أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا، وحذرا من التبعات الكارثية لاستمرار هذ العدوان على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

وشدد الوزيران في اتصال هاتفي جاء في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين، على أن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والخطوات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية في الضفة الغربية، يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة.

ضرورة وقف العدوان على غزة ولبنان

أكدا ضرورة وقف العدوان على غزة ولبنان والتصعيد في الضفة الغربية فورا، مؤكدان وقوف مصر والأردن بالمطلق مع لبنان وأمنه وسيادته وسلامة مواطنيه، وأدانا العدوان الاسرائيلي على لبنان وقصف عاصمته وقتل مواطنيه.

كما أكد الوزيران ضرورة دعم جهود الدولة اللبنانية في التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 وإعادة نشر قوات الجيش اللبناني في الجنوب.

مصر تؤكد دعمها لجهود لبنان لانتخاب رئيس جديد 

شددا على دعم البلدين جهود لبنان لانتخاب رئيس جديد وتفعيل مؤسسات الدولة اللبنانية وحمايتها وتمكينها.

كما شدد عبد العاطي والصفدي، على ضرورة توفير المساعدات الإنسانية للبنان في ضوء نزوح أكثر من مليون لبناني داخليا نتيجة العدوان الاسرائيلي.

وأكد الوزيران ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤولياته في حماية الأمن والسلم، وإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف عدوانها على غزة ولبنان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية المصرية الأردن لبنان العدوان الإسرائيلي على لبنان إسرائيل ضرورة وقف العدوان على غزة ولبنان

إقرأ أيضاً:

على أنغام فيروز.. شيريهان تدعم فلسطين ولبنان بعد العدوان الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعمت الفنانة شيريهان الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني، وذلك بعد العدوان الإسرائيلي المجرم الذى طال الشعبين.

ونشرت الفنانة شيريهان على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام" بخاصية الحالة "الإستوري"، صورة لعلم فلسطين وعلم لبنان على أنغام المطربة فيروز.

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي يمارس كل أشكال الإجرام والمجازر الإنسانية، بقصف دولة لبنان وقتل المدنيين، من خلال الهجوم البري الذي بدأ فى الساعات الأولى من صباح اليوم ومستمر حتى الآن.

وأعلن جيش العدوان الإسرائيلي استشهاد السيد حسن نصرالله أمين عام حزب الله خلال الأيام الماضية، بعد القصف الذى استهدف موقعه.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المجرم مازال يمارس كل ألوان جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، منذ أكتوبر العام الماضي و حتي الآن.

مقالات مشابهة

  • مصر والأردن تطالبان بوقف العدوان على لبنان وغزة
  • وزيرا خارجية الأردن ومصر يؤكدان ضرورة وقف "العدوان" الإسرائيلي على لبنان ويحذران من تبعاته الكارثية على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • بيان زعيم أنصار الله "الحوثي" حول العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • على أنغام فيروز.. شيريهان تدعم فلسطين ولبنان بعد العدوان الإسرائيلي
  • العراق ومصر يؤكدان على وقف العدوان الإسرائيلي في غزة ولبنان
  • الصور وخوري يؤكدان على ضرورة أن يكون عمل أجهزة الأمن وإنفاذ القانون خاضعا للمساءلة
  • العراق وقطر يؤكدان على مواصلة دعم حزب الله اللبناني وإيقاف إطلاق النار في غزة ولبنان