بغداد اليوم- متابعة

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على فتح سوق انتقالات مؤقتة، تسمح للاعبين بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية، في حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو المقبلين.

وتفتح هذه الخطوة الباب للاعبين، الذين تنتهي عقودهم في 30 حزيران/ يونيو المقبل، لتوقيع عقود مبكرة كلاعبين أحرار، لواحد من 32 فريقا يشاركون في البطولة.

ومن أبرز اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في تلك الفترة، وسيكونون محط أنظار الأندية المشاركة في مونديال الأندية: محمد صلاح نجم ليفربول، وزميله ترينت ألكساندر أرنولد، وكذلك فيرجيل فان دايك، بالإضافة إلى الكندي جوناثان دايفيد مهاجم ليل، والكوري الجنوبي وسون هيونج مين قائد توتنهام.

ووافق مجلس "فيفا" على فتح سوق انتقالات استثنائية، بحيث تمنح الاتحادات الأعضاء به فرصة فتح الميركاتو، بين الأول والعاشر من حزيران/ يونيو المقبل.

وفي حال التوصل إلى اتفاق بين الأندية، فإن تعديلات "فيفا" ستسمح للاعبين بالانتقال إلى فريق جديد، منذ منتصف حزيران/ يونيو، قبل النهاية الرسمية لعقودهم، ليشاركوا في البطولة التي ما زالت تعد جزءا من الموسم.

ومن النجوم المفترض وجودهم في كأس العالم للأندية، وتنتهي عقودهم بنهاية يونيو حزيران المقبل: كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، وألفونسو ديفيز مدافع بايرن ميونخ، وزميله جوشوا كيميتش.

ولا يمكن للاعبين أن يمثلوا فريقين مختلفين خلال البطولة، التي ستقام منافساتها على 12 ملعبا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل| يهم الأهلي وجماهيره.. قرار رسمي من "فيفا" قبل مونديال الأندية 2025

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تمديد فترة القيد للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 بنسختها الجديدة.

فيفا يوافق على تمديد فترة القيد للأندية المشاركة في مونديال الأندية 2025

أشار بيان رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن فتح نافذة انتقالات خاصة بالأندية المشاركة في كأس العالم للأندية، بهدف مساعدتها في تعزيز صفوفها قبل انطلاق البطولة.

حساب الأهلي يحتفل بتتويج فريق اليد بالبرونزية موقف كولر من تواجد محمد رمضان بمقاعد البدلاء في الأهلي.. وجلسة مقتربة تجمع الثنائي

وجاء في البيان: "سيكون بإمكان الأندية تسجيل صفقات جديدة خلال الفترة من 1 إلى 10 يونيو المقبل، وذلك تحضيرا لمنافسات كأس العالم للأندية 2025."

وأضاف "فيفا" أن هذه الانتقالات الاستثنائية ستقتصر على الأندية المشاركة في البطولة فقط، ولن تشمل بقية أندية العالم.

???? OFFICIAL: FIFA confirms it will allow member associations of participating clubs in the new Club World Cup to open their transfer window from 1 to 10 June 2025.

In case it gets approved by the leagues، new signings can be registered before the tournament starts on 15 June. pic.twitter.com/FGuMmCTP0S

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) October 3، 2024

مقالات مشابهة

  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • «الفيفا» يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل «مونديال الأندية»
  • عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025
  • عاجل| يهم الأهلي وجماهيره.. قرار رسمي من "فيفا" قبل مونديال الأندية 2025
  • الفيفا يسمح بانتقالات استثنائية للمشاركين في كأس العالم للأندية
  • بشرى سارة للأهلي.. فيفا يصدر قرارات جديدة بشأن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية
  • "فيفا" يفاجئ الأندية المشاركة في مونديال الأندية
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • أيام سوداء يعيشها الحوثي.. دعوة عاجلة للشرعية وفرصة ثمينة قبل أن تتحول صنعاء إلى ركام وتصبح البلاد تحت احتلالات متعددة