كشف الدكتور محمد عمار مسئول التسويق بمنطقة شرق الدلتا ببنك ناصر الاجتماعي شرق الدلتا، كيفية تمكين المرأة والأسر الأولى بالرعاية اقتصاديا من خلال بنك ناصر الاجتماعي، موضحاً أن البنك أطلق الكثير من المبادرات للتمكين اقتصادياً.

وأوضح أن التمكين، جاء من خلال مجموعة من المبادرات التي وفرت تمويلاً بعائد تنافسي للأسر الأولى بالرعاية، وهي كالآتي: 

مبادرات بنك ناصر الاجتماعي 

1-  مبادرة مستورة والهدف منها تمويل مشروعات متناهية الصغر للمرأة المصرية القادرة على العمل الخيري لإنشاء مشروعات متناهية الصغر قيمة التمويل من 4000 جنيه حتى 50000 جنيه ولمدة سنة وبحد أقصى سنتين بدون فائدة مصروفات إدارية فقط.

2- مبادرة حضانتي التمويل من سنة إلى أربعة سنوات بمبلغ من 20000 جنيه حتى مليون جنية بفائدة 5% فقط.

3- مبادرة فاتحة خير وتهدف إلي التمكين الاقتصادي للشباب من الجنسين القادر على العمل لرفع مستودع الدخل المحدود بحد أقصى 4 سنوات ومن مبلغ 4000 جنيه حتى 200 ألف جنيه بعائد تنافسي 5%.

4- مبادرة بدايتها فكرة وهدفها دعم المشروعات الصغيرة بشروط ميسرة وعائد مميز تنافسي مدتها من سنة حتى 5 سنوات بمبلغ يبدأ من 200 ألف جنيه حتى 20 مليون.

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية تحت عنوان «الشمول المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة والأسر الأولى بالرعاية»، في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديده لبناء الإنسان» وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزرارة التضامن بالدقهلية.

مساعدات وإعانات اجتماعية

وخلال الندوة تحدث الدكتور مصباح حافظ مدير منطقة بنك ناصر الاجتماعي لشرق الدلتا 1 عن الشمول المالي وطرق دمج المرأة والأسر الأولى بالرعاية في الاقتصاد، موضحاً أن بنك ناصر أحد زراعي وزراة التضامن، ويقدم مساعدات وإعانات اجتماعية للمرضى والأسر الأولى، فضلاً عن المشروعات الصغيرة وكيفية تمويلها وحث وتشجيع المرأة على الانخراط في الاقتصاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك ناصر التضامن وزارة التضامن المشروعات الصغيرة بنک ناصر الاجتماعی الأولى بالرعایة والأسر الأولى جنیه حتى

إقرأ أيضاً:

الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام

أكد رئيس الإدارة المركزية للرعاية المتكاملة بوزارة الصحة محمد عبد الله، أن مبادرة الرعاية الصحية لكبار السن هي واحدة من أهم البرامج التي أطلقتها وزارة الصحة، شهدت حصول 1.4 مليون مستفيد من الخدمات، منذ إطلاقها العام الماضي.

وقال رئيس إدارة الرعاية بوزارة الصحة - في مداخلة لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "DMC"، اليوم الثلاثاء، "إن المبادرة تقدم خدماتها عن طريق أكثر من 5 آلاف منشأة للرعاية الصحية الأولية على مستوى الجمهورية، وتتضمن خدمات الرعاية الصحية الأساسية خدمات وقائية والاكتشاف المبكر للأمراض وتحسين جودة الحياة".

وأضاف أن المبادرة تقدم حزمة من الخدمات على أساس النوع أو العمر لكبار السن، تشمل الفحص الإكلينيكي وبعض الفحوصات المعملية وفحص الأسنان ورسم القلب وحدة الإبصار، وجميعها خدمات مجانية بالكامل، مع التنبيه بضرورة الفحص كل 6 أشهر.

وأشار إلى أنه في حالة وجود حالة تحتاج لمزيد من الفحوصات، يتم الإحالة للمستوى الأعلى لتقديم الخدمة الطبية على حسب الحالة، لافتا إلى أنه يجري التحضير لتقديم الخدمات الصحية المنزلية لغير القادرين على التوجه للمنشآت للتسهيل عليهم، إضافة إلى خدمات أخرى كالتثقيف الصحي والتوعية لأهالي كبار السن الذين يقومون برعايتهم لمعرفة عوامل الخطورة التي تستوجب التوجه للطبيب، وكيفية التعامل معهم والتغذية السليمة.

اقرأ أيضاً«بداية جديدة» تعزز الكفاءات الطبية وتدعم الأسر الأولى بالرعاية في أسيوط

وكيل دفاع النواب يشيد بجهود الداخلية بتوزيع الشنط المدرسية على الأسر الأولى بالرعاية

مقالات مشابهة

  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • تحالف بنكي يمنح تمويلا لـ "بالم هيلز" بـ 10.3 مليار جنيه
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام