قال الفريق أشرف سالم مدير الأكاديمية العسكرية، في كلمته خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: «يطيب لي التأكيد أننا لا نزال على القسم ولا تزال كلماتكم دليل وحافظ في العقول، واليوم نعلن أن الحلم أصبح واقع، والخيال أضحى إنجازًا ملموسًا، وأن الجهد والمتابعة والتصميم هي أبجديات النجاح».

أضاف: «اليوم نشهد إطلاق الأكاديمية العسكرية المصرية في عهد جديد يستند إلى ماضي شامخ ويبني لغد على أسس علمية حديثة وإيمان ثابت كالجبال، ولولا قيادة حكيمة وعقيدة عسكرية مطمئنة لما كان لهذا العملاق أن يكون، وما كان لهذه الواحة أن تستمد ظلها من أبطال صدقوا ما عاهدوا الله عليه».

وتابع: «السيد القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن توجيهاتكم دليل لعمل اليوم والغد، يوم أعلنتم تقديم جيل عاهد الله تعالى، واهب النفس محافظا على الوطن، متسلحا بالعلم، في وطن هو علامة الحق في ميزان المكان، وعنوان الحضارة على امتداد الزمان».

وأكمل: «وكما تؤكدون سيادتكم أنه في ظل أوضاع إقليمية ودولية بالغة التعقيد فإن تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية، فيقيننا ثابت بأنه من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحافظ عليه، أساسها مقاتل تكون في أكاديمية عظيمة».

وقال: «اليوم نبتسم بامتنان لكل من وقف خلف إنجاز يشهد على قوة الوطن، ونجدد الولاء لقائد لم يكتف بمواجهة العقبات بل حدق بثبات لما خلفها، موجها أن بناء القوة والحفاظ على الهيبة يحتم بيئة تعليمية حديثة تجمع القيم الوطنية والعلوم العسكرية، تواكب واقع مليء بالتحديات، فكانت الحاجة لأكاديمية عسكرية تعد أجيالا قوية لا تتوقف عند متطبات اللحظة الحالية، بل تتطلع إلى مستقبل من التحديات والبناء لينطلق الطموح بلا قيد، وأصبحنا بحمد الله بوتقة تجمع مختلف الهيئات والمؤسسات في سبيكة قوية صلبة».

أضاف: «هنا تلتقي العقول وتمتزج العلوم لتحقيق هدف عظيم هو إعداد جيل متكامل يجمع القوة إلى العلم، والولاء مع الموهبة، والطموح مع الإخلاص، واليوم بلسان يعجز عن صياغة الثناء أتوجه بالشكر إلى القيادة العامة للقوات المسلحة التي لا تألوا جهدًا لدعم الأكاديمية بما يمثل القوة الدافعة، وإلي زملائي وأبنائي في عائلة الأكاديمية اللذين لم يبخلوا بعلمهم واعتنوا بالطلبة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفريق أشرف سالم الأكاديمية العسكرية الكلية الحربية الكلية الجوية السيسي

إقرأ أيضاً:

الفريق أشرف زاهر: الأكاديمية العسكرية الجديدة تجسد إنجازًا تاريخيًا لمصر

كتب- محمد سامي:

أعرب الفريق أشرف زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، عن فخره بافتتاح صرح عسكري يتماشى مع أعلى المعايير العالمية، مؤكدًا أن هذا النجاح هو نتاج جهد مستمر وتعاون مثمر بين القوات المسلحة والقيادة السياسية، مما أسفر عن تحقيق هذا اليوم العظيم.

وقال: "أبارك للخريجين من الأكاديمية والكليات العسكرية لهذا العام، وأدعو الله لهم بالتوفيق والنجاح." مشيرًا إلى أن الأكاديمية تسعى من خلال منظومة عمل متكاملة إلى إعداد جيل جديد من الضباط القادة القادرين على مواجهة التحديات العالمية في ظل أوضاع إقليمية ودولية معقدة.

وشدد الفريق زاهر، على أن أولويات الأكاديمية تتركز على تعظيم القوة الشاملة للدولة، قائلاً: "إن امتلاك القوة هو الأساس للحفاظ على السلام."

وأضاف: "إن بناء القوة والحفاظ على الهيبة يتطلب توفير بيئة تعليمية حديثة تجمع بين القيم الوطنية والأساليب العسكرية، وتواكب واقع مليء بالتحديات."

وفي ختام تصريحاته، أعرب الفريق زاهر عن امتنانه لكل من ساهم في هذا الإنجاز الذي يعكس قوة الوطن وإرادته.

مقالات مشابهة

  • مدير الأكاديمية العسكرية: تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية في ظل أوضاع إقليمية ودولية معقدة
  • مدير الأكاديمية العسكرية: لدينا يقين ثابت بأن من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحافظ عليه
  • مدير الأكاديمية العسكرية يقدم كتاب الله هدية للرئيس السيسي (صورة)
  • مديرو الكليات العسكرية وأوائل الخريجين يتحدثون لـ«البوابة نيوز».. مدير الأكاديمية: أولويتنا تعظيم القوة الشاملـة للدولة.. نائب الأكاديمية: الحرب الحديثة تعتمد على الأسلحة المتطورة
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام
  • الفريق أشرف زاهر: الأكاديمية العسكرية الجديدة تجسد إنجازًا تاريخيًا لمصر
  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه -(فيديو)
  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه.. فيديو
  • مدير الأكاديمية العسكرية: لدينا يقين ثابت بأن من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه