تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اللبناني في بيان له اليوم الخميس بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تسللت إلى بلدتي مارون الراس ويارون جنوب لبنان تعرضت لخسائر كبيرة بعد أن استهدفتها عبوات ناسفة.

وأوضح البيان أن عدد العبوات التي تم تفجيرها بقوات الاحتلال الإسرائيلي بلغ أربع عبوات، تم زرعها وتفجيرها منذ ساعات الفجر الأولى وحتى منتصف النهار، مما أدى إلى وقوع خسائر وصفها حزب الله بـ"الفادحة" بين صفوف القوات الإسرائيلية.

وفي المقابل، واصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية على مناطق في لبنان، حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي هجمات على محيط مدينة الهرمل في غارتين منفصلتين، كما استهدفت غارات أخرى بلدتي أمهز وحربتا في منطقة البقاع الشمالي، وغارة إضافية ضربت بلدة تمنين التحتا.

وفي تصعيد آخر، استهدف الطيران الإسرائيلي مبنى سكنيًا في تلال محلة رأس العين داخل مدينة بعلبك، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان البقاع

إقرأ أيضاً:

ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، بمقتل 8 ضباط وجنود من وحدة "إيغوز" الخاصة، في المعارك ضد حزب الله في جنوب لبنان.

وجاء اعتراف الاحتلال بـ"المقتلة" الكبيرة في صفوف قواته، بعد يوم واحد فقط من إعلانه رسميا الدخول بريا بشكل محدود جنوب لبنان.

وحدة "إيغوز" إحدى وحدات ألوية الكوماندوز في جيش الاحتلال الإسرائيلي، يتم تدريب جنودها على "حروب العصابات".

واللافت أن الوحدة التي ظهرت لأول مرة عام 1956، وتم حلّها عدة مرات، أعيد تشكيلها عام 1995 بهدف وحيد هو "القضاء على حزب الله".



وفي صفحة "إيغوز" بموقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، كُتب شعار بخط عريض "أتبع أعدائي فأدركهم ولا أرجع حتى يتم قتلهم".

وقبل عقود، شارك عناصر الوحدة في معارك "خلف الخطوط" بكل من سوريا، ومصر، كما خاضت الوحدة قتالا عنيفا ضد الفدائيين في سبعينات القرن الماضي على مقربة من الحدود السورية مع فلسطين المحتلة.

وبعد تشكيلها عام 1995 بهدف قتال حزب الله فقط، أُدمجت الوحدة تحت مظلة "لواء غولاني" حتى عام 2015، حيث تتبع الآن إلى "الفرقة 98" والتي تضم أيضا وحدتي "دوفديفان" و"ماجلان".

ووفق قوانين الوحدة الحديثة، يخضع كافة العناصر لتدريبات "كوماندوز" مكثفة لمدة 16 شهرا، قبل أن يخضعوا إلى تدريب آخر لمدة شهرين، أي ما مجموعه سنة ونصف.

وفي السنة والنصف الأخرى، يخضع عناصر "إيغوز" إلى تدريبات مكثفة في حرب العصابات، وقتال الشوارع، ويتم تدريبهم في مناطق جبلية، وتضاريس مماثلة لما هي عليه في الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وبرغم تدريباتها المكثفة، تعرضت وحدة "إيغوز" إلى خسائر فادحة في حرب "تموز 2006"، حيث اعترف بمقتل 20 ضابطا وجنديا على الأقل أمام حزب الله.

وفي الحرب الحالية، وبعد يوم واحد فقط من التوغل البري، اعترفت الوحدة بمقتل 8 ضباط وجنود في معارك شرسة مع عناصر حزب الله.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: فجرنا 4 عبوات ناسفة بقوات متسللة وأوقعنا خسائر كبيرة
  • خسائر كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيليّ... بيان لـحزب الله
  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • للمرة الأولى.. جيش الاحتلال يعلن خسائر هجومه البري على لبنان
  • أحداث لبنان الآن.. خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي الأبرز
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 7 ضباط وجنود من وحدة الكوماندوز بجنوب لبنان
  • أخبار لبنان اليوم.. خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يستعد للتوغل بجنوب لبنان.. وحزب الله يقصف حيفا "بصلية صاروخية كبيرة"