قال موقع أمريكي إن الاحتلال الإسرائيلي، يدرس توجيه ضربات لجماعة الحوثي في اليمن ردا على الهجوم الإيراني الأخير على تل أبيب.

 

ونقل موقع "بوليتيكو" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن من بين الخيارات ضرب جماعات مدعومة من إيران أو توجيه ضربة لقوات الحرس الثوري باليمن أو سوريا.

 

وأكد المسؤولون أن الولايات المتحدة تتواصل على نطاق واسع مع إسرائيل حول الرد، على طهران الذي قد يشمل ضربة عسكرية لحلفائها بالمنطقة.

 

من بين الخيارات المحتملة قيد الدراسة -حسب المسؤولين- توجيه ضربات على الميليشيات المدعومة من إيران أو مباشرة على قوات الحرس الثوري الإسلامي في اليمن أو سوريا.

 

وفي وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي شنها هجوما بعدد من المسيرات على تل أبيب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بينما أعلن الاحتلال اعترض واحدة وسقوط أخرى في منطقة مفتوحة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن الهجوم استهدف هدف حيويا مؤكدا أن العملية حققت أهدافها بوصول المسيرات دون أن يرصدها الاحتلال أو يسقطها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن اسرائيل ايران أمريكا الحوثي

إقرأ أيضاً:

عاجل - إيران تثأر لـ إسماعيل هنية.. ماذا قال الحرس الثوري بعد الهجوم على إسرائيل؟

أكد الحرس الثوري الإيراني، أن العملية تأتي بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس بعد اغتيال الشهيد إسماعيل هنية.

إطلاق وابل من الصواريخ من إيران تجاه إسرائيل: تصعيد غير مسبوق يضع المنطقة في حالة تأهب قصوى

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن إيران أطلقت عشرات الصواريخ تجاه مناطق متفرقة في إسرائيل، حالة من الاستنفار الأمني سادت البلاد، وسط إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل وقت قصير، تم إطلاق صواريخ من إيران على أراضي دولة إسرائيل"، مضيفًا: "نطلب من المواطنين توخي الحذر والتصرف وفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية."

وفي ظل حالة التوتر الشديدة، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات فورية لإنقاذ الحياة، داعية السكان إلى الدخول إلى المناطق المحمية والانتظار حتى صدور تعليمات أخرى، وأكد المتحدث أن "جيش الاحتلال سيفعل كل ما هو ضروري لحماية المواطنين."

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق أكثر من 100 صاروخ من إيران باتجاه وسط وجنوب إسرائيل، مما أدى إلى وقف حركة الطيران في مطار بن غوريون بشكل كامل.

الحرس الثوري الإيراني بدوره أعلن مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي، متوعدًا بإطلاق المزيد من الصواريخ إذا ردت إسرائيل، بينما أكد مصدر إسرائيلي أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • وفاة مستشار بالحرس الثوري في ضربة إسرائيلية على سوريا
  • اغتيال مستشار عسكري بالحرس الثوري الإيراني في ضربة إسرائيلية على سوريا
  • مسؤول أمريكي: واشنطن تدرس أيضًا خيارات الرد على إيران
  • تقرير أمريكي: الحوثيون في اليمن يسعون إلى تحقيق مكاسب من استمرار الصراع في الشرق الأوسط (ترجمة خاصة)
  • عاجل - الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا "3 قواعد عسكرية" في محيط تل أبيب
  • عاجل- إيران تضرب الأراضي المحتلة.. الحرس الثوري يؤكد بداية موجة هجمات والملاجئ تملأ «سكان إسرائيل»
  • عاجل - إيران تثأر لـ إسماعيل هنية.. ماذا قال الحرس الثوري بعد الهجوم على إسرائيل؟
  • "إسرائيل" تسلط الضوء على عمليات التزود بالوقود جواً خلال غاراتها على الحوثيين في اليمن (ترجمة خاصة)
  • باحث أوروبي: امتلاك الحوثيين صاروخ "فرط صوتي" سيمكنهم من ضرب أهداف برية داخل السعودية (ترجمة خاصة)