ينظم مركز طب وبحوث النوم بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، غدًا ولمدة يومين (الجمعة - السبت) الرابع والخامس من أكتوبر الجاري، فعاليات الدورة الحادية عشر لطب وتخطيط النوم، وذلك في فندق كراون بلازا وبمشاركة نخبة من الأطباء والطبيبات المتخصصين في طب النوم.
وأوضحت رئيسة الدورة استشارية طب النوم لدى الكبار والصغار، الدكتورة رانيا الشمراني، المشرفة على الدورة، أن اللقاء يبحث على مدى يومين العديد من المواضيع المرتبطة بمستجدات طب النوم، إذ تتضمن جلسات اليوم الأول (4 أكتوبر) محاضرات عن انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم، اختبار انقطاع التنفس الانسدادي في المنزل، تسجيل النوم، تسجيل نتائج تخطيط النوم، بجانب ورش عمل مهمة عن نظام وضع الأقطاب الكهربائية، وتقييم مراحل النوم، تسجيل حركات التنفس والساق.

رنيا الشمرانيجلسات اليوم الثاني
أخبار متعلقة "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطسوثيقة الضمان الإلزامية: تغطية شاملة للأجهزة الطبية لدعم صحة المستفيدينلفتت الشمراني إلى أن جلسات اليوم الثاني (5 أكتوبر) تشمل محاضرات عن قواعد وإرشادات تحديد جرعة علاج ضغط مجرى الهواء الايجابي، استكشاف أخطاء Pap وإصلاحها، اختبار زمن النوم المتعدد واختبار الحفاظ على اليقظة، قاعدة التسجيل التلقائي، بجانب نظرة عامة على سجلات تخطيط النوم، بالإضافة إلى ورشة عمل عن اختبار زمن النوم المتعدد.
فيما أوضح مدير مركز طب وبحوث النوم البروفيسور سراج عمر ولي، أن هذه الدورة تهدف إلى ربط الأطباء والمتخصصين في الجهاز التنفسي والفنيين والكادر التمريضي والمهتمين بطب النوم بمستجدات تخصص طب النوم وعلاج المرضى الذين يعانون من مشاكل اضطرابات النوم.سراج ولي

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة طب النوم النوم الصحي طب النوم

إقرأ أيضاً:

لطفي لبيب عن نصر أكتوبر: بعد عودتي من الحرب والدتي صغرت 50 سنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث الفنان الكبير لطفي لبيب، خلال ندوة تكريمه التي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، والتي يديرها الناقد أحمد سعد الدين وبحضور الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان.

 وأكد “لبيب” أنه لايهتم بأجره في أي عمل، ويركز فقط في تقديم الدور المعروض عليه، قائلا "انا لا اعرف أجر زملائي في الأعمال التي شاركت بها، فأنا لا أحب هذه التفصيلة".

وعن مشاركته في الحرب هو وشقيقه قال: "نصر أكتوبر كان نصرا عظيما، وأخويا كان أسير والأسري رجعوا قبل المتحاصرين اللي أنا منهم ولما رجع البيت والدتي قالتله أنا عاوزه أخوك تروح تجيبهولي دلوقتي، ولانه ظابط وقدر يدخل سيناء وكانت الدنيا بدأت تتظبط باتفاقية وندخل من الملجأ ورجعنا مع بعض علي الاسكندرية وأمي الله يرحمها انبسطت جدا ولما شافتني صغرت 50 سنة ".

يشار الى أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • لطفي لبيب عن نصر أكتوبر: بعد عودتي من الحرب والدتي صغرت 50 سنة
  • مركز اللغات بجامعة حلوان يطلق دورة الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية
  • في اليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة كاف برو
  • مركز الحوار ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر» بمكتبة مصر العامة
  • بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية
  • كيف تحمي أطفالك من الفيروس المخلوي التنفسي؟
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد وأسعار تذاكر قطارات النوم اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم
  • برج الأسد.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر: تواجه اختبار مهم في عملك