وقال سامح شكري حول المعركة البرية بين الحزب و إسرائيل.. واضح من خلال أول 3 ايام أن الحزب يتفوق من ثلاثة جوانب:

1- المعنويات..حيث تغيرت لغة الحزب وصار يبادر بالهجوم وتخلى عن حذره الدفاعي، بينما انخفاض معنويات الجنود الإسرائيليين واضحة في تنظيمهم هجمات عشوائية غالبا تنتهي بكمائن..

2- ضرب الخطوط الأمامية، حيث يمتلك الحزب سلاح قوي ضد المدرعات، أصبحت فيه الميركافا مقابر متنقلة.

..

3- ضرب الخطوط الخلفية بالصواريخ وقذائف المدفعية، حيث تحولت صواريخ الحزب الموجهة لمستوطنات الحدود إلى سلاح مدفعي يستهدف تجمعات الخصم وكتائب الاحتياط ..

واكد المحلل المصري شكري ان أمام إسرائيل من أسبوعين لثلاثة لو لم تسيطر على خط الحدود وتقيم حزام أمني بأي عرض، فستنتقل المبادرة للمقاومة بشكل عام في هجوم ، إما من الحدود اللبنانية بعد كسر الجيش الصهيوني، أو من مناطق أخرى بشكل منسق مع بقية أطراف المحور.

تضرر سلاح الجو

وحول اعتماد اسرائيل على قصف البوارج والطيران المسير قال شكري ان إسرائيل من بعد العلقة (الهجوم الايراني) اللي أخذتها من إيران، وهي تقصف لبنان وسوريا بالبوارج والمسيرات لأول مرة.. واضح تضرر سلاح الجو أمس واليوم..

واضاف: منذ ساعات ظهرت صور بعض الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم، والشركة التي سربت الصور سمحت بنشرها في وكالات الأنباء والفضائيات، وتحدثت عنها معاريف..

كارثة غير مسبوقة

وأكد ان هذا جزء بسيط لما حدث في القاعدة، ولم تُنشر بعد ما حدث في مطارات حتسريم وتل نوف، اللي بيشير إن ما حدث في مطارات إسرائيل كارثة عسكرية غير مسبوقة في تاريخ الكيان..

وحذر من ان دماء نصر الله وهنية غالية قوي، يبدو إن ثمنهم لن يتوقف على تدمير مطارات المرة القادمة، اللي في رأيي لو علم قادة إسرائيل بالثمن المدفوع لاغتيال الرجلين ما أقدموا على تلك الخطوة...

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة فيديو تنصيب هاشم صفي الدين خلفا لنصر الله؟

قال نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، الاثنين، إن حزبه سيختار أمينا عاما "في أقرب فرصة" بعد اغتيال قائده، حسن نصر الله، بغارة إسرائيلية، يوم الجمعة الماضي. قبل ذلك انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو زعم ناشروه أنه لتنصيب رئيس المجلس التنفيذي للحزب، هاشم صفي الدين، خلفا لنصر الله. إلا أن الفيديو يعود في الحقيقة لمناورة عسكرية في أيار عام 2023.    
ويظهر الفيديو ما يبدو أنه احتفال يتسلم خلاله رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، هاشم صفي الدين، بندقيّة بحضور من يبدو أنهم مسؤولون في الحزب، وحشد من المدعوين.


ويأتي انتشار هذا الفيديو بعد مقتل الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية، يوم الجمعة الماضي، وفي ظل تكهّنات حول من سيخلفه.

ويعتبر صفي الدين (60 عاما) من مؤسسي حزب الله عام 1982، ويشغل منصبه الحالي منذ عام 1994.     ويعد المرشح الأوفر حظا لتولي منصب الأمين العام للحزب، وتربطه صلة قربى بنصر الله، وفقا لفرانس برس. إلا أن مجلس الشورى، الهيئة التنظيمية العليا في حزب الله والمؤلفة من سبعة أعضاء بينهم صفي الدين، لم تعين بعد الأمين العام للحزب. والاثنين، في أول تعليق لحزب الله منذ مقتل نصر الله، شدد قاسم في كلمة مسجلة على أن الحزب سيواصل "مواجهة العدو الاسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين.. وردا على الاغتيالات وقتل المدنيين".
كذلك، أكد أن الحزب سيختار أمينا عاما "في أقرب فرصة".

فما حقيقة الفيديو؟ يعود الفيديو في الحقيقة إلى مناورات عسكرية نفذها حزب الله لمناسبة عيد المقاومة والتحرير في أيار 2023. وقد نشرت قنوات إعلامية مجموعة من مقاطع الفيديو الخاصة بالمناورة من بينها المقطع المتداول لهاشم صفي الدين وهو يستلم بندقية من أحد المقاتلين.


ونفذ العناصر محاكاة لهجوم بطائرة مسيرة على هدف داخل إسرائيل، وآخر لعملية اقتحام الشريط الحدودي ومهاجمة عربات عند الجانب الآخر قبل سحب "جثة" من إحداها ونقلها عبر "الحدود"، في ما بدا أنها محاكاة لعملية أسر جنود إسرائيليين.

وخلال المناورة ألقى صفي الدين كلمة وتسلم في الختام بندقية. (الحرة)

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يزعم تهريب سلاح لحزب الله من معبر المصنع مع سوريا.. هل يمهد لقصفه؟
  • ما حقيقة فيديو تنصيب هاشم صفي الدين خلفا لنصر الله؟
  • ما حقيقة سقوط صاروخ لحزب الله على كفر قاسم الفلسطينية؟ (شاهد)
  • خياران أساسيان لاختيار امين عام جديد لـحزب الله
  • خبير مصري: نصف طائرات MQ9 الامريكية يعمل في اليمن
  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • تصعيد عسكري في الجنوب اللبناني.. توغل إسرائيلي واشتباكات مع حزب الله
  • إصابة شخصين في هجوم صاروخي لحزب الله على وسط إسرائيل