تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء الدكتور وائل مختار، نائب مدير الأكاديمية العسكرية لكلية الدفاع الجوي، رسالة إلى أبنائه خريجي الدفعة 52 دفاع جوي، دفعة الفريق محمد زاهر عبدالرحمن، قال فيها: "أهنيء أبنائي الخريجين، متمنيا لهم مستقبلًا مشرقًا وذلك بعد انتهاء فترة تأهيلهم دراسياً وعلميا وفقًا لأحدث الأساليب العلمية على مستوى العالم وأصبحوا قادرين على الدفاع عن سماء مصر".

وتابع: "وأوصيهم بالبحث ومواصلة المعرفة والتسلح بالعلم، حتى يكونوا دائمًا قادرين على  أداء مهامهم والدفاع عن سماء مصرنا الحبيبة، كما أوصيهم بالانضباط والالتزام، فهم قادة المستقبل وقدوة لجنودهم في القوات المسلحة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قائد كلية الدفاع الجوي الدفاع الجوي

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الهجوم الصاروخي الإيراني يؤثر سلبًا على الدفاع الجوي بتل أبيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلاً عن إعلام إسرائيلي، اليوم الخميس، أن الأضرار في قاعدة نيفاتيم جراء الهجوم الصاروخي الإيراني ستؤثر سلبا على الدفاع الجوي الإسرائيلي.

وقرر مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، أمس الأربعاء، تنفيذ رد عنيف على الهجوم الإيراني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن هيئة البث الإسرائيلية.

في المقابل، أشار الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بعد لقائه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة في أول زيارة خارجية له، إلى أنهم سيشنوا هجوما بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد عليهم.

وأردف الرئيس الإيراني: "طلبوا منا التريث في الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية في طهران لإعطاء فرصة للمفاوضات".

ولفت إلى أن إسرائيل دفعتنا للرد بعد استهداف ضيفنا وتصعيد الوضع في لبنان واستمرار الاعتداءات في غزة.

وشهدت المنطقة تصعيدًا عسكريًا خطيرًا عندما أطلقت إيران 180 صاروخًا باتجاه إسرائيل الثلاثاء الماضي، ووفقًا لصحيفة التليجراف، فإن هذا الهجوم، رغم كونه أصغر حجمًا من الهجوم السابق في أبريل الذي شهد إطلاق 300 صاروخ، كان أكثر خطورة من عدة نواحٍ، أولها أنه تم تنفيذه بتحذيرات مسبقة أقل، ما زاد من عنصر المفاجأة، وثانيها كان وصول الصواريخ إلى عمق أكبر داخل إسرائيل، ما يشير إلى تطور في القدرات العسكرية الإيرانية أو تغير في استراتيجيتها الهجومية.

مقالات مشابهة

  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للدفاع الجوي: نُخرج مقاتلين قادرين على مجابهة أي تحديات
  • مدير كلية الدفاع الجوي: خريج الكلية قادر على التعامل مع أحدث الصواريخ والردارات الموجودة في مصر
  • والد الأول "كلية الدفاع الجوي" لـ"البوابة نيوز": أبناؤنا فداء لمصر
  • استعراض قوات الدفاع الجوي بحفل تخرج الكليات العسكرية
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم الصاروخي الإيراني يؤثر سلبًا على الدفاع الجوي بتل أبيب
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في حماية قواتنا ومصالحنا بالشرق الأوسط
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض صناعة الدفاع الدولي للجيش الكوري
  • السيسي يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبية بجمهورية أوغندا