يشغل سعر قنطار القطن اليوم في مصر 2024 بال الكثيرين من مزارعي الذهب الأبيض في محافظات الوجه القبلي، والوجه البحري، خصوصًا بعد انعقاد مزاد القطن الأول رسميًا خلال الساعات القليلة الماضية في محافظة الفيوم لبيع نحو 36 ألف قنطارًا ونصف من القطن قصير التيلة المزروع في محافظات الوجه القبلي.

كل ما تريد معرفته عن سعر قنطار القطن اليوم في مصر

تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن سعر قنطار القطن اليوم في مصر 2024، متضمنًا سعر قنطار القطن اليوم في وجه بحري، وسعر قنطار القطن اليوم في الدقهلية 2024، وسعر قنطار القطن اليوم في كفر الشيخ، وكذلك سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم، فضلًا عن قنطار القطن كام كيلو.

ما هو وزن قنطار القطن؟

يهتم مئات المزارعين والتجار بمعرفة وزن قنطار القطن لتحديد سعر البيع والشراء، حيث يبلغ قنطار القطن الزهر نحو 157.5 كيلو، بينما يبلغ قنطار القطن الشعر نحو 50 كيلو جرام.

أخبار القطن اليوم عاجل

تضمنت أخبار القطن اليوم عاجل، تحديد موعد فتح حلقات القطن في محافظات الوجه البحري، لاستلام محصول القطن من المزارعين يوم الثلاثاء 15 أكتوبر المقبل، تمهيدًا لطرحه في المزاد العلني الذي سينعقد بمحافظة البحيرة لتحديد سعر قنطار القطن في وجه بحري، مطلع النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري، بحسب ما حددت منظومة تداول وتوريد القطن.

سعر قنطار القطن اليوم 2024

يختلف سعر قنطار القطن اليوم 2024 من محافظات الوجه القبلي إلى الوجه البحري، بسبب اختلاف الأصناف، وكذلك الجودة، حيث يعتمد سكان الوجه القبلي والصعيد على زراعة القطن قصير التيلة، بينما تنتشر زراعة القطن طويل التيلة في الوجه البحري.

سعر قنطار القطن اليوم في مصر

وحدد مزاد القطن الذي انعقد خلال الساعات القليلة الماضية سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم، وكذلك سعر قنطار القطن اليوم في أسيوط، وسعر قنطار القطن اليوم في بني سويف، وأيضًا سعر قنطار القطن اليوم في المنيا، وأخيرًا سعر قنطار القطن اليوم في سوهاج، والذي بلغ نحو 10 آلاف جنيه، وجرى بيع الكمية المعروضة في المزاد كلها لصالح شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان.

قنطار القطن بكام اليوم 2024؟

وفيما يخص أسعار القطن اليوم في الشرقية، وسعر قنطار القطن اليوم في كفر الشيخ، وكذلك سعر قنطار القطن اليوم في الدقهلية 2024، فإنّها تبلغ اليوم 12 ألف جنيه للقنطار، وهو سعر ضمان التعاقد الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، بينما يترقب الفلاحون مزاد القطن في الوجه البحري للمزايدة على محصولهم وبيعه بأعلى الأسعار لتحقيق الأرباح المرجوة.

توقعات أسعار القطن

وكشف الدكتور علاء شيلابي نقيب الزراعيين بمحافظة الفيوم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ توقعات أسعار القطن 2024 – 2025 تشير إلى ارتفاع أسعاره خلال مزادات القطن المقبلة، بسبب قلة الإنتاج هذا العام لتأثره بالتغيرات الجوية، والإقبال العالمي على القطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر قنطار القطن اليوم سعر قنطار القطن اليوم في مصر سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم سعر قنطار القطن الیوم فی مصر القطن الیوم فی ا محافظات الوجه الوجه القبلی الوجه البحری

إقرأ أيضاً:

مع بدء موسم الذهب الأبيض.. اعرف أسعار القطن اليوم في محافظات وجه بحري

تتسارع وتيرة العمل استعدادًا لفتح حلقات القطن بجميع محافظات الوجه البحري، لاستلام أكياس الذهب الأبيض من المزارعين، وفقًا لأسعار القطن اليوم وجه بحري التي حددها مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، وذلك تمهيدًا لطرحها في أول مزاد قطن ينعقد خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد انتهاء مزاد القطن في الفيوم، خلال الساعات القليلة الماضية، والذي أعقبه إعلان سعر قنطار القطن في الفيوم رسميًا.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن أسعار القطن اليوم وجه بحري، وكذلك موعد افتتاح الحلقات لاستلام محصول القطن من المزارعين للاستعداد لعقد مزاد القطن الأول لمحافظات الوجه البحري، وذلك ضمن خدماتها المقدمة لقرائها ومتابعيها من مزارعي القطن.

أسعار القطن اليوم وجه بحري

وحتى الآن فإنّ أسعار القطن اليوم وجه بحري، متضمنةً سعر القطن اليوم في كفر الشيخ 2024 تبلغ نحو 12 ألف جنيه للقنطار الواحد للقطن طويل التيلة، وهو سعر الضمان الذي حدده مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، حرصًا على مصلحة مزارعي القطن، وضمن خطتها لإعادة القطن المصري إلى سابق عهده وتربعه عالميًا على عرش الأقطان.

مزاد القطن وجه بحري

وحددت منظومة تداول وتوريد القطن، موعد فتح حلقات القطن في جميع محافظات الوجه البحري، بدءًا من الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر الجاري، وذلك لاستلام محصول القطن من المزارعين، وإعدادها للمزايدة عليها في مزاد القطن الأول للوجه البحري قريبًا.

ومن المقرر أن يضم مزاد القطن وجه بحري في محافظات الدقهلية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والإسماعيلية، والإسكندرية، وكفر الشيخ، ودمياط، تمهيدًا لطرحها في مزاد القطن لمحافظات الوجه البحري والذي ينعقد في النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري، لتحديد سعر قنطار القطن في محافظات الوجه البحري.

أسعار القطن في الفيوم

وسجل سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم نحو 10 آلاف جنيه لصنف قصير التيلة التجاري والإكثار، وهو سعر الضمان الذي حدده مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، وذلك لصالح شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان، وذلك وفقًا لما ورد في مزاد القطن للوجه القبلي الذي ضم محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج.

 

مقالات مشابهة

  • تعديل تركيب بعض القطارات على خطوط الوجه البحري
  • السكة الحديد تعلن تعديل تركيب بعض القطارات على خطوط الوجه البحري
  • السكة الحديد: تعديل تركيب بعض القطارات على خطوط الوجه البحري
  • السكة الحديد تقرر تعديل تركيب بعض القطارات على خطوط الوجه البحري
  • مع بدء موسم الذهب الأبيض.. اعرف أسعار القطن اليوم في محافظات وجه بحري
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي
  • انطلاق موسم تسويق القطن بالصعيد
  • مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع