تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اتصالاً هاتفياً اليوم ٣ أكتوبر بدولة الرئيس نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، حيث أكد السيد الوزير على دعم مصر الكامل والمستمر للبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيه وإدانتها للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية والتي نتج عنها مئات الضحايا من المدنيين.

وشدد السيد الوزير على أن مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد، ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.

وشدد وزير الخارجية كذلك على أن مصر تدعم كافة مؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسئوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلاً عن المؤسسات الأمنية اللبنانية، مؤكداً أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق ومساعدة أجهزة ومؤسسات الدولة اللبنانية على القيام بدورها على أكمل وجه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاعتداءات الاسرائيلية الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يناقش مع نظيره المغربي تطورات تجنيب المنطقة من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اتصالًا هاتفيًا اليوم من السيد ناصر بوريطة وزير الشئون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج للمملكة المغربية. 

وخلال الاتصال، تناول  وزير الخارجية العدوان الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة، حيث ناقش مع نظيره المغربى مجمل التطورات التي تشهدها المنطقة على مدى الأيام الماضية، والمساعي المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار والعمل على التهدئة وخفض التصعيد، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة.

كما جدد الدكتور عبد العاطي التأكيد على التضامن الكامل مع لبنان الشقيق ودعم مؤسساته الوطنية في هذا الظرف الدقيق، والعمل على الحفاظ على استقراره ووحدته وسيادته. وشدد على رفض أية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية، مشيرًا إلى أن التصعيد الجاري ينذر بمخاطر إشعال المنطقة بشكل يؤدي إلى عواقب أمنية وإنسانية وخيمة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • وزير الخارجية والهجرة يناقش مع نظيره المغربي تطورات تجنيب المنطقة من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من نظيرته السلوفينية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته السلوفينية
  • وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال المصريين في لبنان: أرسلنا مساعدات طبية
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان