سواليف:
2024-10-03@20:33:00 GMT

مشاهد لكمين نفذته القسام شرق خان يونس

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

#سواليف

بثت الجزيرة مشاهد حصرية لكمين مركب نفذته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت القسام إن عناصرها نفذت الكمين المركب على بُعد أقل من كيلومتر من الخط الفاصل مع إسرائيل في منطقة الفخاري شرقي خان يونس.

مشاهد أسطورية ????????????
كتائب القسام ثأراً وإهداءً إلى روح السيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله وأخوة الجهاد والسلاح في محور المقاومة.


نفذت الكتائب سلسلة من العمليات النوعية شرق خانيونس جنوب القطاع والتي أسفرت عن تدمير عدد من آليات العدو. pic.twitter.com/L0Dsc5Ayvy

مقالات ذات صلة د.جودت سرسك يكتب للزعبي … ورقه الأصفر في شهر أيلول 2024/10/03 — بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 3, 2024

وأظهرت المشاهد اشتعال النيران بآليات إسرائيلية من أنواع مختلفة وسيطرة مقاتلي القسام على معدات عسكرية في الكمين الذي حمل اسم “تجديد العهد والبيعة”.

وقالت القسام إن الكمين نفذ على 3 مراحل، وعرفت مرحلته الأولى استهداف آلية هندسية ودبابة “ميركافا 4″ وجرافة عسكرية من نوع “دي 9”.

وتضمنت المرحلة الثانية استهداف دبابة “ميركافا” وناقلتي جند وجرافتين من نوع “دي 9” وتفجير حقل ألغام في قوة هندسية، في حين استهدفت دبابة “ميركافا 4” وجرافتين عسكريتين من طراز “دي 9” بالمرحلة الثالثة.
إعلان

وقال أحد عناصر القسام الميدانيين إن الكمين جاء “ثأرا لدماء الشهداء ولكل من وقف مع غزة”، وخص بالذكر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل في 27 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأعلنت القسام في 30 سبتمبر/أيلول الماضي تنفيذ عناصرها كمينا مركبا أسفر عن تدمير ناقلتي جند إسرائيليتين واستهداف دبابة ميركافا وجرافتين عسكريتين من نوع “دي 9” بالعبوات وقذائف “الياسين 105”.

وأكدت القسام “إيقاع طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق خان يونس”، وأشارت إلى رصد مقاتليها هبوط طيران مروحي للإجلاء.

وأعلنت في اليوم ذاته تفجير حقل ألغام مُعد مسبقا في قوة هندسية إسرائيلية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في المنطقة نفسها.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نُفذت ضد قوات الاحتلال.
إعلان

كما دأبت على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد جيش الاحتلال كبّدته خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف خان یونس

إقرأ أيضاً:

حزب الله: تدمير ثلاث دبابات ميركافا بِصواريخ موجهة

بغداد اليوم -  

حزب الله: تدمير ثلاث دبابات ميركافا بِصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تنفذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لكمين مركب نفذته كتائب القسام ضد القوات الإسرائيلية شرق خان يونس
  • حزب الله: استهدفنا دبابة ميركافا إسرائيلية في مستوطنة نطوعة بصاروخ موجه
  • حزب الله يفجر دبابة ميركافا في مستعمرة نطوعة الإسرائيلية
  • حزب الله استهدف دبابة ميركافا إسرائيليّة
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • عاحل | الجزيرة تعرض مشاهد لكمائن القسام بخان يونس
  • حزب الله: تدمير ثلاث دبابات ميركافا بِصواريخ موجهة