تتجه وول ستريت نحو خسائر طفيفة قبل صدور بعض تقارير سوق العمل التي سيتم تحليلها عن كثب من قبل الاحتياطي الفيدرالي، والذي سيحول تركيزه من التضخم نحو دعم الاقتصاد الأوسع نطاقًا.

اعلان

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1%، في حين تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.2%.

وكان السؤال المهيمن الذي يخيم على وول ستريت هو ما إذا كان سوق العمل قادرًا على الاستمرار في الصمود بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق على أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ عقدين من الزمن.

وتقترب الأسهم من مستويات قياسية في جزء كبير منها، مع التوقع بأن الاقتصاد الأمريكي سيستمر في النمو الآن بعد أن بدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، فقد انخفض الشهر الماضي للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات.

وسيصدر في وقت لاحق من يوم الخميس تقرير إعانات البطالة الصادر عن وزارة العمل، والذي يمثل على نطاق واسع عدد حالات تسريح العمال في الولايات المتحدة في أسبوع معين. وقد ظلت معدلات التسريح من العمل منخفضة تاريخيًا، على الرغم من أنها بدأت في الارتفاع ابتداءً من شهر أيار/ مايو.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة بعد تقرير صدر يوم الأربعاء عن شركة ADP للأبحاث أشار إلى أن التوظيف من قبل أرباب العمل الأمريكيين خارج الحكومة ربما كان أقوى مما كان متوقعًا الشهر الماضي.

أشخاص يمرون بجانب بورصة نيويورك في 1 أكتوبر 2024 في نيويورك.Peter Morgan/AP

وقد يبشر ذلك بالخير بالنسبة لتقرير الحكومة الأكثر شمولاً عن سوق العمل في الولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الجمعة، وهو الأول منذ أن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي للإقراض بمقدار نصف نقطة الشهر الماضي.

وفي ألمانيا، انخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.3% بينما انخفض مؤشر كاك 40، وفي باريس بنسبة 0.5%. وفي لندن، ارتفع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.4%.

وارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إذ أشار المسؤولون إلى أن الظروف غير مواتية لرفع أسعار الفائدة، فساعد ذلك على دفع مؤشر نيكاي 225 في طوكيو للارتفاع بنسبة 2% ليصل إلى 38,552.06 ين، بينما تم تداول الدولار عند 146.67 ين ياباني، مرتفعًا من 146.41 ين في وقت متأخر من يوم الأربعاء.

وفي مكان آخر في آسيا، انخفض مؤشر هانج سنج في هونج كونج بنسبة 1.5% إلى 22,113.51، وباع المستثمرون الأسهم لجني الأرباح بعد أن ارتفع المؤشر القياسي بنسبة 6.2% في اليوم السابق بسبب موجة من حماس المستثمرين إثر التصريحات الأخيرة من بكين حول الإجراءات الرامية إلى إنعاش الاقتصاد الصيني المتباطئ.

Relatedالدولار يتراجع وأسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية مع تزايد التوقعات بشأن قرار الاحتياطي الفيدراليما الذي يعنيه الإغلاق الفيدرالي في الولايات المتحدة؟الأسواق الآسيوية تنتعش من جديد مع تكثيف الصين دعمها لاقتصادها

وارتفعت أسعار النفط مرة أخرى مع ترقب رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران يوم الثلاثاء.

وارتفع سعر النفط الخام الأمريكي القياسي بمقدار 1.09 دولار ليصل إلى 71.19 دولار للبرميل في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية. وارتفع خام برنت، المعيار الدولي، دولارًا واحدًا ليصل إلى 74.90 دولارًا للبرميل.

إسرائيل ليست منتجًا رئيسيًا للنفط، ولكن إيران هي المنتج الرئيسي، ومن دواعي القلق أن الحرب الآخذة في الاتساع قد تؤثر على الدول المجاورة التي تعتبر أيضًا جزءًا لا يتجزأ من تدفق النفط الخام.

وفي وقت مبكر من يوم الخميس أيضًا، انخفض اليورو إلى 1.1042 دولار من 1.1047 دولار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انخفاض الأسهم السعودية والليرة التركية بعد ساعات من الغزو الروسي لأوكرانيا شاهد: العالم يستقبل عاما جديدا بالأسهم النارية والغاز المسيل للدموع الأسواق الآسيوية تنتعش من جديد مع تكثيف الصين دعمها لاقتصادها أسواق العملات الاقتصاد الأمريكي سوق الأسهم- ارتفاع أسهم الولايات المتحدة الأمريكية الاحتياطى الفيديرالي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إعصار إيران لبنان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إعصار إيران لبنان أسواق العملات الاقتصاد الأمريكي سوق الأسهم ارتفاع أسهم الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إعصار إيران لبنان الاتحاد الأوروبي غزة اعتداء إسرائيل ضحايا روسيا تايوان السياسة الأوروبية

إقرأ أيضاً:

مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات الأربعاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت مؤشرات البورصة تراجعها جماعيا، في منتصف تعاملات، اليوم الأربعاء، وهبط مؤشر البورصة الرئيسي "EGX30" بنسبة 1.2%، ليصل إلى مستوى 31,482.35 نقطة. 

كما انخفض مؤشر الشريعة "EGX33 Shariah" بنسبة 0.64%، وصولًا إلى مستوى 3,130.03 نقطة، كما تراجع مؤشر البورصة للأسهم الصغيرة والمتوسطة "EWI-EGX70" بنسبة 1.48%، وصولًا إلى 7,503.14 نقطة. 

وهبط أيضا المؤشر الأوسع نطاقًا "EGX100" بنسبة 1.37%، ليصل إلى مستوى 10,685.11 نقطة، وكذا مؤشر "EGX30-TR" بنسبة 1.2%، مسجلًا 13,648.64 نقطة.

كما انخفض أيضا مؤشر EGX30capped بنسبة 1.31%، ليصل إلى مستوى 38,767.68 نقطة، وكذا مؤشر EGX ESG بنسبة 1.41% وصولًا لمستوى 6,298.35 نقطة.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب عند 2655.03 دولارًا للأوقية وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية أمريكية
  • الذهب يستقر في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية حاسمة
  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب لبيانات اقتصادية مهمة
  • ارتفاع طفيف بمؤشرات "وول ستريت" وسط توترات في الشرق الأوسط
  • مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات الأربعاء
  • أسعار الذهب تنخفض 21 دولارًا مع ارتفاع العملة الأميركية
  • الضربة الإيرانية تهز الأسواق.. تأثر وول ستريت وارتفاع الذهب والنفط
  • الأسهم الأوروبية تفتح على استقرار وسط ترقب لبيانات تضخم
  • الأسهم الأوروبية تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم