كتب- محمد سامي:

قال اللواء بحري أركان حرب أيمن عادل الدالي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية، إن الأكاديمية شهدت تطورًا شاملًا في جميع المناهج الدراسية المعتمدة، مشيرًا إلى أن الطلاب أصبحوا يدرسون، بجانب العلوم العسكرية، مواد تخص كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وذلك في إطار خطة التطوير والتحديث التي أقرتها القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة الأكاديمية العسكرية.

وأكد "الدالي"، في تصريحات لمصراوي، بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية البحرية، على حدوث تقدم ملحوظ في منظومة العمل داخل الكلية، مشيرًا إلى إدخال العديد من الأسلحة والوحدات البحرية المتطورة تقنيًا وتكنولوجيًا في السنوات الأخيرة، بهدف تأهيل الخريجين الجدد لمواكبة التطورات التكنولوجية الكبيرة في جميع أنحاء العالم.

وأوضح اللواء الدالي، أن إعداد الطالب يتضمن فترة تدريب مركزة، مقسمة إلى قسمين: الأول هو الإعداد العسكري في الكلية الحربية لمدة تسعين يومًا، يليه الإعداد الخاص بالكلية البحرية.

كما أكد أن هناك اهتمامًا كبيرًا بإعداد الطالب بدنيًا من خلال برامج طموحة تتضمن تمارين ثابتة تهدف إلى رفع الكفاءة البدنية، مثل السباحة وركوب الدراجات واختراق الضاحية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تدريب الطلاب على فرق خاصة مثل: "الصاعقة البحرية والغطس والفنون البحرية واللوجستيات والبحث والإنقاذ".

وأضاف اللواء بحري أركان حرب أيمن عادل الدالي أن الطلاب في الكلية البحرية يقومون بعدد من الرحلات التدريبية داخل وخارج مصر. كما أشار إلى وجود تواصل وتبادل زيارات بين الطلبة من دول مختلفة، مما يمنحهم فرصة لاكتساب مهارات متنوعة من خلال الاطلاع على مسارح عمليات مختلفة والتعرف على تكتيكات وتقنيات حديثة ومتطورة.

وفي ختام تصريحاته، وجه اللواء الدالي رسالة تهنئة إلى أسر الخريجين، معبرًا عن تقديره للجهود التي بذلوها في تنشئة هذا الجيل الذي نفخر به جميعًا. كما أرسل رسالة إلى الخريجين، مشددًا على أن هذا اليوم يمثل بداية جديدة لتحمل المسؤولية، والتي تم إعدادهم لها على مدار سنوات من العمل الجاد والمستمر. ودعاهم إلى الاستمرار في تنمية قدراتهم ليكونوا دائمًا مؤهلين لهذه المهمة المقدسة، حتى تظل راية مصر عالية خفاقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مدير الكلية البحرية الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية طلبة الكلية البحرية الکلیة البحریة

إقرأ أيضاً:

أول الكلية البحرية لـ "البوابة نيوز": شرف لي الانتماء للمؤسسة العسكرية المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الملازم بحري عادل حاتم لبيب، الأول على الكلية البحرية:" اليوم هو أسعد أيام حياتي، وشرف لي أن  أنتمي للمؤسسة العسكرية المصرية، وأن أحصل على المركز الأول في الكلية البحرية، والشرف الأكبر جاء من تكريمي من الرئيس عبدالفتاح السيسي".
وتابع:" حلم كل شاب مصري هو الانتماء للمؤسسة العسكرية وهذا شرف لي، وفخر لنا جميعا ونعد أن نكون جنودا مخلصين في صفوف القوات المسلحة المصرية وأن ندافع عن وطننا بكل ما نملك".
وأضاف:" لقد تم تأهيلنا أفضل تأهيل علميا ونظريا وعمليا، وتعلمنا وفقا لأحدث النظم العالمية، حتى نكون جاهزين للدفاع عن وطننا الغالي مصر".

مقالات مشابهة

  • مدير الكلية الفنية العسكرية لـ«الوطن»: الخريجون قادرون على تطوير المعدات وتأمينها فنيًا
  • مدير الكلية الجوية لمصراوي: نعد الطلاب على أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مناهجنا تواكب أحدث الأسلحة المنضمة للقوات المسلحة
  • مديرو الكليات العسكرية وأوائل الخريجين يتحدثون لـ«البوابة نيوز».. مدير الأكاديمية: أولويتنا تعظيم القوة الشاملـة للدولة.. نائب الأكاديمية: الحرب الحديثة تعتمد على الأسلحة المتطورة
  • مدير كلية الدفاع الجوي: خريج الكلية قادر على التعامل مع أحدث الصواريخ والردارات الموجودة في مصر
  • أول الكلية البحرية لـ "البوابة نيوز": شرف لي الانتماء للمؤسسة العسكرية المصرية
  • مدير الكلية الحربية: الانتقال إلى العاصمة الإدارية يعكس التطور العسكري لمواكبة التحديات الحديثة
  • واشنطن: تعيين مجلس إدارة تكنوقراطي ذو كفاءة عالية للمركزي سيكون الخطوة الحاسمة التالية