أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

شهدت مباراة ريال مدريد أمام مضيفه ليل الفرنسي هزيمة غير متوقعة للفريق الملكي بهدف نظيف سجله دافيد جوناتان من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. 

في هذه المباراة، خطف الشاب المغربي أيوب بوعدي الأنظار بأدائه اللافت بعمر 17 عامًا فقط، ليكون بذلك أصغر لاعب يشارك في تاريخ ليل وأحد أصغر اللاعبين في البطولات الأوروبية.

 

بوعدي، الذي يلعب كوسط ميدان دفاعي، تميز برؤيته الجيدة وتحكمه الرائع في الكرة، حيث استطاع تنفيذ عدة تدخلات ناجحة وأظهر مستوى منضبطًا وناضجًا رغم صغر سنه. 

بوعدي بدأ مشواره مع الفريق الأول لليل في أكتوبر 2023، حيث شارك لأول مرة في دوري المؤتمر الأوروبي، وأصبح بذلك أصغر لاعب في تاريخ النادي يخوض مباراة احترافية. بعد ذلك، سجل أول ظهور له في الدوري الفرنسي في مواجهة ضد بريست في أكتوبر من نفس العام، كما شارك في مباراة دوري الأبطال أمام ريال مدريد يوم عيد ميلاده السابع عشر، ليؤكد أنه موهبة قادمة بقوة في سماء الكرة الأوروبية. 

يذكر أن بوعدي الذي يبلغ طوله 1.85 متر، انتقل إلى ليل سنة 2021، بعمر 13 سنة من أجل إتمام تكوينه، وقد جدد عقده بعد ذلك حتى يونيو 2027. وعلى المستوى الدولي سبق لبوعدي أن مثل منتخب فرنسا في الفئات العمرية تحت 16 و17 عامًا. 

إضافةً إلى بوعدي، دخل المغربي الثاني، أسامة الصحراوي، في الدقيقة 70 من المباراة كجناح، حيث قدم إشارات واعدة بأدائه رغم الضغوط التي فرضها الريال في مراحل متعددة من المباراة. ورغم محاولات الريال الخطيرة للتسجيل، انتهت المباراة بفوز مفاجئ لليل، مما أثار دهشة العديد من المتابعين في إطار الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد الخاسر الأكبر في دوري الأبطال بـ 6 أرقام سلبية

 

معتز الشامي (أبوظبي)


بات ريال مدريد الخاسر الأكبر في الجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، بعد السقوط التاريخي أمام ليل الفرنسي بهدف نظيف على ملعب «بيار موروا».
وسجل الريال حامل اللقب، عدة أرقام سلبية بعد الخسارة المفاجئة أمام ليل الفرنسي في ثاني جولات بطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد، بعد فوز أول على شتوتجارت 3-1 بالجولة الأولى، وجاءت كالتالي:

أخبار ذات صلة في «الدراما الأوروبية».. كل الدوريات أفضل من «الليجا»! سلوت: هذا ما أقوله عن صلاح!


1- خسر ريال مدريد مبارياته الثلاث الأخيرة خارج ملعبه أمام الفرق الفرنسية في دوري أبطال أوروبا دون تسجيل أي هدف، 0-3 أمام باريس سان جيرمان (2019)، 0-1 أمام باريس سان جيرمان (2022)، 0-1 أمام ليل (2024).
2- فشل الدولي الفرنسي كيليان مبابي، لأول مرة في التسديد مع ريال مدريد في مباراة واحدة منذ انضمامه إلى الملكي هذا الموسم.
3- الأسطورة زيدان يحتفظ بالرقم القياسي مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بعدم الخسارة تاريخياً 15 مباراة متتالية، بعد سقوط أنشيلوتي والملكي أمام ليل.
4- أنهى ليل الفرنسي، سلسلة 36 مباراة لريال مدريد دون خسارة بكافة المسابقات، والتي امتدت لـ 258 يوماً.
5- أصبح برشلونة الفريق الوحيد الذي فاز في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، بعد الانتصار على يونج بويز بخماسية نظيفة، وسقوط الريال أمام ليل 0-1، وهزيمة أتلتيكو ضد بنفيكا 0-4، وخسارة جيرونا أمام فينورد 2-3.
6- أصبح ليل الفرنسي أول فريق يفوز على ريال مدريد الموسم الجاري 2024-2025.
لأول مرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، 3 أندية إسبانية تخسر في اليوم ذاته، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، جيرونا.

 

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد الخاسر الأكبر في دوري الأبطال بـ 6 أرقام سلبية
  • دوري الأبطال يشهد ليلة سوداء للعمالقة: ريال مدريد وأتلتيكو وبايرن ميونيخ يتلقون هزائم قاسية
  • ريال مدريد يسقط في فخ الخسارة أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • خسارة مفاجئة لـ ريال مدريد في ملعب ليل الفرنسي بدوري الأبطال «فيديو»
  • أنشيلوتي يُعلن تشكيل ريال مدريد لمواجهة ليل الفرنسي بدوري الأبطال
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد ليل في دوري الأبطال.. موقف مبابي
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وليل يلا شوت اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد ليل بدوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة