منح الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأنواط لأوائل خريجى الكليات العسكرية، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، تسليم وتسلم القيادة من دفعات الخريجين إلى الدفعات الجديدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح الأكاديمية العسكرية الجديدة المصرية في مقرها الجديد، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024 الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

كان التقى الرئيس السيسي بعدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث دار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية وفي هذا السياق أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكدًا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الرئيس السيسي محمد بن زايد الأكاديمية العسكرية الأنواط الرئیس عبد الفتاح

إقرأ أيضاً:

أوائل خريجي الكليات العسكرية يعاهدون الرئيس السيسي على تقديم أرواحهم فداء للوطن

قدم أوائل خريجي الكليات العسكرية وكلية الشرطة هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي، وقالوا إنهم محلمين إليه برسالة من خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية باعتباره رمزا وقائدا للشعب وقائدا أعلى للقوات المسلحة: «يريدون من سيادتكم أن تطمئن شعبنا بأن لديه رجال يعشقون الموت في سبيل الله والوطن بقدر ما يعشقون الحياة، وقد أخذوا على أنفسهم ميثاقا غليظا بأن تبقى رايات مصر ترفرف على أرضها الطيبة عزيزة السواري مرفوعة الرأس والهامة، وفي اليوم الذي ننتقل فيه من مرحلة التأهيل والتعلم إلى مرحلة حمل أمانة المسؤولية، يسعدنا ويشرفنا أن نقدم لسيادتكم درع الأكاديمية والكليات العسكرية تعبيرا عن ولائنا لوطننا ووقوفنا خلف قيادتكم الرشيدة».

وشارك أوائل خريجي الجامعات المصرية، خريجي الأكاديمية من الكليات العسكرية وكلية الشرطة حفل تخرجهم، معاهدين الله والرئيس على تقديم أرواحهم فداء لله والوطن لتبقى راية مصر عالية خفاقة في السماء، مقدمين للرئيس درع الجامعات المصرية داعين الله أن يحفظ الرئيس السيسي.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية، بمقر الأكاديمية العسكرية الجديد في العاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • أوائل خريجي الكليات العسكرية يعاهدون الرئيس السيسي على تقديم أرواحهم فداء للوطن
  • الرئيس السيسي يشهد يمين الولاء من خريجي الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلبة خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يمنح أوائل خريجي الكليات العسكرية نوط الواجب العسكري
  • الرئيس السيسي يصدق على تعيين خريجي الكليات العسكرية المختلفة
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بين خريجي الكليات العسكرية والدفعات الجديدة
  • الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يصلان مقر حفل تخرج دفعة الكليات العسكرية