ينطلق الفيلم الكوميدي التونسي عصفور جنة للمخرج مراد بن الشيخ في عرضه العالمي الأول في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر يوم الثلاثاء 8 أكتوبر الساعة 2 ظهرًا حيث ينافس في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يمتد من 4 إلى 10 أكتوبر.

ويحكي فيلم عصفور جنة قصة أماديوس تاجر التحف الإيطالي الذي يريد الزواج من بيتي، وهي امرأة تونسية تصغره سنًا بكثير، وتربطهما علاقة وطيدة وقد أنقذ كل منهما حياة الآخر.

يريد أهل الزوجة استغلال فرصة الارتباط من صهر ثري وعاشق، لكن يشترط الإمام لإتمام الزواج أمرين ضروريين: الختان واعتناق الإسلام.

ويقول بن الشيخ متحدثًا عن فيلم عصفور جنة : "من خلال زواجه من بدرة، يريد أماديوس التخلص من تأثير أمه المتدينة والاستئصالية. في تونس تفرض عليه عائلة زوجته نوعية أخرى من الاستئصال، ألا وهو الختان. يكافح الزوجان ضد الأعراف الاجتماعية والدينية لتأكيد حقهما في الحب والحرية. هذه الكوميديا ​​الاجتماعية والثقافية هي مساحة لقاء بين الشمال والجنوب، مساحة تسمح لنا بالضحك معًا على أنفسنا بعيدًا عن كل المآسي التي تميل إلى تفريقنا".

فيلم عصفور جنة

فيلم عصفور جنة إنتاج مشترك بين تونس وإيطاليا وهو مقتبس من رواية La Marmite d'Ayoub للكاتب محمد رضا بن حمودة، والسيناريو والإخراج لمراد بن الشيخ. بطولة الممثل الإيطالي نيكولا نوتشيلا، أمل المناعي، جمال مداني، ومنيرة زكراوي، وإنتاج حبيب عطية، سيلفيا أنوتشانزي، وجيوفاني صوليني لشركات Alfa Multimedia وسينيتيليفلم.

قام بتصوير فيلم عصفور جنة جورجيو جيانكارو، والمونتاج لكلا من أنس السعدي ومهدي البرصاوي، والصوت لطارق طيبة، وموسيقى ربيع الزموري.

تتولى MAD Distribution التوزيع والمبيعات داخل الوطن العربي الخاصة فيلم عصفور جنة بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

مراد بن الشيخ مخرج أفلام روائية ووثائقية ومسلسلات تلفزيونية ودرس الفنون الجميلة في تونس قبل أن يستكمل دراسته في جامعة بولونيا في إيطاليا.. وهو أحد الأعضاء المؤسسين لـ ARFT (جمعية السينمائيين التونسيين) التي لم يعترف بها نظام بن علي، وأصبحت قانونية بعد الثورة. شغل مراد منصب أمين الصندوق لفترة طويلة ثم رئيسًا من عام 2020 إلى عام 2022.

ومن أشهر أعماله الفيلم الوثائقي لا خوف بعد اليوم (مهرجان كان 2011). كما أخرج العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية بما في ذلك يوميات امرأة الذي يمثل نقطة تحول في تاريخ الدراما التلفزيونية في تونس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان وهران الجزائر مهرجان كان وهران مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي الكوميديا كوميدي تونس بن الشیخ

إقرأ أيضاً:

17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع

حافظ فيلم عاشق من بطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، على صدارة المركز الأول في قائمة الإيرادات اليومية في شباك تذاكر السينما، منذ انطلاق عرضه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، بحسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

جاء حصيلة إيرادات فيلم عاشق خلال 3 أسابيع عرض بالسينما بنحو 17 مليون جنيه، ولم ينجح فيلم عنب لـ آيتن عامر الذي انطلق عرضه بالسينما الأسبوع الماضي من الوصول للمركز الأول، واكتفى بالمركز الثالث يوميًا بعد فيلم إكس مراتي في قيمة الإيرادات التي لم تتجاوز المليون جنيه في أول أسبوع عرض حيث اكتفى بـ750 ألف جنيه.

قصة فيلم عاشق

تدور قصة فيلم عاشق في إطار تشويق وإثارة من خلال فتاة تمر بأزمة نفسية صعبة تصل إلى حد الهلاوس، الأمر الذي يجعلها تعيش في مأزق شديد وتتحول حياة من حولها لجحيم، ويدخل شاب حياتها ولكن تنقلب رأسا على عقب.

أبطال فيلم عاشق

ويؤدي بطولة فيلم عاشق أحمد حاتم، وأسماء أبو اليزيد، محسن محي الدين، سامي مغاوري، فراس سعيد، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف محمود زهران، إخراج عمرو صلاح.

مقالات مشابهة

  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" بمهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" في مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • تعرف لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • 17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع
  • المؤرخ عمرو دوارة يسرد رحلة المكرمين مع المسرح العربي بمهرجان القاهرة للمونودراما
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2
  • "أنف وثلاث عيون".. ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفاميك
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. العرض العام الأول للفيلم الوثائقي الدرامي "ممر الألم" غدًا