أعلنت سلطة دبي البحرية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، انطلاق الموسم البحري الجديد 2024 - 2025، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من زوار الإمارة من مختلف أنحاء العالم في هذا الوقت من العام على ممارسة الأنشطة البحرية المتنوعة في ضوء ما تتمتع به دبي من شواطئ عالمية المستوى ومرافق بحرية على أعلى درجات التميز، لاسيما وأن دبي تعد من أهم وجهات الجذب السياحي مع استقطابها أعداداً متنامية من الزوار من المنطقة والعالم، بلغ عددهم خلال النصف الأول من العام الجاري إلى أكثر من 9.

3 مليون زائر.
وتزامناً مع بداية الموسم البحري الجديد، أعلنت سلطة دبي البحرية عن إطلاق حملة توعوية شاملة تهدف إلى تعزيز ثقافة السلامة البحرية لمرتادي البحر، وتوجيههم بالخطوات والإرشادات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامتهم أثناء ممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية في إمارة دبي.
وأوضح ناصر النيادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن سلطة دبي البحرية ملتزمة بتوفير بيئة آمنة لممارسة جميع أنواع الرياضات والأنشطة البحرية، وذلك من خلال توعية رواد البحر بإرشادات السلامة العامة التي تضمن لممارسي تلك الرياضات المائية الاستمتاع بها ضمن إجراءات محددة تضمن سلامتهم.
وأكد النيادي أن الحملة تأتي في ظل الإقبال الكبير على ممارسة الأنشطة البحرية خاصة مع بداية الموسم البحري الجديد في مثل هذا الوقت من العام، مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى ضمان سلامة مرتادي البحر وتقليل الحوادث والإصابات المحتملة بالتعاون مع الجهات المعنية بالإنقاذ البحري لضمان أقصى درجات الجاهزية للطوارئ.
وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إلى جهود المؤسسة من خلال سلطة دبي البحرية في توفير «عوامات إرساء» للاستخدام المجاني في مواقع مختلفة في بحر دبي.
ونشرت سلطة دبي البحرية مؤخراً عدداً من عوامات السلامة في بحر دبي في المناطق التي تشرف عليها بهدف تحديد مناطق السباحة ومنع المراكب والدراجات المائية من الاقتراب من أماكن السباحة تفادياً للإصابات.
( وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي

إقرأ أيضاً:

انطلاق التسجيل في قرعة أمريكا وهذه هي الشروط

زنقة 20 | الرباط

يرتقب أن تعلن وزارة الخارجية الأمريكية عن فتح باب التقديم في القرعة الأمريكية 2025/2026، بدءا من يوم الجمعة المقبلة الموافق 4 أكتوبر 2024، للفوز بفرصة الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والحصول على فرصة التواجد في أمريكا.

و يستمر التسجيل في قرعة أمريكا 2025 والتقديم على الهجرة العشوائية إلى امريكا لمدة شهر كامل، وتحديدًا يتم إغلاقها في 7 نوفمبر 2024.

الشروط المطلوبة :

أن يكون المترشح درس 12 سنة من الدراسة كاملة و بنجاح ( بمعنى ضروري تكون وصلتي الباك قريتيه بالكامل دوزتي جميع الدورات بنجاح)

حاصل على شهادة البكالوريا على الأقل او احدى الشواهد العليا كالاجازة او ديبلوم تقني متخصص او الماستر او دكتوراه

البكالوريا جميع الشعب مقبولة ( نوع الشعبة لا تهم )

البكالوريا القديمة او الجديدة لا تهم الأهم هو الباك و 12 سنة دراسة بالكامل

اذا كنت هذه السنة ستحصل على الباك فلديك الحق في التسجيل.

مقالات مشابهة

  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • تعديلات جديدة على لائحة الزمالك قبل انطلاق الموسم الجديد
  • انطلاق التسجيل في قرعة أمريكا وهذه هي الشروط
  • نقيب الفلاحين: سعر أردب القمح قابل للزيادة ونتوقع 9.5 مليون طن في الموسم الجديد
  • وصول القاطرة البحرية "سفاجا 1" لميناء بورتوفيق البحري
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • 23 سباقا للهجن الأهلية في الموسم الجديد في مختلف ميادين المحافظات
  • سلطة الطيران الإيرانية تعلن إلغاء جميع الرحلات إلى يوم غد الأربعاء
  • دار الأوبرا السلطانية مسقط تفتتح موسم 2024/2025