بعث الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـــ 51  لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973. 

 

وقال محافظ بني سويف، في نص البرقية: يسعدني أن أتقدم لسيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب محافظة بني سويف بأصدق التهاني القلبية وأرق الأمنيات الطيبة بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، أعادها الله على سيادتكم وعلى الشعب المصري العظيم بمزيد من التقدًم والازدهار، داعيًا المولى "عز وجل" أن يوفقكم قائدًا للمسيرة الوطنية وناصرًا للحق وأن يحقق على يديكم الكريمة خير مصر وعزًها وتقدًمها.

 

كما بعث المحافظ برقيات تهنئة لكل من: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد فتحي إبراهيم رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، هنأهم خلالها بهذه المناسبة التاريخية، داعيًا المولى أن يحفظ مصر وشعبها وأن تظل رايتها عالية خفاقة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

احتفالات انتصارات اكتوبر

وتحتفل مصر في السادس من أكتوبر كل عام بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، والتي تعد واحدة من أبرز المحطات في تاريخ البلاد الحديث، تمثل هذه الذكرى حدثًا وطنيًا هامًا يستذكر فيه الشعب المصري بطولات قواته المسلحة التي استعادت كرامة الأمة العربية بعد معركة حاسمة أسفرت عن استرداد الأراضي المصرية المحتلة في سيناء.

 

وتتزامن هذه المناسبة مع احتفالات رسمية وشعبية تتخللها عروض عسكرية واستعراضات وطنية، كما يتم تكريم أبطال الحرب وشهداء الوطن، وتحرص القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التأكيد على أهمية هذا الحدث الوطني في غرس قيم التضحية والفداء في نفوس الأجيال الجديدة، مشددين على أن هذه الذكرى هي رمز للعزيمة والإرادة المصرية في مواجهة التحديات وتحقيق الانتصارات.

 

وتعكس الاحتفالات السنوية مدى اعتزاز المصريين بهذا الانتصار الذي غير مجرى التاريخ في المنطقة، حيث يُعد السادس من أكتوبر يومًا يجسد الوحدة الوطنية والإصرار على حماية الوطن وحفظ سيادته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي ذكرى نصر أكتوبر ذكرى انتصارات اكتوبر 1973 بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف أکتوبر المجیدة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

قدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج رئيس مجلس الإدارة المهندس اسماعيل احمد علي والأمين العام والنواب والسادة أعضاء مجلس الإدارة والسادة رؤساء الفروع والمدراء بخالص التهاني إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى أبطال القوات المسلحة وأبناء مصر في الخارج والشعب المصري الحبيب بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد الاتحاد العام للمصريين في الخارج أن حرب أكتوبر المجيدة أكدت أن القوات المسلحة المصرية هي الدرع الواقي والحصن الحصين للشعب المصري من أي تهديد يهدد أمنه وشرفه وكرامته، الحرب التي سطرت خلالها القوات المسلحة بكافة أسلحتها تاريخا مجيدا بدماء وشجاعة رجالها، وسجلت في صفحات التاريخ أيام فخرٍ وعزةٍ لكل المصريين، وأكدت على عزم المصريين وقدرتهم على الانتصار. 

واختتم الاتحاد، “حفظ الله مصر الكنانة عزيزة أبية وصان أرضها حرة كريمة، ووفق أهلها قيادةً وشعباً إلى سبل التقدم والرخاء”.

مقالات مشابهة

  • تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وكيل «الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • حزب حماة وطن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • «مدبولي» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر