كشف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، بوريس جونسون، عن قيام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزرع جهاز تنصت في مرحاضه الشخصي خلال لقاء جمع بينهما في وقت سابق.

وقال جونسون في كتاب مذكراته الذي من المقرر أن يطرح قريبا تحت اسم "Unleashed"، إنه تم العثور على جهاز تنصت في مرحاضه الشخصي في وزارة الخارجية، بعد أن استخدمه نتنياهو عندما زارها عام 2017، حسب صحيفة "تلغراف" البريطانية.



ووفقا لجونسون الذي تولى في تلك الفترة مهام وزير الخارجية البريطاني، فإن نتنياهو اعتذر للذهاب إلى الحمام خلال زيارته له في مكتبه. وأضاف "قيل لي أنه في وقت لاحق، عندما كانوا يقومون بمسح منتظم لأجهزة التنصت، وجدوا جهاز تنصت في صندوق المرحاض.


وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنه "ليس من الواضح ما إذا كانت إسرائيل قد تعرضت للاستجواب أو التوبيخ بشأن الحادث"، موضحا أنه في وقت مماثل للحادثة التي أوردها جونسون "اتُهمت إسرائيل بزرع أجهزة تنصت في البيت الأبيض".

وفي السياق، لفت رئيس الوزراء البريطاني الأسبق إلى أنه مازح نتنياهو بشأن امتلاكه نفس المكتب المصنوع من خشب الجوز الذي كتب عليه آرثر جيمس بلفور وعده لليهود بإقامة دولة لهم على الأراضي الفلسطينية.

وبحسب جونسون، فإن نتنياهو رد على ممازحته بكلمة "واو" وبدا "مذهولا حقا".


تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية البريطاني الأسبق، آلان دنكان، شدد في مذكراته على سيطرة دولة الاحتلال الإسرائيلي على وزارة الخارجية البريطانية عبر جماعات الضغط المؤيدة لها في المملكة المتحدة.

وأوضح أن حجم السيطرة الإسرائيلية على الوزارة يشير إلى أن حجم نفوذ "إسرائيل" يرقى إلى مستوى "التجسس الراسخ"، حسب تعبيره.

وتأتي اعترافات جونسون على وقع الدعم البريطاني المتواصل لدولة الاحتلال على الرغم من قرار لندن تعليق بعض رخص صادرات الأسلحة إلى "إسرائيل" بسبب مخاوف استخدام العتاد العسكري في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جونسون الاحتلال نتنياهو بريطانيا نتنياهو الاحتلال جونسون المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جهاز تنصت فی إلى أن

إقرأ أيضاً:

أمن البحيرة يكشف غموض العثور على جثة حارس خاص مكبلة بالحبال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، غموض العثور على جثة حارس خاص ملقاة بأرض زراعية، مكبل اليدين والقدمين بواسطة سلسلة حديدية وحبل في قرية التوفيقية بدائرة مركز شرطة كوم حمادة.

وتبين أن وراء هذه الجريمة البشعة عاملين من مدينة المنصورة، حيث قاما بارتكاب الجريمة انتقاماً من المجنى عليه، بسبب اعتقادهما أن المجنى عليه كان وراء طردهما من العمل داخل الورشة التي كانا يعملان فيها.

وفور تلقي الإخطار، هرعت السلطات الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بقيادة اللواء أحمد السكران، مدير إدارة البحث الجنائي، للتحقيق في الواقعة، وأسفرت التحقيقات عن تحديد هوية المتورطين وضبطهما، واعترفا بتفاصيل الجريمة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحضر اللازم.

مقالات مشابهة

  • بوريس جونسون: نتنياهو زرع أجهزة تنصت في حمامي الخاص
  • جونسون: نتنياهو زرع جهاز تنصت في حمامي الشخصي
  • المحامي يكشف كواليس زيارة أحمد فتوح لأسرة الشوبكي
  • بوريس جونسون يكشف عن معاناة الملكة إليزابيث الثانية مع سرطان العظام
  • تقرير محذوف يكشف فضيحة تنصت تهدد الحكومة العراقية
  • رئيس الوزراء البريطاني يبحث تصاعد الأوضاع بالشرق الأوسط مع نتنياهو وماكرون وشولتس
  • وزير الخارجية البريطاني: دوامة التصعيد بالشرق الأوسط ليست في مصلحة أحد
  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع إسرائيل وسنرد في الوقت المناسب
  • أمن البحيرة يكشف غموض العثور على جثة حارس خاص مكبلة بالحبال