يمانيون صنعاء

اطلع نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، اليوم، على مستوى الخدمات وآلية عمل قطاع وصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة.

وتفقد المداني ومعه وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية عمار الهارب، على سير العمل في مشروع النظافة والإدارة العامة للآليات والورشة المركزية لصيانة معدات وقلابات النظافة بالمشروع وكذا التوعية البيئية.

واستمع من المدير التنفيذي للصندوق بالأمانة محمد شرف الدين ومدير المشروع إبراهيم الصرابي، إلى إيضاح عن آلية العمل وتقسيم أحياء الأمانة إلى 20 منطقة للنظافة بما فيها منطقة الطوارئ، وكذا الصعوبات التي يواجهونها وكيفية التغلب عليها.

واطلع على عمل المحطة التحويلية في مشروع النظافة وكيفية ترحيل المخلفات من المناطق القريبة والطرفية من القطاع الجنوبي لأمانة العاصمة وإعادة نقلها إلى المقلب المركزي في منطقة الأزرقين عن طريق القاطرات الخاصة بذلك.

كما زار نائب رئيس الوزراء إذاعة واعي التابعة لصندوق النظافة والتحسين، واطلع على آلية عمل التوعية البيئية، واستمع إلى جانب من البرامج التي تقدمها للجمهور في مجال النظافة والبيئة وغيرها.

إلى ذلك زار المداني، بعض أحياء وحارات أمانة العاصمة ومنها حارة بستان السلطان النموذجية، واستمع إلى انطباعات المواطنين عن خدمات النظافة.

كما تفقد ومعه الوكيل الهارب وقيادة صندوق ومشروع النظافة، سير العمل في المقلب المركزي بمنطقة الأزرقين، وآلية العمل فيه، وكمية المخلفات المرحلة إلى المقلب والتي تصل إلى ألفين و200 طن يومياً من مديريات الأمانة فقط.

ووجه بسرعة تنظيم ورش عمل لاستيعاب مشاركة المجتمع، على أن تبدأ الورش والحلقات خلال الأسبوع القادم ليتم إشراك المجتمع بشكل أساسي في مجال التنمية المحلية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة.. فعاليات تأبينية في مديرية معين للسيد الشهيد حسن نصرالله

الثورة نت|

أقيمت في مديرية معين بأمانة العاصمة فعاليات تأبينية لشهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله.

حيث اقام مكتب التعبئة العامة ندوة ثقافية وفاء وتأبينا للشهيد السيد حسن نصر الله، تحدث فيها وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني عن أن استشهاد السيد حسن نصر الله، وبقدر ما هو خسارة كبيرة إلا أن دمه الطاهر سيجرف الصهاينة المستكبرين.

وأشار إلى أن قادة محور المقاومة هم في طليعة شهداء الأمة، وفي مقدمتهم الشهيدان السيد حسن نصر الله والقائد إسماعيل هنية وغيرهما الكثير.

وأشاد بالرد الصاروخي الكبير والمزلزل الذي نفذته الجمهورية الإسلامية والذي أصاب الصهاينة بالذعر والهلع ودمر عددا من القواعد العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أقيمت في المديرية ذاتها ثلاث فعاليات شعبية تأبينية نظمها أبناء حي شملان، وحي السنينة، وفعالية مشتركة لأحياء الزراعة والدائري والقبة، عبر المشاركون فيها عن التعازي باستشهاد السيد حسن نصر الله، معتبرين استشهاده خسارة للعالم العربي والإسلامي ولكل أحرار العالم.

وجددوا العهد بالسير على درب الشهيد السيد حسن نصر الله حتى تحرير الأراضي المحتلة من دنس الصهاينة وعملائهم.

حضر الفعاليات الوكيل المساعد بأمانة العاصمة سامي شرف الدين، وشخصيات اجتماعية.

مقالات مشابهة

  • المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • أمانة العاصمة.. فعاليات تأبينية في مديرية معين للسيد الشهيد حسن نصرالله
  • أمير منطقة القصيم يكرم رئيس بلدية عنيزة
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • فعاليات تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله بأمانة العاصمة
  • ضبط كميات كبيرة من المبيدات والأسمدة الزراعية المحظورة بأمانة العاصمة
  • قحيم يطلع على سير العمل بالمختبر المركزي وأشغال الأمانة
  • ضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة وأدوية وبضائع مهربة بأمانة العاصمة
  • نائب رئيس الوزراء: قطاع الصحة مجال واعد للاستثمار بين مصر وفرنسا