عين ليبيا:
2024-10-03@20:29:55 GMT

أطعمة ومشروبات ستجعلك تبدو أصغر سنّاً!

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

لا شك أن جميعنا يسعى إلى الحفاظ على الشباب الدائم، لا سيما مع التقدم في العمر، ولأجل ذلك، أكدت دراسات علمية عديدة وجود أطعمة لها مفعول مضاد للشيخوخة، ومعها ربما ستخفف من اللجوء إلى الكريمات والتقنيات التجميلية الجراحية منها وغير الجراحية لمحاربة علامات التقدم كالتجاعيد.

وفي هذا السياق، كشف خبير الطعام ومؤسس “ذا جيفت اوف اويل” The Gift of Oil، فيل بيانكي، “عن خمسة أطعمة ومشروبات مضادة للشيخوخة”، مشيرا إلى “أنها يمكن أن تساعد على أن تبدو أصغر سنا بعشر سنوات”.

وقال بيانكيك: “تتضمن قائمة الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تبطئ الشيخوخة زيت الزيتون، الذي يشتهر بفوائده الصحية، مثل خفض الكوليسترول السيء وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم، كما يتميز بالعديد من خصائص مكافحة الشيخوخة”، وأضاف بيانكي، “أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون تساعد في تقليل شيخوخة الجلد بسبب تأثيراتها القوية المضادة للالتهابات”.

وإلى جانب زيت الزيتون، اقترح بيانكي، “شرب الشاي الأخضر، لكونه مليء بفوائد مكافحة الشيخوخة، وهو أحد المشروبات الأكثر شعبية لأولئك الذين يتطلعون إلى البقاء شبابا، حيث أنه غني بفيتامين بي 2، الذي يساعد على شد مظهر البشرة، ويحتوي أيضا على ثروة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع الخطوط الدقيقة أو التجاعيد”.

كما نصح بيانكي، “بتناول الشوكولاتة الداكنة، والتي يمكنها أن تساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، كما أنها تساعد أيضا على تقليل الالتهابات وتحسين تدفق الدم إلى الجلد، وتساعد في الاحتفاظ بالترطيب لفترة أطول، ويمكن أن يساعد “الفلافانول” الموجود في الشوكولاتة الداكنة أيضا في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، ما يقلل من خطر التجاعيد الناجمة عن الشمس”.

وأوصي بيانكي، أيضا بالرمان “كونه مليء بالعديد من العناصر الغذائية الصحية وله مجموعة كاملة من الفوائد الصحية للجسم والبشرة، كما يمكن أن يساعد على تقليل أي ضرر ناتج عن أشعة الشمس والبقع البنية على الجلد، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه أيضا في حماية الكولاجين في الجلد، ما يجعلها واحدة من أفضل الفواكه لمكافحة الشيخوخة”.

ونصح بيانكي، أيضا “بتناول البطيخ، والذي لا يعد فقط مرطبا للغاية، وهو مفيد للبشرة، بل إنه يحتوي أيضا على الكثير من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامينات أ، بي وسي، ويساعد مزيج هذه الفيتامينات على تفتيح البشرة، وتعزيز صحتها، والمساعدة في الحصول على مظهر شبابي وناعم”.

هذا وتعدّ الشيخوخة عملية حتمية، حيث يبذل العلماء اليوم في جميع أنحاء العالم قصارى جهدهم لإيجاد وسيلة فعالة لإيقاف الشيخوخة أو إبطائها وإطالة فترة الشباب.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: التقدم في العمر الشباب الدائم الشيخوخة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أطعمة تسهم في زيادة خطر الإصابة بالزهايمر

يُعتبر مرض الزهايمر من أبرز التحديات الصحية التي تواجه المجتمعات المعاصرة، حيث يُؤثر بشكل كبير على جودة حياة المصابين به وأسرهم. تشير الأبحاث إلى أن العوامل الغذائية تلعب دورًا محوريًا في صحة الدماغ، مما يزيد من أهمية فهم العلاقة بين النظام الغذائي وظهور الزهايمر، وخلال السطور التالية نستعرض لك بعض الأكلات التي يُعتقد أنها تساهم في زيادة خطر الإصابة بهذا المرض، مما يساعد الأفراد على اتخاذ خيارات غذائية أكثر صحة.

 

أكلات تسبب الزهايمر

1. السكريات المضافة:

   - يُعتبر الاستهلاك المفرط للسكريات المضافة مثل المشروبات الغازية والحلويات أحد العوامل التي قد تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالزهايمر. تؤدي السكريات إلى زيادة مستويات الأنسولين في الجسم، مما يؤثر سلبًا على صحة الدماغ.

 

2. الدهون المتحولة:

   - توجد هذه الدهون في العديد من الأطعمة المصنعة والمقليات، وقد ارتبطت بتدهور الذاكرة وزيادة خطر الإصابة بالخرف. تعمل الدهون المتحولة على زيادة الالتهابات في الجسم، مما يُساهم في تدهور صحة الدماغ.

 

3. الأطعمة المعالجة:

   - تشمل هذه الأطعمة اللحوم المصنعة، والوجبات السريعة، والبطاطا المقلية. تحتوي هذه الأطعمة على مستويات عالية من الصوديوم والدهون غير الصحية، مما قد يؤثر على القدرة الإدراكية.

 

4. الكربوهيدرات المكررة:

   - مثل الخبز الأبيض والمعكرونة، يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم، مما يؤثر سلبًا على وظائف الدماغ على المدى الطويل.

 

5. الملح:

   - يُعتبر الاستهلاك المفرط للملح من العوامل المساهمة في ارتفاع ضغط الدم، والذي يُعتبر أحد عوامل الخطر للإصابة بالزهايمر.

 

إن النظام الغذائي يلعب دورًا حاسمًا في صحة الدماغ. من خلال تجنب الأطعمة التي قد تسهم في زيادة خطر الإصابة بالزهايمر، يمكن للأفراد تعزيز صحة دماغهم وتحسين نوعية حياتهم. يُنصح دائمًا بتبني نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات، والدهون الصحية، والبروتينات الخالية من الدهون للحفاظ على صحة الدماغ.

مقالات مشابهة

  • خاتم Oura الجديد أصغر حجمًا وأكثر ذكاءً
  • لقطات من حفل زفاف ميلي بوبي براون.. أصغر موديل عالميا
  • فوائد العزف على الآلات الموسيقية في سن الشيخوخة
  • العلماء يطورون نوعا من الأرز قد يساعد مرضى السكري
  • هل يمكن تأخير الشيخوخة وإطالة فترة الشباب؟
  • 6 أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • خطأ بسيط يساعد مكتب التحقيق الفدرالي في القبض على هاكر ميت
  • أطعمة تسهم في زيادة خطر الإصابة بالزهايمر
  • فوائد العسل للبشرة: التغذية والتجديد الطبيعي