هددت جماعة الحوثي الانقلابية، التابعة لإيران، بشن حرب وصفتها بالكارثية على المنطقة والعالم.

جاء ذلك، على لسان الحكومة الانقلابية اليوم بالعاصمة صنعاء، أكدت خلالها بأنها "ممثلةً بالقوات البحرية جاهزة للتعامل مع الوجود الأميركي المكثّف قبالة السواحل اليمنية وباب المندب، الذي يمثّل شريان حياة لاقتصاد العالم".

وقالت حكومة الحوثي غير المعترف بها دوليًا، إن "الوجود الأمريكي يمسّ السيادة اليمنية، وينافي القوانين والأعراف الدولية".

وقالت إنها تمتلك القدرات التي تمكنها من التعامل مع ما وصفته "أي عمل عدواني ف سواحل اليمن ومياهه الإقليمية، وأمن وسلامة مضيق باب المندب الاستراتيجي".

اقرأ أيضاً فضيحة بجلاجل..حكومة المليشيا تكشف عن المصدر الوحيد لصرف نصف الراتب الموسمي ومصير مجهول لنحو 5 ترليون شاهد .. مواطن جنوبي يشتكي معاملة المليشيات الحوثية لزوجته بأحد مستشفيات صنعاء حكومة المليشيا تتجاهل الإضراب الشامل بشأن المرتبات والحكومة اليمنية تتجاوب الحكومة اليمنية توجه دعوة عاجلة بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة بصنعاء حسب كشوفات 2014 وتكشف أرقام ايرادية فلكية السعودية تعين أول سفير لها بفلسطين وسط مساع أمريكية للتطبيع بين الرياض وتل أبيب الزبيدي يجدد دعمه لتحرير محافظة يمنية إستراتيجية تسيطر على 8 محافظات الجبواني يكشف عن رؤية جديدة للحل في اليمن والخروج من حالة التشظي التي فرضتها المليشيا شمالا وجنوبا عضو سابق في ثورية المليشيا: الناس يشتوا مرتبات من نفطنا والا من بطيخنا وأخيرًا وصل الراتب! دعوة أمريكية مهمة بشأن اليمن بعد تفريغ ناقلة صافر أمريكا تكشف عن الخطوة التالية بشأن ‘‘ناقلة صافر ’’ بعد تفريغها من النفط انفجار في مدخل مدينة مارب

وكررت جماعة الحوثي استعدادها للتعامل مع أمريكا والقيادم بدور الشرطي لديها تحت مسمى محاربة الإرهاب في المياه الإقليمية اليمنية.

حيث أشارت إلى أن لديها الإمكانات الكافية "لتأمين الملاحة البحرية عبر باب المندب، وفي سواحل اليمن وجزره ومياهه الإقليمية، والتعامل الحاسم في مواجهة الإرهاب والإرهابيين".

وأضافت "أنّ وجود القوات الأميركية في السواحل والمياه الإقليمية لليمن وبعض القواعد العسكرية، عمل عدائي، سيكون له آثاره الكارثية على المنطقة والعالم".

وقالت وفقا لوسائل إعلام المليشيات الحوثية التابعة لإيران، أن "وجود القوات الأميركية والإسرائيلية في البحر الأحمر "يهدّد أمن وسلامة الملاحة البحرية"، وهو "غير بعيد عن المستجدات التي يشهدها العالم، في ما يتصل بإنهاء هيمنة القطب الواحد.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن مهاجمة هدف حيوي إسرائيلي في حيفا المحتلة

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء الثلاثاء، تنفيذ عملية عسكرية بصواريخ مجنحة ضد "هدف حيوي" في مدينة حيفا شمالي فلسطين المحتلة.

جاء ذلك وفق بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع.

وقال سريع: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نفذت قواتنا بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عملية عسكرية مشتركة".


وأوضح أن "العملية استهدفت هدفا حيويا في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة وحققت أهدافها بنجاح"، دون ذكر تفاصيل عن طبيعة الهدف.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة 26-12-1445هـ 02-07-2024م#لستم_وحدكم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/QjDWChKRuM

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) July 2, 2024
من جهتها أكدت المقاومة الإسلامية العراقية قصفها لهدف حيوي في حيفا بعملية مشتركة مع "القوات المسلحة اليمنية"، ونشر إعلامها الحربي مشاهد عنها.

مشاهد من العملية المشتركة للمقاومة الإسلامية في #العراق والقوات المسلحة اليمنية لاستهداف حيفا بتاريخ 2-7-2024.#الميادين #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/Eust93bL90

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) July 2, 2024
وحتى الساعة 20:00 (ت.غ) لم يصدر تعليق إسرائيلي على البيان الحوثي.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، وأهدافا في الأراضي الإسرائيلية.


ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين
  • جماعة الحوثي تعلن مهاجمة هدف حيوي إسرائيلي في حيفا المحتلة
  • جماعة الحوثي اليمنية تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • قائد مدمرة امريكية يشكو هول المعركة البحرية في مواجهة القدرات اليمنية
  • منظمات حقوقية تطالب المبعوث الأمريكي بالضغط لإنهاء معاناة المعتقلين السياسيين
  • طيران اليمن بين الإمامة والجمهورية.. ماذا يريد الحوثي من احتجاز الطائرات!
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط