت المشاط خلال تصريحات لها، اليوم الخميس، على هامش مؤتمر صحفي عقدته بمقر وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أنه تم الاتفاق مع عدد من شركاء التنمية، من بينهم الاتحاد الأوروبي على تلك التمويلات، وذلك في إطار آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة، وبرنامج تمويل سياسات التنمية، من خلال مجموعة البنك الدولي، وبنك التنمية الأفريقي، واليابان، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والوكالة الفرنسية للتنمية.

مقالات مشابهة

  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثامنة (نعيم بارود)
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة السابعة (طه كلاب)
  • “الثورة” ترصد شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية”صور”
  • المشاط تكشف عن حزمة تمويلية بقيمة 2.9 مليار دولار لدعم عجز الموازنة
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة ربع مليار جنيه
  • لوحة لبيكاسو تساوي ستة ملايين يورو.. معلقة منذ 50 عاما في غرفة معيشة إيطاليين، دون أن يعرفون قيمتها
  • الوحشية .. عائلات بأكملها قضت في غارات اسرائيلية على لبنان
  • شركة مغربية تفوز بصفقة قيمتها أكثر من 2 مليار درهم لتمديد خط TGV
  • نائب:نينوى تحت ظلم المال الأسود وميليشيا الحشد