صدى البلد:
2024-09-17@09:47:10 GMT

ارتفعت 30% .. ماذا يحدث في أسعار الألبان والأجبان

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

قدم أحمد دياب، مذيع صدى البلد تغطية عن ارتفاع أسعار الألبان والأجبان 30%.

وقال عادل غباشى رئيس شعبة الألبان بغرفة الإسكندرية التجارية فى تصريحات لـ صدى البلد إن أسعار الألبان  ومنتجاتها من الأجبان والزبادى ارتفعت بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30 %. 

وأرجع السبب لانخفاض المعروض من الألبان خلال فصل الصيف.

كما  يرجع إلى ندرة الألبان التي جاءت كنتيجة طبيعية لتداعيات أزمة الأعلاف، فضلا عن تخلص عدة مزارع من الأبقار المدرّة للبن، ما تسبب في نقص الكميات الموجودة بالأسواق.


وأشار إلى أن هذا الارتفاع فى السعر تسبب فى حالة من الركود فى سوق منتجات الألبان من الأجبان والزبادى.

https://www.youtube.com/watch?v=MNjd_idRzbU

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميًا؟.. «هيظبط الضغط والسكر»

بعض الأشخاص مصابون بأمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر، وللحفاظ على توازن الجسم وتحسين الصحة، يتطلب عليهم الاهتمام بالوجبات الغذائية اليومية، ويعتبر الزبادي من أهم الأطعمة التي تساعد في ضبط مستوى السكر وضغط الدم في الجسم، للمرضى والأصحاء على حد سواء، فهو ليس مجرد وجبة خفيفة لذيذة، بل يحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد في الحفاظ على الصحة العامة.

أهمية الزبادي لمرضى السكر

تناول الزبادي يوميًا ضروري لمرضى السكري، إذ يُعد مصدرًا غنيًا بالبروتين، الذي يلعب دورًا مهمًا في إبطاء عملية الهضم وامتصاص السكريات، ما يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، بحسب الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، في حديثه لـ«الوطن».

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة تسهم في تحسين صحة الأمعاء، قد تحسن هذه البكتيريا حساسية الجسم للأنسولين، مما يجعل التحكم في مستويات السكر في الدم أكثر سهولة، يقول «الحوفي»: «لزبادي مهم لمرضى السكر، ولكن مهم اختيار الزبادي بعناية، ويفضل أن يكون طبيعي، غير محلى، وقليل الدسم».

يدعم صحة القلب وينظم ضغط الدم

الزبادي غني بعنصرين مهمين  الكالسيوم والبوتاسيوم، اللذان يلعبان دورًا أساسيًا في تنظيم ضغط الدم، ويساعد البوتاسيوم في التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم عبر الكلى، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزبادي على دهون صحية، وخاصةً الزبادي قليل الدسم، الذي يساهم في تعزيز صحة القلب.

تعزيز التحكم في الوزن

تناول الزبادي بانتظام يعزز الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يقلل من الرغبة في تناول وجبات غير صحية بين الوجبات الرئيسية، والحفاظ على وزن صحي يُعد أمرًا ضروريًا للتحكم في مستويات السكر وضغط الدم، كما أن إضافة الفواكه أو المكسرات إلى الزبادي يزيد من محتواه من الألياف والبروتين، مما يدعم الشعور بالشبع ويقلل من الإفراط في الأكل، بحسب الدكتور محمد الحوفي.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج
  • في لبنان.. هكذا تستطيع أن تحمي نفسك من استغلال التجّار!
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • ماذا يحدث في جسمك عند الإفراط في تناول المنبهات؟.. أضرار كارثية
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميًا؟.. «هيظبط الضغط والسكر»
  • اندلاع مظاهرة غاضبة في عدن.. ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث للجسم عند لمس الخشب؟.. مفاجأة صحية غير متوقعة
  • أبو بكر القربي يدق ناقوس الخطر: فشل المفاوضات والوضع عالي الخطورة والقادم كارثي.. ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟.. زيادة وزن وأمراض ومشكلات صحية
  • ماذا يحدث عند النوم بالماسكارا؟ طبيب يحذر من مخاطرها على العيون