الأسبوع:
2024-10-03@20:29:42 GMT

سفير مصر بلبنان: إعادة 300 مواطن مصري السبت المقبل

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

سفير مصر بلبنان: إعادة 300 مواطن مصري السبت المقبل

قالت السفارة المصرية لدى لبنان، اليوم الخميس، إنه سيتم عودة عدد من أبناء الجالية المصرية في لبنان الراغبين في العودة لأرض الوطن، يوم السبت المقبل من مطار رفيق الحريري.

و أكد السفير المصري في لبنان علاء موسى أن الدفعة الأولى من المصريين الذين سيتم إعادتهم السبت المقبل نحو 300 مصري حيث يتم الترتيب لرحلات جوية أخرى في القريب العاجل.

وأهدت سفارة جمهورية مصر العربية أطيب تحياتها إلي المواطنين المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان، موضحة انه في إطار جهود الحكومة المصرية للعمل على تسيير رحلات طيران لمساعدة المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات التي يشهدها لبنان، وعطفاً على تواصل السفارة المستمر مع المواطنين الراغبين في العودة لأرض الوطن وقاموا بتسجيل بياناتهم لدى السفارة، فقد تقرر تسيير رحلة لشركة مصر للطيران إلى القاهرة يوم السبت المقبل.

وحثت السفارة المواطنين الواردة أسمائهم في الجدول المُرفق التواجد في مطار رفيق الحريري الدولي يوم السبت، حيث شددت السفارة على عدم توجه أي مواطن مصري إلى المطار في الموعد المذكور ما لم يكن أسمه وارد بالجدول المُرفق ولديه مقعد مؤكد على الطائرة، وستقوم السفارة بإبلاغ المواطنين المصريين المذكورين بالجدول هاتفياً بوسيلة تأكيد المقعد.

اقرأ أيضاًصورة الرئيس السيسي تزيّن سماء الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية

الرئيس السيسي يشهد الفيلم التسجيلى «قادة فى وجدان الأمة» خلال حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطار رفيق الحريري السبت المقبل

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية في إسرائيل تطلب من موظفيها العودة إلى المنازل

كشفت وسائل إعلام عبرية عن أن السفارة الأمريكية في إسرائيل، أصدرت تعليمات عالية المستوى لموظفيها بالعودة إلى منازلهم وبالقرب من الملاجئ، وهو التوجيه الأول من نوعه منذ الهجوم الإيراني على إسرائيل في أبريل الماضي .. فماذا حدث؟

سبب التعليمات لموظفي السفارة الأمريكية في إسرائيل

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، إن إسرائيل تلقت معلومات من مسؤول أمريكي كبير أكد أن هناك هجوما مرتقبا من إيران بإطلاق صواريخ بالستية قريبا على تل أبيب.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، اليوم، إنهم تلقوا تعليمات قبل فترة قصيرة بوجود استعدادات لإطلاق النار في اتجاههم، مضيفًا أن جيش الاحتلال في تلك المرحلة لم يتأكد من وجود تهديد جوي يأتي من إيران.

هجوم إيراني مرتقب على تل أبيب

وبحسب تقرير لصحيفة «نيويورك تايمز»، فإن مسؤولين أمريكيين يعتقدون أن إيران ستشن هجوما صاروخيًا بالستيًا خلال الـ12 ساعة المقبلة، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الاخبارية».

وقال 3 مسؤولين للصحيفة الأمريكية، إن هدف الهجوم الإيراني الجديد سيكون 3 قواعد جوية عسكرية، إضافة إلى مقر استخباراتي إسرائيلي.

ويعقد رئيس أركان الاحتلال وكبار مسؤولى الجيش مناقشات متواصلة لتقييم الوضع والاستعداد للتصعيد الأمنى والهجمات السيبرانية وحماية البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله
  • الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم في 2024
  • الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر إلى بلدانهم في 2024
  • للمصريين في لبنان.. هذا الخبر يهمكم
  • السفير علاء موسى: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان
  • سفير القاهرة ببيروت: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل تطلب من موظفيها العودة إلى المنازل
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية