يشهد الفيلم التونسي تهليلة للمخرجة أماني جعفر عرضه العالمي الأول بالدورة السادسة من مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة بتركيا (3 - 6 أكتوبر). يحظى الفيلم بستة عروض خلال فترة المهرجان، ويعقب عرض يوم الجمعة 4 أكتوبر الساعة 5 مساءً ندوة نقاشية مع المخرجة.

الفيلم إنتاج تونسي سويدي مشترك ويتتبع رحلة نور الشابة الفلسطينية التي تتابع دراستها في السويد.

وأثناء تجولها في شوارع ستوكهولم تدرك أنها فقدت شيئًا عزيزًا عليها، فتعود إلى الوراء، وتتذكر الصدمة التي سببها لها الاحتلال، وذكريات عائلتها، وتهويدة فقدتها منذ زمن طويل.

وفي حديثها عن الفكرة وراء الفيلم، قالت المخرجة أماني جعفر "يأتي فيلم تهليلة كردة فعل على الألم الذي شعرت به خلال الأسابيع الأولى من الحرب في غزة عام 2023. كفتاة شابة تركت عائلتها للعيش في الخارج وإنهاء دراستها، حاولت أن أضع نفسي مكان فتاة فلسطينية تريد أن تعيش حياتها مثل أي شخص آخر. يصور هذا الفيلم صراع العيش في ظل الحرب، والرعب من أهوالها. ويتعمق داخل شعور العجز والضعف الذي يتملكك بينما تشاهد من بعيد، عاجز عن فعل أي شيء. الفيلم هو محاولة متواضعة لتصوير معاناة الفلسطينيين، سواء داخل أو خارج أرضهم".

الفيلم من إخراج وإنتاج ومونتاج وتسجيل صوتي أماني جعفر، وبطولة لين حشيشو، فاطمة جودة، وعز الدين إبراهيم، والمصور سينمائي هرشاد جايكواد، وتصميم ومكساج الصوت ليزيد الشابي، وموسيقى نور شريف.
تتولى MAD Distribution التوزيع والمبيعات في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

تفاصيل العروض:
● يوم الخميس 3 أكتوبر الساعة 2 ظهرًا
● يوم الجمعة 4 أكتوبر الساعة 5 - 6 مساءً
● يوم السبت 5 أكتوبر الساعة 6 مساءً ضمن برنامج أفلام قصيرة ترسل السلام لفلسطين 2
● يوم الأحد 6 أكتوبر الساعة 2 ظهرًا - 6 مساءً

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أکتوبر الساعة

إقرأ أيضاً:

فريد زكريا: السعودية تواكب تغيّرات وتطورات النظام العالمي

المناطق_الرياض

شهد مسرح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، حضورًا غفيرًا في الندوة الحوارية التي قدمها مذيع قناة الـ CNN العالمي والمؤلف والكاتب الشهير فريد زكريا، حيث قدم ندوة حوارية بعنوان: “التغير والنظام العالمي: فهم التحولات التي تشكل عصرنا”، وأدارها رئيس تحرير صحيفة عرب نيوز فيصل عباس.

وأكد زكريا في مستهل الندوة، أن المملكة العربية السعودية تعيش ثورة تغيير في التحول الرقمي، والتحولات الاقتصادية، تتواكب مع تغيّرات النظام العالمي وتحولات العصر التقني الحالي، مشددًا على أن المملكة دولة كبيرة ذات تأثير إقليمي ودولي.

أخبار قد تهمك ضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة 2 أكتوبر 2024 - 10:40 مساءً أمانة منطقة الرياض تنفّذ أعمال صيانة شبكة السيول خلال شهر سبتمبر 2 أكتوبر 2024 - 10:33 مساءً

وقال زكريا في ندوة حوارية استضافتها أروقة معرض الرياض الدولي للكتاب: “هناك تحول عالمي في الرقمنة، وتطوير القدرات البشرية في السنوات الأخيرة، ضمن ديناميكية تسهم في إحداث تنمية وازدهار في كثير من دول العالم، لاسيما في العالم العربي الذي يعيش طفرة غير مسبوقة في الأفكار والمبادرات الناضجة على الصعيد الاقتصادي والثقافي”.

وأضاف: “الهند في ستينيات القرن الماضي لم تكن منفتحة على العالم، وبعدها بسنوات ظهرت الأفلام السينمائية الهندية لتشكل نافذة لها على العالم”، مبينًا أن أمريكا والصين وأوروبا شهدت تحولات اقتصادية كبيرة.

وأشار المفكر الأمريكي، إلى أن الجوال أصبح وسيلة تواصل ومصدر معلومات في هذا العصر، وبات الوصول للمعلومة ومشاركة الأفكار والأهداف سريعًا بشكل هائل موضحًا أن هنالك شركات عالمية تعمل على دمج التقنية ضمن مسارات عملها دمجًا كاملًا، وهو ما ينعكس على الجانب الاقتصادي.

وزاد: “الدول العربية والشرق الأوسطية تسعى إلى الوصول إلى الحداثة وتخطي العقبات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مستفيدة من الثورة التقنية التي يعيشها العالم”.

وتأتي الندوة الحوارية ضمن البرنامج الثقافي في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي يستمر حتى 5 أكتوبر الجاري، بجامعة الملك سعود بالرياض، ويشارك فيه عدد كبير من الأدباء والمثقفين المحليين والعرب والدوليين، ويشتمل على أكثر من 200 فعالية من الندوات والجلسات الحوارية، وورش العمل، والمحاضرات الفكرية والثقافية والأدبية والتاريخية والاجتماعية، والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية والفنية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 10:59 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أهم الاخبار2 أكتوبر 2024 - 10:28 مساءًنيابةً عن خادم الحرمين.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 10:21 مساءًسعود عبدالحميد في قائمة روما لمواجهة إلفسبورج في “اليورباليغ” أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 10:03 مساءًانطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة أهم الاخبار2 أكتوبر 2024 - 9:50 مساءًنيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 9:41 مساءًبعد الإعصار “هيلين”.. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا2 أكتوبر 2024 - 10:28 مساءًنيابةً عن خادم الحرمين.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك2 أكتوبر 2024 - 10:21 مساءًسعود عبدالحميد في قائمة روما لمواجهة إلفسبورج في “اليورباليغ”2 أكتوبر 2024 - 10:03 مساءًانطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة2 أكتوبر 2024 - 9:50 مساءًنيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي2 أكتوبر 2024 - 9:41 مساءًبعد الإعصار “هيلين”.. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا ضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة ضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • العرض العالمي الأول لفيلم عصفور جنة بمهرجان وهران للفيلم العربي
  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" في مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • الفيلم التونسي "تهليلة" يحظى بـ6 عروض خلال مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • انطلاق فعاليات "منصة الحكواتي" بمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • من هو جعفر قصير الذي اغتالته إسرائيل؟.. صهر حسن نصر الله
  • فريد زكريا: السعودية تواكب تغيّرات وتطورات النظام العالمي
  • 4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • سيد رجب يعتذر عن تسلم جائزة لإبداع الفني بمهرجان جيلنا للأفلام القصيرة
  • طرابلس تحتضن المهرجان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة