وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بسرعة التحرك وتوفير كافة الموارد اللازمة لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لجميع النازحين والمتضررين من العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وقال أمير قطر في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "إن فشل المجتمع الدولي في وقف الحرب على غزة كان بمثابة الضوء الأخضر لتوسيع رقعة الصراع دون أدنى درجة من درجات المسؤولية من قبل المعتدين".

وأضاف الشيخ تميم "أؤكد وقوف قطر الكامل إلى جانب لبنان وشعبه ضد الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها، كما وجهت بسرعة التحرك وتوفير كافة الموارد اللازمة لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لجميع النازحين والمتضررين من هذا العدوان".

وتشهد منطقة جنوب لبنان تصعيدا ميدانيا بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي في 30 سبتمبر بدء عملية برية ضد حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وأعلن حزب الله يوم الخميس أنه تصدى لمحاولة تقدم للقوات الإسرائيلية عند بوابة فاطمة وفي مارون الراس.

من جهته، اعترف الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء بمقتل 8 جنود بينهم ضباط وإصابة 7 بجروح خطيرة إثر كمائن نصبها حزب الله للقوات الإسرائيلية عند أكثر من بلدة حدودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرب على غزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اسرائيل العدوان الإسرائيلي على لبنان

إقرأ أيضاً:

لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1928 قتيلا منذ أكتوبر

أعلنت السلطات اللبنانية، الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى ألف و928 قتيلا، و9 آلاف و290 جريحاً منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقالت وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية في تقريرها اليومي، إنه سجل خلال اليومين الأخيرين حوالي 134 غارة جوية وقصف إسرائيلي على مناطق مختلفة من لبنان، تركّزت بمعظمها في الجنوب وضاحية بيروت.

وأضافت أن “حصيلة الشهداء والجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغت 55 شهيداً و 156 جريحا، ليرتفع العدد الإجمالي منذ 8 أكتوبر إلى ألف و928 شهيداً، و9 آلاف و290 جريحاً”.

وأشارت الوحدة إلى “ارتفاع عدد النازحين الإجمالي إلى مليون و200 ألف شخص، بينهم 160 الفاً و200 مسجلون في مراكز الإيواء”.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، فيما تطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، خلّفت أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

لكن منذ مطلع الأسبوع الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما هو “الأعنف والأوسع والأكثر كثافة” على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق “حزب الله” عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات، رغم اغتيال زعيمه حسن نصرالله الجمعة الماضي بغارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة
  • بيان زعيم أنصار الله "الحوثي" حول العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • الصحة اللبنانية: مقتل 1974 شخصًا وإصابة 9384 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1928 قتيلا منذ أكتوبر
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • أمير قطر استقبل بزشكيان: العدوان الإسرائيلي المستمرّ على لبنان يضع المنطقة على حافة الهاوية
  • ميقاتي يدعو لوحدة اللبنانيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي