أعلنت وزارة الدفاع الإسبانية يوم الخميس، أن أول طائرتين تم إرسالهما إلى بيروت لإجلاء المدنيين الإسبان قد أقلعتا، متوجهتين إلى قاعدة جوية قرب مدريد. وأكدت الوزارة أن الطائرتين تحملان نحو 200 شخص تم إجلاؤهم.

اعلان

وأوضحت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبليس، أن ما بين 400 و500 من أصل حوالي 1000 إسباني مسجلين كمقيمين في لبنان يمكنهم مغادرة البلاد جواً.

ودعت الحكومة جميع المواطنين الإسبان المتواجدين في لبنان إلى المغادرة، وعرضت المساعدة على من يرغبون في الخروج.

Relatedلبنان: مقتل ستة فلسطينيين نصفهم أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزل اللواء المقدح بمخيم عين الحلوة"مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟

ومن المتوقع أن تغادر طائرة عسكرية ثانية لبنان في وقت لاحق من يوم الخميس، وأشارت روبليس إلى إمكانية إرسال طائرة ثالثة إذا استدعت الحاجة. 

تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا تساهم بـ 676 جندياً في لبنان في إطار مهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أكدت روبليس أن هذه القوات ستظل في البلاد حتى صدور أوامر جديدة من قيادة الأمم المتحدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان دمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفة إسبانيا إسرائيل إجلاء لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟ يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next سوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان حزب الله إيران إعصار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان حزب الله إيران إعصار إسبانيا إسرائيل إجلاء لبنان حزب الله إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان حزب الله إيران إعصار غزة اعتداء إسرائيل ضحايا قصف روسيا تركيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی لبنان

إقرأ أيضاً:

مع بداية الاجتياح البري.. دول تجلي مواطنيها من لبنان

نظمت دول عدة عمليات إجلاء لمواطنيها المقيمين في لبنان، حيث بدأ الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، هجوماً برياً "محدوداً"، ضد حزب الله في جنوب البلاد.

أمواج التصعيد تدفع بحاملة مروحيات فرنسية إلى سواحل لبنان - موقع 24أبحرت سفينة تابعة للبحرية الفرنسية أمس الإثنين، من جنوب شرق فرنسا للتمركز قبالة الساحل اللبناني "احترازياً" في حال اضطرارها لإجلاء رعاياها، وفق ما أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة. فرنسا

أبحرت سفينة للبحرية الفرنسية، أمس الإثنين، من جنوب شرق فرنسا لتتوقف قبالة لبنان في إجراء "وقائي"، في حال تطلبت الحاجة إجلاء مواطنين فرنسيين، وفق ما أعلنت رئاسة أركان الجيوش.

والسفينة هي حاملة مروحيات برمائية انطلقت من ميناء تولون، على أن تصل إلى شرق المتوسط خلال 5 إلى 6 أيام. ويقيم نحو 23 ألفاً من الفرنسيين أو الفرنسيين اللبنانيين في لبنان.

ألمانيا

فيما، أرسلت برلين طائرة عسكرية إلى بيروت بهدف إجلاء موظفين في السفارة الألمانية في لبنان وعائلاتهم.

وأوضحت الحكومة أن العملية ستشمل أيضاً، موظفين في منظمات ألمانية أخرى وعائلاتهم، إضافة إلى مواطنين مهددين لدواع طبية. ويبلغ عدد المواطنين الألمان المسجلين لدى خلية الأزمة التابعة للممثلية الدبلوماسية في لبنان نحو 1800 شخص.

المملكة المتحدة

كذلك، أعلنت المملكة المتحدة مساء أمس الإثنين، أنها استأجرت طائرة تجارية مخصصة لمواطنيها الراغبين في مغادرة لبنان. وستغادر هذه الطائرة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، غد الأربعاء.

وأعلنت لندن الأسبوع الماضي، نشر 700 جندي في قبرص بهدف التحضير لإجلاء محتمل لرعاياها من لبنان.

كندا

ومن جهتها، أعلنت كندا أنها حجزت 800 مقعد على رحلات تجارية لمساعدة مواطنيها في مغادرة لبنان. وثمة 45 ألف كندي في لبنان، والرحلة المقبلة مقررة، اليوم الثلاثاء.

وكذلك، نشر الجيش الكندي موارد في قبرص للحالات الطارئة، في حال تعذر تسيير الرحلات التجارية.

مقالات مشابهة

  • مغادرة 200 شخص.. إسبانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • دول حول العالم تواصل عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان
  • أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • إسبانيا ترسل طائرتين عسكريتين لإجلاء رعاياها من لبنان
  • مع بداية الاجتياح البري.. دول تجلي مواطنيها من لبنان
  • كوريا الجنوبية تبحث خطط إجلاء مواطنيها من لبنان