أجرى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اتصالا هاتفيا برئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

أكد عبد العاطي دعم مصر الكامل والمستمر للبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيه، وإدانتها للانتهاكات المتكررة للسيادة اللبنانية، مشيرًا إلى أن مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.

ونوه وزير الخارجية بأن مصر تدعم كل مؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسؤوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني ومساعدة أجهزة ومؤسسات الدولة اللبنانية على القيام بدورها على أكمل وجه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية المصرية لبنان الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس الحكومة اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اتصالاً هاتفياً اليوم ٣ أكتوبر بدولة الرئيس نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، حيث أكد السيد الوزير على دعم مصر الكامل والمستمر للبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيه وإدانتها للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية والتي نتج عنها مئات الضحايا من المدنيين. وشدد السيد الوزير على أن مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد، ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.

وشدد وزير الخارجية كذلك على أن مصر تدعم كافة مؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسئوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلاً عن المؤسسات الأمنية اللبنانية، مؤكداً أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق ومساعدة أجهزة ومؤسسات الدولة اللبنانية على القيام بدورها على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • الخارجية النيابية تؤكد التزامها على استمرار دعم حزب الله اللبناني
  • السفير علاء موسى: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان
  • سفير القاهرة ببيروت: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان
  • وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية بنيويورك
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا برئيس مجلس النواب اللبناني.. تفاصيل
  • توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • إشادة بالمساعدات العاجلة.. لبنانيون: الإمارات رمز العطاء والإنسانية في أصعب الأوقات