كيف تؤثر الانتخابات والحرب بالشرق الأوسط على عرب أميركا؟
تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT
وتحدث الناشطون في البرنامج -الذي تبثه منصة "الجزيرة 360" حصريا- عن مشاعر العرب مع بدء العد التنازلي لانتخابات البيت الأبيض بين الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس بموازاة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان.
وتعيش شرائح كبيرة من العرب الأميركيين في ولايات متأرجحة وحاسمة في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وأكد الناشطون على مشاعر التضامن الإنساني مع الفلسطينيين واللبنانيين وكل من تطالهم آلة الحرب الإسرائيلية، وشددوا على أن إسرائيل "تبقى العدو الأول للعرب".
ولا يؤيد عرب أميركا سياستي ترامب وهاريس الداعمة لإسرائيل، وتحدّث الناشطون عن معضلة دفعهم ضرائب يموّل جزء منها أسلحة تسيّرها واشنطن إلى تل أبيب.
وكشفوا أن التوجه العام للأميركيين من أصول عربية هو مقاطعة التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتركيز على حشد الصوت العربي بانتخابات المدن والمقاطعات والولايات.
وقال الناشطون إن المواطن الأميركي يعامل من درجة أولى إذا كان ناخبا، ومن درجة ثانية أو ثالثة مقارنة بالمواطن الإسرائيلي مستدلين بمقتل الناشطة الأميركية ذي الأصول التركية عائشة نور برصاص جيش الاحتلال بالضفة الغربية.
واستضاف البرنامج، الذي يقدمه الإعلامي عبد الرحيم فقراء، موظفا بحملة دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة عام 2016 وسفيرا لبنانيا سابقا في دول أوروبية وغربية.
وتناولت هذه الفقرة تداعيات الهجوم الإيراني الثاني على إسرائيل بحوالي 200 صاروخ، ودلالات تأكيد واشنطن حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها ودعوتها لخيارات دبلوماسية لوقف القتال في غزة ولبنان خشية انزلاق المنطقة لحرب إقليمية أوسع.
3/10/2024المزيد من نفس البرنامجغزة تتصدر أجندة اجتماعات "الأمم المتحدة" وسط دعوات لإصلاح مجلس الأمنتابع الجزيرة نت على:
facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteالمصدر: الجزيرة
كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات play arrowمدة الفیدیو من واشنطن
إقرأ أيضاً:
مايكروسوفت تكشف عن ذكاء اصطناعي ثوري لألعاب الفيديو
أعلنت شركة مايكروسوفت، عن خطتها لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي مخصص لألعاب الفيديو، يحمل اسم "Muse"، والذي يساهم في توليد الصور والإجراءات في الألعاب، تم تطوير هذا النموذج بالتعاون مع "Ninja Theory"، أحد المطورين التابعين لاستوديوهات Xbox.
وبحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”، تأتي هذه الخطوة في ظل الارتفاع المستمر في تكاليف تطوير ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى ضعف الإنفاق على الألعاب الجديدة حيث يفضل المستهلكون الاعتماد على العناوين المعروفة بسبب حالة عدم اليقين الاقتصادي.
وفي هذا السياق، قالت فاطمة كاردار، نائبة رئيس قسم الألعاب: “نحن نستخدم بالفعل Muse لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي قابل للعب في الوقت الفعلي، يتم تدريبه على ألعاب الطرف الأول، ونرى إمكانية كبيرة لهذا العمل في أفادة كل من اللاعبين ومطوري الألعاب”.
مايكروسوفت تحقق تقدما ثوريا في الحوسبة الكمومية
وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها حققت نجحا كبيرا في مجال الحوسبة الكمومية، مما يفتح أمامها إمكانيات جديدة لاستخدام أجهزة الكمبيوتر الكمومية في حل المشكلات الصناعية المعقدة، بعد 17 عاما من البحث والتطوير، كشفت الشركة عن معالجها الكمومي الأول "Majorana 1"، الذي يعتمد على بنية جديدة.
في صميم هذا الكمبيوتر الكمومي توجد وحدات المعلومات، المعروفة باسم "Qubits"، التي تحاول العديد من الشركات الكبرى مثل IBM وجوجل، مما يجعلها موثوقة مثل البتات الثنائية المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر التقليدية، Qubits تعتبر أكثر عرضة للضوضاء، مما يؤدي إلى أخطاء وفقدان البيانات.
تتميز شريحة Majorana 1 بإمكانية احتواء مليون Qubit على مساحة صغيرة، زجاجية مثل وحدات المعالجة المركزية في أجهزة الكمبيوتر والخوادم. واستخدام مايكروسوفت لجسيمات ماجورانا، التي تم وصفها لأول مرة من قبل الفيزيائي النظري إيتوري ماجورانا في عام 1937، هو ما يميز هذا المعالج. وقد قامت مايكروسوفت بتطوير "أشباه الموصلات الطوبولوجية" الجديدة، التي يمكن من خلالها التحكم في جسيمات ماجورانا وإنشاء Qubits بكفاءة.
وقد نشرت نتائج أبحاث مايكروسوفت في ورقة مراجعة محكمة في مجلة Nature، حيث أوضح الباحثون كيفية إنشاء Qubit الطوبولوجي باستخدام مادة جديدة مصنوعة من أرسينيد الإنديوم والألومنيوم، مع تحديد الهدف للوصول إلى مليون Qubit في المستقبل.
يمكن لشريحة تحتوي على مليون Qubit إجراء عمليات محاكاة أكثر دقة، مما قد يسهم في تحسين الفهم العلمي ويؤدي إلى تقدم ملحوظ في مجالات الطب والعلوم المادية، وأكد كبير الباحثين في المشروع، عظمة، أن هذه النتائج هي بداية جديدة في رحلة الحوسبة الكمومية التي تسعى مايكروسوفت لتحقيقها.