أجلى عدد كبير من الدول رعاياها من بيروت، اليوم الخميس، وسط تكثيف إسرائيل قصفها للعاصمة اللبنانية، وحثت حكومات في أنحاء العالم مواطنيها على المغادرة.

ودفعت إسرائيل بقواتها إلى جنوب لبنان بعد أسبوعين من ضربات جوية مكثفة، في صراع محتدم جر إليه إيران ويهدد بدخول الولايات المتحدة.

شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني - موقع 24ذكر موقع (فلايت رادار 24) المختص بتتبع الرحلات الجوية أن شركات الطيران تتجنب إلى حد كبير المجال الجوي الإيراني في رحلاتها فوق الشرق الأوسط.

وقصفت القوات الإسرائيلية قلب بيروت، اليوم الخميس، بعد أن تكبدت القوات الإسرائيلية أفدح خسائرها على الجبهة اللبنانية في عام من الاشتباكات مع حزب الله المدعوم من إيران.

استئناف حركة الطيران في المجال الجوي الإيراني - موقع 24أعلن المتحدث باسم سلطات الطيران المدني الإيرانية، لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، اليوم الخميس، استئناف حركة الطيران المدني في المجال الجوي الإيراني بعد 36 ساعة من إغلاقه.

واستقل عشرات اليونانيين والقبارصة اليونانيين متن طائرة عسكرية يونانية في مطار بيروت، وكان كثيرون من الركاب أطفالاً يتشبثون بدمى وحقائب مدرسية. وفي ظل الازدحام على متن الطائرة، لعب بعض الأطفال بالعصي المضيئة واستسلم آخرون للنعاس في حجور والديهم بينما كانت الطائرة تغادر المدينة التي كان يتصاعد الدخان منها.

عبر اسطنبول..واشنطن تجلي 100 أمريكي من بيروت - موقع 24قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن نظمت الأربعاء رحلة جوية بين بيروت واسطنبول لإجلاء الأمريكيين الراغبين في مغادرة لبنان، في أوج التصعيد بين اسرائيل وحزب الله.

وأنزلت الطائرة 38 قبرصياً في مطار لارنكا في قبرص التي تبعد نحو 200 كيلومتر غربي لبنان ثم استأنفت رحلتها إلى أثينا حيث أنزلت 22 يونانياً.

وسعى مغتربون في لبنان جاهدين لمغادرة البلاد، ووضعت الحكومات من الصين إلى أوروبا خططاً لإخراج مواطنيها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ضربات جوية القوات طائرة عسكرية إسرائيل وحزب الله المجال الجوی الإیرانی

إقرأ أيضاً:

وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران

أعلن وزير النقل اللبناني، علي حمية، إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت وكالة أنباء رويترز منذ قليل، أن سلطات مطارات إسرائيل تعلن عدم السماح بإقلاع أو وصول أية طائرات في كافة المطارات، وقرر الأردن تعليق حركة الطيران بشكل مؤقت وحتى إشعار آخر.

مقالات مشابهة

  • شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني
  • استئناف حركة الطيران في المجال الجوي الإيراني
  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • اضطراب كبير في حركة الطيران بالشرق الأوسط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • التصعيد الإيراني الإسرائيلي يؤدي إلى اضطرابات في حركة الطيران
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران
  • توقف حركة القطارات في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني.. وفتح المجال الجوي
  • بعد الرد الإيراني.. إغلاق المجال الجوي في مطار بيروت
  • إسرائيل تغلق المجال الجوي بعد الهجوم الإيراني.. 3 إصابات في تل أبيب