اصطدمت سفينتا شحن، الخميس في مضيق البوسفور بمدينة إسطنبول التركية خلال إبحارهما في الاتجاه ذاته قبالة ساحل منطقة إسكودار الواقعة في الشطر الأوروبي.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات اصطدام السفينتين ببعضهما البعض، قبل أن تنجرف السفينة التي كانت دفتها مغلقة إلى الشاطئ، الأمر الذي دفع زوارق الإنقاذ للتدخل.



İstanbul boğazında aynı yönde giden iki gemi bir birine sürttü. Dümeni kilitlenen bir gemi kıyıya sürüklendi. Ekipler gemiye müdahale etti. #sondakika pic.twitter.com/sAgaXmMrUd — Caseshot (@caseshoot) October 3, 2024
كما أظهرت لقطات مصورة لحظات هلع بين رواد مقهى على إحدى ضفتي المضيق أثناء مشاهدتها سفينة الشحن وهي تجنح نحوهم وتطلق صفارة قوية، قبل أن تحول مسارها.

#SONDAKİKA

Yeni görüntü… Restaurantı böyle teğet geçti

İstanbul’da facianın eşiğinden dönüldü.

İki gemi çarpıştı, gemilerden biri sakınma manevrası yaparken kıyıya yakın düştü.

Dümeni kitlenen BUNUN ACE adlı gemi boğazdaki restaurantı teğet geçti.#istanbul #gemi #üsküdar… pic.twitter.com/byFtFEo58Z — JournoTurk (@journoturk) October 3, 2024
وأفادت وكالة الأناضول، بأن سفينة شحن تحمل اسم "AYED 1" طولها 80 مترا كانت تبحر من مدينة باتوم الجورجية إلى المملكة العربية السعودية اصطدمت بأخرى تحمل اسم "BUNUN ACE" طولها 180 مترا كانت في طريقها من إسبانيا إلى جورجيا.

ووفقا للوكالة ذاتها، فإن مديرية أمن السواحل بعثت 4 زوارق إنقاذ سريعة إلى مكان الحادث من أجل سحب السفينتين المشار إليهما إلى أحد الموانئ في المنطقة.


وقالت المديرية، إنه بفضل مناورة القبطان المرشد في "BUNUN ACE" والتدخل بالوقت المناسب لزورق الإنقاذ تم منع السفينة من الاصطدام بالرصيف.

وأضافت، في بيان، أن فرق أمن السواحل تمكنت من إرساء السفينتين بأمان في أحد موانئ منطقة آهركابي على مضيق البوسفور، موضحة أن الحادثة لم تسفر عن خسائر في الأوراح أو أي تلوث بحري.

وأشارت إلى أن الأضرار الناجمة عن الاصطدام الذي وقع على شكل احتكاك، اقتصرت على أضرار في السفينتين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية منوعات تركية البوسفور تركيا اسطنبول البوسفور منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء في غارة إسرائيلية جديدة على حي المزة في دمشق (شاهد)

شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية جديدة، الأربعاء، على منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن ثلاثة شهداء في حصيلة أولية، وسط أنباء عن عملية اغتيال.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بإن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في بناء مؤلف من ثلاثة طوابق في حي المزة فيلات غربية بالقرب من جامع المحمدي.

وتداولت منصات محلية مشاهد تظهر تصاعد الدخان بكثافة من محيط العاصمة دمشق جراء الاستهداف الإسرائيلي، الذي يأتي على وقع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية في ظل عدوانه على لبنان.

طيران الاحتلال يسـ ـتهدف المزة بمحيط العاصمة دمشق pic.twitter.com/JLncmniweV — خطاب (@KHaatap) October 2, 2024 ????عاجل

انباء عن عملية استهداف لـ شخصية كبيرة في حي المزة دمشق - سوريا ???? pic.twitter.com/Sbm3Tnt3wE — فهد ???????? ( أخوان مريم ) ???????? (@fahadddd83) October 2, 2024
يشار إلى أن الاحتلال استهدف فجر الثلاثاء الحي ذاته بقصف صاروخي عنيف ما أسفر عن ثلاثة شهداء، بينهم مذيعة في التلفزيون التابع للنظام السوري، فضلا عن تسعة مصابين بجروح مختلفة.

والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على عدة مواقع في ريف العاصمة السورية دمشق، في ثاني هجوم جوي خلال يوم واحد.


ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء القمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

#دمشق#المزة

عربدة كيان الصهيوني

تصاعد لاعمدة الدخان في محيط الحديقة الفرنسية بحي المزة pic.twitter.com/c8awbNzwXn — M. Sıddık Yıldırım (محمد صديق يلدرم) ???????? (@SIDDIKYILDIRIMM) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • شاهد| الاتحاد يعبر الأخدود بثنائية
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • ثلاثة شهداء في غارة إسرائيلية جديدة على حي المزة في دمشق (شاهد)
  • لحظات تحبس الأنفاس.. تفاصيل العملية البرية في لبنان
  • لحظات تحبس الأنفاس.. مراسل القاهرة الإخبارية يرصد تفاصيل العملية البرية في لبنان
  • صفارت الإنذار تدوي في عكا وحيفا ونهاريا / شاهد
  • شاهد.. إصابات بين إسرائيليين جراء سقوط صواريخ قرب تل أبيب