أعلن المدرب الوطني وليد الركراكي، أن كأس الأمم الإفريقية للمحليين، المقررة في كينيا وتنزانيا وأوغندا، خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و28 فبراير، من السنة المقبلة 2025، وكأس العرب، سيخوضهما المنتخب المغربي بفئة أقل من 23 سنة.

وتابع الركراكي، أنه لا يهمه أن يلعب لاعب يمتلك 32 سنة في الشان وكأس العرب من أجل توقيع عقد بعدها في الخليج، لأن ما يهمه هو التكوين، كما لديه الرغبة في تطوير البطولة عبر منح الفرصة للشباب للتعلم.

وأردف المتحدث نفسه، أنه يرغب في منح الفرصة للشباب، حتى يعلموا أن لديهم فرصة للظهور في مسابقات كالشان وبطولة العرب، مشيرا إلى أن هناك شبان مثل النقاش، وموباريك، والحسين رحيمي، وإسماعيل المترجي، لم يتم منحهم فرصة اللعب في مثل هكذا مسابقات.

وختم الركراكي تصريحاته، بالإشارة إلى أنه يمكن أن يصنع المنتخب المثالي قريبا، مؤكدا أنه يرغب حاليا في تجريب بعض اللاعبين، وفي شهر مارس أي قبل سنة تقريبا سيتم التعرف على التشكيلة القارة.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، في أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية لـ « كاف »، في نيروبي، كينيا.

وفي هذا الصدد، أكد باتريس موتسيبي، في معرض حديثه، أن نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و28 فبراير، من السنة المقبلة 2025، بكل من كينيا وتنزانيا وأوغندا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها دول شرق إفريقيا بطولة الأمم الإفريقية للمحليين، موضحا، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيتواصل في الوقت المناسب بشأن الملاعب والأماكن الأخرى التي سيتم استخدامها لمسابقة «الشان».

كلمات دلالية إفريقيا العرب المغرب قدم كأس كرة محليون منتخب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إفريقيا العرب المغرب قدم كأس كرة محليون منتخب

إقرأ أيضاً:

المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر

يفتتح منتخبنا الوطني تحت سبعة عشر عاما تصفيات كأس أفريقيا لهذه الفئة بمواجهة المنتخب التونسي في الـ14من الشهر القادم ضمن تصفيات منتخبات شمال إفريقيا والمقررة بنظام الدوري بالمغرب.

وسيخوض منتخبنا الوطني ثاني مباراته في التصفيات الإفريقية بمواجهة الجزائر في الـ17من الشهر المقبل / ثم يواجه المنتخب المغربي في الـ20 من الشهر نفسه / لتكون بعد ذلك مواجهة المنتخب المصري في 23من الشهر نفسه آخر مباريات منتخبنا في التصفيات.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

التصفيات الإفريقيةالمغرب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الإمارات تقود تحركاً عربياً لدى الأمم المتحدة لمواجهة تداعيات التصعيد العسكري في لبنان وتفعيل الاستجابة الإنسانية العاجلة
  • تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • "وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى
  • موعد مباراة منتخب مصر أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا والقناة الناقلة
  • الزمالك يُقيد نجم الفريق في القائمة الإفريقية رغم إمكانية رحيله
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا