أعلن رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، اللواء أركان حرب أسامة صلاح نجا، نتيجة تخرج طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

جاء ذلك بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية الجديدة بالعاصمة الإدارية، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد اللواء أركان حرب أسامة صلاح نجا، أن نسبة نجاح الدفعة الجديدة بلغت 100%.

ومنذ قليل، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى العام للقوات المسلحة المصرية، عرض الفرق الموسيقية، التي رسمت شعار «الأوكتاجون» خلال حفل تخريج الدفعات العسكرية.

وفي الجزء الأول من حفل التخرج، رحّب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بـ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوجّه بخالص الشكر والتقدير للشيخ محمد بن زايد على تواجده بحفل اليوم، رغم مشاغله.

كما شهد كلا الرئيسان في الجزء الأول من حفل تخرج الأكاديمية العسكرية المصرية، عددا من عروض طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، من: «قوات الصاعقة، قوات الدفاع الجوي، قوات المشاة، قوات الدلتا المصرية، سلاح الحرب الإلكترونية، وفريق الفروسية».

وألقى اللواء ياسر وهبة، كلمة الافتتاح، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لإعلان انطلاقة الأكاديمية العسكرية المصرية في مقرّها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشهد مجموعات العرض العسكري وطبول الحرب

سماء العاصمة الإدارية تتزين بـ «نسر العلم المصري» في حفل تخرج الأكاديمية العسكرية

طلبة الكليات العسكرية يشكلون بأجسادهم «الأوكتاجون» أمام الرئيس السيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة الأکادیمیة العسکریة المصریة الرئیس عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلمة مساء اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، خلال حفل تخرج الكليات العسكرية 2024، وبمناسبة الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، وجاء نص الكلمة كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيدات والسادة.. الحضور الكريم

يأتي شهر أكتوبر من كل عام.. حاملاً معه نسائم الانتصار والمجد.. تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر.. ونحتفي بالأبطال والشهداء.. ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة.. التي تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة.. من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية.. لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة.. مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها.. بعد أن تم إعدادهم، وفقاً لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية.

شعب مصر العظيم،

في مثل هذه الأيام.. منذ واحد وخمسين عاماً.. حققت مصر نصراً سيبقى خالداً.. في ذاكرة هذا الوطن.. وعلى صفحات تاريخه المجيد.. انتصاراً، يذكر الجميع دائماً.. بأن هذا الوطن - بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه - قادر على فعل المستحيل مهما عظم.. وأن روح أكتوبر.. ليست شعارات إنشائية تقال، بل هى كامنة في جوهر هذا الشعب.. ومعدنـه الأصيـل.. تظهر جلية عند الشدائد.. معبرة عن قوة الحق، وعزة النفس، وصلابة الإرادة.. ويسجل التاريخ بكلمات من نور.. أن مصر عزيزة بأبنائها.. قوية بمؤسساتها.. شامخة بقواتها المسلحة.. وفخورة بتضحيات أبنائها.

إن ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة.. سيظل أبد الدهر، شاهداً على قوة إرادة الشعب المصري.. وكفاءة قواته المسلحة.. وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم.

السيدات والسادة

يأتي احتفالنا هذا العام، بذكرى نصر أكتوبر المجيد.. في ظرف بالغ الدقة فى تاريخ منطقتنا.. التي تموج بأحداث دامية متصاعدة.. تعصف بمقدرات شعوبها.. وتهـدد أمــن وســلامة بلـدانها.. ويأتي هذا التصعيد الإقليمي.. وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي.. تذكرنا.. بما حققه المصريون - بالتماسك وتحمل الصعاب - من أجل بناء قوتنا المسلحة.. للحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالـي.. وتبديــد أي أوهـــام لــدى أى طــرف..

إن اللحظة التاريخية الفارقة، التي تمر بها منطقتنا الآن.. تدعونا للتأكيد مجددا.. بأن السلام العادل هو الحل الوحيد.. لضمان التعايش الآمن والمستدام، بين شعوب المنطقة.. وأن التصعيد والعنف والدمار.. يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية.. وزيادة المخاطر، إقليمياً ودولياً.. بما لا يحقق مصالح أي شعب، يرغب في الأمـن والسلام والتنمية.. ومن هذا المنطلق، فإن مصر تؤكد موقفها الثابت.. المدعوم بالتوافق الدولي.. بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع.

شعب مصر الأبي الكريم

اسمحوا لى أن أتوجه اليوم بالتحية والتقدير.. للقوات المسلحة المصرية.. تلك المؤسسة الوطنية العريقة.. التي لم ولن تتخلف يوماً.. عن التصدي لتحمل المسئولية، مهما ثقلت.. وتأدية الأمانة، مهما بلغت.. تحية لها بجميع أجيالها.. من المحاربين القدامى إلى الأجيال الصاعدة.

وسلاماً على شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة.. الذين ضحوا بأرواحهم فداء لشعبها.. وتحية لأسرهم وعائلاتهم.. الذين تحملوا قسوة الفراق.. وقدموهم ثمناً غالياً، ليعيش الوطن كريماً مطمئناً.

كما نتوجه بتحية احترام وتقدير متجددة.. إلى روح البطل الشهيد.. الرئيس محمد أنور السادات.. بطل استرداد الكرامة والأرض.. بالحرب والسلام.. بالشجاعة والرؤية الإستراتيجية.. ونقول لروحه اليوم:

"إن ما وهبت حياتك من أجله.. لن يضيع هدراً أو هباءً.. بل وضع الأساس الراسخ.. الذي نبنى عليه.. ليبقى الوطن شامخاً والشعب آمناً.. يحيا مرفوع الرأس على أرضه.. لا ينقص منها شبر.. ولن ينقص بإذن الله.. وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم".

ودعونى أؤكد في ختام كلمتي: أن سلامة هذا الوطن.. ما كان لها أن تتحقق.. في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها، على مدار السنوات الماضية.. لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته.. فتضحيات أبناء هذا الوطن.. هي نهر عطاء مستمر على مدار التاريخ.. وإن اختلفت صورها.. وستظل مصر بوحدة شعبها.. أكبر من جميع التحديات والصعاب.. وسيستمر تقدمها للأمام.. محفوظا بنصر الله ورعايته.. وإرادة وعزيمة أبناء هذا الشعب الكريم.

كل عام وأنتم بخير،

ودائما وأبدا.. وبالله العظيم:

تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها

الرئيس السيسي للزعيم الراحل أنور السادات: «ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا وهباء»

مقالات مشابهة

  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على الأكاديمية العسكرية
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة تخرج الدفعة الجديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية
  • صورة الرئيس السيسي تزين سماء الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية
  • نسبة النجاح 100%.. رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يكشف نتائج الكليات العسكرية
  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتائج الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بـ حفل تخرج طلبة الأكاديمية العسكرية
  • السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على مقر الأكاديمية العسكرية الجديد