قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك أهمية كبرى للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، هذه اللحظة التاريخية في ذاكرة الشعب.

الجندي: جيش مصر صنع مجداً لا ينسى

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الخميس، إلى أنه واحد من الذين عاصروا حرب أكتوبر، ما يجعله يدرك تمامًا عمق المعاني التي تحملها تلك الذكريات المجيدة.

وقال الجندي: «اسمحوا لي أن أحيي جيشنا المقدام في هذه اللحظات، ونسأل الله تبارك وتعالى أن يكلل جهوده بالخير واليمن والبركة والفضل والإحسان، آمين».

الشعب هو صاحب النصر في 73

وأضاف «الجندي» أن «جيش مصر صنع مجدًا لن يُنسى، ولن ننساه أبدًا ما دمنا أحياء»، موضحًا: « لقد صنع جيش مصر مجدًا لن يُنسى، ولن ننساه أبدًا ما دمنا أحياء، لكن الذي يجب أن نلفت النظر إليه هو هذا الشعب الذي كان الجيش يحمل آماله وراءه، هذا الشعب هو الذي انتصر في 73، وعندما أقول الشعب، أعني بذلك جميع طوائفه من جنود وطلاب وعمال وفلاحين وربات بيوت، كل إنسان في مصر كان مقاتلًا من أجل مصر، محاربًا من أجل مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصر أكتوبر حرب أكتوبر جیش مصر

إقرأ أيضاً:

في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول

قام اللواء دكتور خالد مجاور محمد محافظ شمال سيناء، بوضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بساحة الشهداء في مدينة العريش، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وسط عزف الموسيقى العسكرية لسلام الشهيد، وذلك في إطار احتفالات محافظة شمال سيناء بالذكري الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد المحافظ، علي أننا انتصرنا في حرب أكتوبر عسكرياً وسياسياً واستطعنا استرداد كامل أراضينا، مشيرا إلي أن حرب الإرهاب هي محك حقيقي لاختبار إرادة الشعب المصري، فمصر هي الدولة الوحيدة التى تغلبت علي الإرهاب وتعافت منه في فتره قصيرة.

وهنأ المحافظ، أبناء مصر جميعا، وخاصة أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة هذا اليوم العظيم، مشيداً بالدور العظيم لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية علي ما يبذلونه من جهود لإعادة الاستقرار والأمان إلي ربوع المحافظة.

وطالب المحافظ، جميع أبناء شمال سيناء بالتكاتف والتعاون للحفاظ علي تلك البقعة الغالية من أرض مصر والعبور نحو التنمية والعبور إلي المستقبل في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: نصر أكتوبر أثبت أن الشعب المصري قادرعلى فعل المستحيل (فيديو)
  • والد الجندي المتوفي في حريق سوق جدة: كان بارًا بنا .. فيديو
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • النائب حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • خالد الجندي: أعداؤنا لديهم خطط دائما لنشر الفساد في مجتمعاتنا (فيديو)
  • حذر من المؤامرات الصهيونية.. خالد الجندي: المثلية كانت موجودة في العصر العباسي
  • خالد الجندي يفضح خطط الصهيونية لنشر الشذوذ: يخططون ونحن نعمل بالعاطفة
  • خالد الجندي يسخر من المعتقدين بالسحر: الدول تدمر بالريموت واحنا لسه مؤمنين بعفروتو