سرايا - صرح الرئيس الأميركي جو بايدن بأن الولايات المتحدة لا تعطي الإذن لإسرائيل بالانتقام من إيران بل تقدم لها المشورة، مشيرا إلى مناقشة إمكانية توجيه ضربة ضد منشآت النفط الإيرانية.

وقال بايدن ردا على سؤال عما إذا كانت واشنطن ستؤيد توجيه ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية "نحن لا نعطي الإذن لإسرائيل بالانتقام من إيران بل نقدم لها المشورة"، وعندما سئل عن الرد الإسرائيلي المحتمل، قال بايدن إنه "لن يحدث شيء يوم الخميس 3 تشرين الأول".



ويوم أمس الأربعاء، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أنه لا يدعم أي هجوم انتقامي قد تشنه إسرائيل يستهدف المنشآت والمواقع النووية على أراضي الجمهورية الإيرانية.

وقال بايدن إنه سيتم فرض عقوبات جديدة على طهران، ردا على هجومها الصاروخي ضد إسرائيل.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

موقع أمريكي: تل أبيب تدرس توجيه ضربة ضد الحوثيين ردا على هجمات إيران (ترجمة خاصة)

قال موقع أمريكي إن الاحتلال الإسرائيلي، يدرس توجيه ضربات لجماعة الحوثي في اليمن ردا على الهجوم الإيراني الأخير على تل أبيب.

 

ونقل موقع "بوليتيكو" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن من بين الخيارات ضرب جماعات مدعومة من إيران أو توجيه ضربة لقوات الحرس الثوري باليمن أو سوريا.

 

وأكد المسؤولون أن الولايات المتحدة تتواصل على نطاق واسع مع إسرائيل حول الرد، على طهران الذي قد يشمل ضربة عسكرية لحلفائها بالمنطقة.

 

من بين الخيارات المحتملة قيد الدراسة -حسب المسؤولين- توجيه ضربات على الميليشيات المدعومة من إيران أو مباشرة على قوات الحرس الثوري الإسلامي في اليمن أو سوريا.

 

وفي وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي شنها هجوما بعدد من المسيرات على تل أبيب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بينما أعلن الاحتلال اعترض واحدة وسقوط أخرى في منطقة مفتوحة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن الهجوم استهدف هدف حيويا مؤكدا أن العملية حققت أهدافها بوصول المسيرات دون أن يرصدها الاحتلال أو يسقطها.


مقالات مشابهة

  • بايدن: نقدم المشورة لإسرائيل وليس الإذن بالانتقام
  • موقع أمريكي: تل أبيب تدرس توجيه ضربة ضد الحوثيين ردا على هجمات إيران (ترجمة خاصة)
  • بايدن يعلق على إمكانية توجيه إسرائيل ضربة للمنشآت الإيرانية
  • بايدن: الرد الإسرائيلي على إيران لن يكون اليوم ودورنا تقديم المشورة فقط
  • بعد هجوم الثلاثاء.. بايدن يُعلق على إمكانية توجيه إسرائيل ضربة لإيران
  • حرب مدمرة باتت وشيكة.. إسرائيل تعلن عزمها توجيه ضربة عسكرية لإيران
  • خيارات إسرائيل في توجيه ضربة استباقية للمنشآت النووية الإيرانية
  • إعلام إسرائيلي: توجيه ضربة استباقية للمنشآت النووية الإيرانية أمر مطروح
  • «القاهرة الإخبارية»: تقارير إسرائيلية عن مناقشة توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية