شهد الرئيس السيسي، فيلمًا تسجيليًا بعنوان «قادة في وجدان الأمة»، المعد تحت إشراف إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، وذلك خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية، بمقر الأكاديمية العسكرية الجديد في العاصمة الإدارية.

ورصد الفيلم بعض الشخصيات في التاريخ العسكري المصري، الذين استحقوا أن يكتب التاريخ أسماءهم في سجلات الشرف العسكري.

ومن هؤلاء القادة العظام، الفريق أحمد صابر سليم قائد القوات البحرية الأسبق، الذي التحق بالكلية الحربية ضمن الدفعة 13 بحرية، وتخرج عام 1961، وشارك في حروب مصر المعاصرة وتدرج في العديد من المناصب القيادية بالقوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد القوات البحرية في الفترة من 1996 إلى عام 2001، وتقديرًا لدوره العسكري البارز أطلق اسمه على الدفعة 75 بحرية.

الفريق رضا محمود حافظ قائد القوات الجوية الأسبق، تخرج في القوات الجوية 1972 وشارك في حرب أكتوبر المجيدة فور تخرجه وتدرج في المناصب القيادية بالقوات الجوية حتى وصل إلى منصب قائد القوات الجوية في الفترة 2008 حتى عام 2012، وتقديرًا لدوره أطلق اسمه على الدفعة 91 طيران وعلوم عسكرية جوية.

وتسطع الأسماء المضيئة في سجلات العسكرية المصرية، ويتجلى اسم الفريق صلاح حلبي رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، الذي التحق بالكلية الحربية وتخرج عام 1956 ضمن الدفعة 36 حربية، واشترك في حروب مصر المعاصرة وحرب تحرير الكويت، حتى عُين رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة في الفترة من عام 1991 حتى عام 1995، وأطلق اسمه على الدفعتين 118 حربية والدفعة 53 كلية عسكرية تكنولوجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحرية المصرية الدفاع الجوي الكليات العسكرية المصرية القوات الجویة قائد القوات

إقرأ أيضاً:

استعراض مشترك لسلاحي الحرب الإلكترونية والإشارة بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية

شهد حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، بمقر الأكاديمية العسكرية الجديد في العاصمة الإدارية، استعراضا لسلاح الحرب الإلكترونية وسلاح الإشارة.

وظهرت مجموعة من المحطات الإشارية ومنها الاتصال بالأقمار الصناعية لمهمة توفير القنوات الإشارية المختلفة للقوات ومعدات الحرب الإلكترونية لمهمة تنفيذ الاستطلاع والإعاقة اللاسلكية وتحقيق السيطرة الكاملة على المجال الكهرومغناطيسي برًا وبحرًا وجوًا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشهد الفيلم التسجيلى «قادة فى وجدان الأمة» خلال حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية
  • فريق الألعاب الجوية يقدم عرضا مميزا في حفل تخرج دفعات جديدة في الكليات العسكرية
  • طائرات ترسم علم مصر في حفل تخرج دفعات جديدة في الكليات العسكرية
  • عرض لتشكيل طائرات الجيل الرابع المتقدم بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • السيسي يتابع مناورة بين طائرات «ميج» و«F16» بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • استعراض مشترك لسلاحي الحرب الإلكترونية والإشارة بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • استعراض دورية الاستطلاع التخصصي بحفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية
  • السيسي وبن زايد يشهدان حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يشهد تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية بعد قليل