موقع 24:
2024-10-03@19:28:49 GMT

بايدن: "نقاشات" حول استهداف منشآت نفطية إيرانية

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

بايدن: 'نقاشات' حول استهداف منشآت نفطية إيرانية

تحدّث الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس، عن "نقاشات" جارية بشأن ضربات إسرائيلية محتملة ضد منشآت نفطية إيرانية، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل.

وخلال تصريحات في البيت الأبيض، سئل بايدن "هل توافق على توجيه إسرائيل ضربات تطال منشآت نفطية إيرانية؟"، أجاب: "نجري نقاشات بهذا الشأن. أعتقد أنه سيكون.

.." دون أن ينهي جملته.
كما سئل الرئيس الأمريكي قبل مغادرته البيت الأبيض، متوجهاً إلى جنوب الولايات المتحدة "ما هي الخطط للسماح لإسرائيل بالرد على هجوم إيران الصاروخي؟".

بدعم أمريكي.. #إسرائيل تستعد لرد قاسٍ على هجوم #إيران الأخير! ما هي الخيارات المتاحة؟

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/X69ZRN11Q7

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) October 3, 2024 أجاب: "أولاً، نحن لا نسمح لإسرائيل بأن تقدم على أي خطوة، نحن ننصح إسرائيل. لا شيء سيحصل اليوم"، وذلك في إشارة الى ردّ إسرائيلي محتمل على إيران بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل.
وتوعدت إسرائيل إيران بالردّ على إطلاق طهران الثلاثاء حوالى 200 صاروخ باتجاه إسرائيل انتقاماً لاغتيال حليفيها زعيم حركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.
وارتفعت أسعار النفط الخميس بسبب المخاوف من صراع شامل في الشرق الأوسط، وستكون زيادة أسعار موارد الطاقة نبأ سلبياً لنائبة بايدن كامالا هاريس التي تستعد لمواجهة الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل.

الهجوم الإسرائيلي المرتقب على #إيران يرفع أسعار النفطhttps://t.co/u7TZgLsAoI

— 24.ae (@20fourMedia) October 3, 2024 وتسعى المرشحة الديموقراطية التي أظهرت استطلاعات الرأي منافسة شديدة التقارب بينها وبين ترامب، لإقناع الناخبين بمواضيع تتعلق تحديداً بالاقتصاد والقدرة الشرائية.
ويتهم دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ونائبته بأنهما يتحملان مسؤولية ارتفاع التضخم الذي شهدته الولايات المتحدة بعد جائحة كوفيد-19.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بايدن إسرائيل إيران وإسرائيل بايدن إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

بايدن يبدي معارضته شن ضربات على منشآت نووية إيرانية

عبر الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء عن معارضته شن ضربات صهيونية على منشآت نووية إيرانية، غداة قيام إيران بإطلاق حوالى 200 صاروخ على “إسرائيل”.

وقال بايدن للصحافيين ردا على سؤال عن دعمه المحتمل لمثل هذا التحرك من جانب الاحتلال، “الجواب هو لا”.

وأضاف بايدن “نحن السبعة متفقون على أن للإسرائيليين الحق في الرد، لكن يجب أن يردوا في شكل متناسب”، في إشارة الى قادة مجموعة السبع.

مقالات مشابهة

  • كيف ستتأثر الأسواق إن قصفت إسرائيل مواقع نفطية إيرانية؟
  • بايدن يتحدث عن نقاشات بشأن ضربات إسرائيلية محتملة ضد منشآت نفطية إيرانية
  • بايدن يكشف عن نقاشات بشأن هدف إيراني قد تضربه إسرائيل
  • بايدن يبدي معارضته شن ضربات على منشآت نووية إيرانية
  • بايدن: لا ندعم الهجوم على منشآت إيران النووية
  • إسرائيل تعتزم استهداف مواقع نفطية واستراتيجية إيرانية
  • قد يشمل منشآت نفطية ونووية.. إسرائيل تخطط لرد قوي على إيران
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • الرئيس الإيراني لـ”إسرائيل”: الهجوم الصاروخي ليس سوى جزء من قدراتنا.. لا تدخلوا في صراع مع إيران