أفاد وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الخميس، بمشاورات يجريها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لبحث الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيجري الليلة مشاورات لبحث الرد على الهجوم الإيراني على الدولة العبرية بنحو 200 صاروخ.

ويوم الثلاثاء، شنت إيران أكبر هجوم لها على الإطلاق على إسرائيل، فيما قالت إنه رد على اغتيال إسرائيل لكبار قادة حركة حماس وجماعة حزب الله اللبنانية، وكذلك العمليات في غزة ولبنان.

وقالت طهران إن هجومها انتهى، ما لم تحدث استفزازات أخرى لكن إسرائيل توعدت بالرد بقوة.

 وفيما توعدت إسرائيل إيران برد قاسي، نقل موقع أكسيوس الإخباري الأميركي عن مسؤولين إسرائيليين القول يوم الأربعاء إن إسرائيل قد تستهدف منشآت لإنتاج النفط داخل إيران ردا على ذلك.

وقال أحد المصدرين إن التهدئة العاجلة تصدرت جدول الأعمال في جميع المناقشات الجارية حاليا.

وخلال تصريحات في البيت الأبيض، سئل الرئيس الأميركي جو بايدن "هل توافق على توجيه اسرائيل ضربات تطال منشآت نفطية إيرانية؟"، أجاب "نجري نقاشات بهذا الشأن. أعتقد أنه سيكون..." دون أن ينهي جملته.

كما سئل الرئيس الأميركي قبل مغادرته البيت الأبيض متوجها إلى جنوب الولايات المتحدة "ما هي الخطط للسماح لإسرائيل بالرد على هجوم إيران الصاروخي؟".

وأجاب "أولا، نحن لا نسمح لإسرائيل بأن تقدم على أي خطوة، نحن ننصح إسرائيل. لا شيء سيحصل اليوم"، وذلك في إشارة الى ردّ إسرائيلي محتمل على إيران بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بنيامين نتنياهو إيران نتنياهو الهجوم الإيراني إيران وإسرائيل حرب إيران وإسرائيل بنيامين نتنياهو إيران أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يجتمع برؤساء المؤسسة الأمنية لبحث الرد على إيران

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الأربعاء، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يزور حاليا مقر وزارة الأمن في تل أبيب، للتشاور مع رؤساء المؤسسة الأمنية.

وقال مسؤول إسرائيلي إن أحد أسباب عدم اتخاذ أي قرار في اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي، هو أن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أراد عقد "جولة تنسيق" مع الإدارة الأميركية، وذلك وفق ما أشار مراسل موقع "أكسيوس" باراك رافيد.

وكانت مصادر إسرائيلية قد كشفت لسكاي نيوز عربية، الأربعاء، أن 14 جنديا إسرائيليا قتلوا باشتباكات وقعت اليوم في جنوب لبنان.

وأعلن التلفزيون الرسمي في إيران، صباح الأربعاء، أن طهران أطلقت 200 صاروخ، في هجومها على إسرائيل، الثلاثاء.

وكانت تقديرات إسرائيلية سابقة، أشارت إلى أن إيران أطلقت نحو 180 صاروخا بالستيا.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني الصاروخي سيكون خلال أيام
  • اعلام اسرائيلي: نتنياهو يجري مشاورات الليلة لبحث الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • إعلام إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني الصاروخي سيكون خلال أيام معدودة
  • إعلام عبري: هجوم محتمل على إيران خلال أيام
  • الرئيس الإيراني يتوعد برد أقسى إذا ردت إسرائيل على هجومها الصاروخي
  • نتنياهو يجتمع برؤساء المؤسسة الأمنية لبحث الرد على إيران
  • نتنياهو يعقد مشاورات أمنية لمناقشة الرد على الهجوم الإيراني
  • الرئيس الإيراني لـ”إسرائيل”: الهجوم الصاروخي ليس سوى جزء من قدراتنا.. لا تدخلوا في صراع مع إيران
  • بايدن: عواقب هجوم إيران لم تتبين ونجري مشاورات مع إسرائيل بكيفية الرد