افتتح الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور أسامة عبد الحي، رئيس نقابة الأطباء المصرية، فعاليات المؤتمر الدولي السابع والعشرون لأمراض النساء والتوليد، والذي يُعقد تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية. يعكس هذا الحدث الأكاديمي البارز التزام جامعة عين شمس بتعزيز التعليم الطبي وتطوير الرعاية الصحية في مصر.

تجمع المؤتمر، الذي يُعقد على مدار يومي 2 و3 أكتوبر، عددًا كبيرًا من الأطباء والمتخصصين من مختلف دول العالم، حيث يشارك فيه 20 خبيرًا دوليًا لتغطية جميع التخصصات الفرعية ذات الصلة بأمراض النساء والتوليد. ويشمل المؤتمر تقديم 64 ساعة معتمدة، مما يجعله واحدًا من أكثر الفعاليات المعتمدة في هذا المجال. كما يتضمن المؤتمر 14 ورشة عمل عالمية المستوى تم تنظيمها قبل الحدث، بإشراف أعضاء معتمدين من المجتمع الدولي.

في كلمته الافتتاحية، أكد الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين على أهمية استمرار المؤتمر في نسخته السابعة والعشرين، حيث يعد تجسيدًا لالتزام الجامعة الراسخ بتطوير التعليم الطبي وتعزيز التعاون العلمي بين الأطباء والخبراء. وأشار إلى أن جامعة عين شمس تسعى بشكل مستمر لتطبيق توجهات الدولة المصرية الرامية إلى تحسين القطاع الطبي من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الوطنية.

وأضاف أن المؤتمر ليس مجرد ملتقى أكاديمي، بل هو أيضًا منصة لتوثيق أواصر التعاون بين الأطباء والمتخصصين من مختلف دول العالم، مما يسهم في تبادل الخبرات وتطوير الرعاية الصحية في هذا المجال الحيوي. وأكد على أهمية إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه صحة المرأة.

من جهته، أعرب الأستاذ الدكتور أسامة عبد الحي عن تقديره للمؤتمر ونجاحه في تقديم أكبر عدد من الساعات المعتمدة مقارنة بالفعاليات الأخرى، مشيدًا بدور كلية الطب بجامعة عين شمس في تقديم التعليم الطبي المتميز. وأكد التزام النقابة بتوفير فرص التعليم والتدريب لجميع الأطباء في مصر، مما يعكس الدعم المستمر الذي تقدمه الجامعة لأبنائها.

كما أكد الأستاذ الدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب، أهمية مثل هذه المؤتمرات في دعم شباب الأطباء وتقديم فرص للتعلم والتطور المهني.

اختتمت الجلسة الافتتاحية بتكريم خمسة من "السفراء الدوليين" المتميزين في مجال النساء والتوليد، الذين سيساهمون في تعزيز مكانة القسم ودعم المؤتمر على الساحة العالمية. إن المؤتمر الدولي السابع والعشرون لأمراض النساء والتوليد بجامعة عين شمس يمثل بالفعل علامة بارزة في جهود تحسين صحة المرأة وتعزيز التعليم الطبي في مصر والشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية الرعاية الصحية في مصر المؤتمر الدولي السابع أمراض النساء والتوليد رئيس جامعة عين شمس

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام

شهد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، انطلاق المؤتمر الخامس، الذي ينظمه قسم الجلدية بمستشفى قنا العام.

حضر المؤتمر الدكتور محمد الديب نقيب الأطباء ومدير مستشفى قنا العام، والدكتور عمرو عبد الحميد أستاذ الامراض الجلدية بطب سوهاج، والدكتور باسم حبشي إستشاري الجلدية بمستشفى قنا العام، ونخبة من أساتذة الجلدية بعدد من جامعات ومستشفيات الجمهورية.

وأشاد وكيل الوزارة بجهود فريق قسم الجلدية بالمستشفى، ودورهم الهام في التعامل مع الحالة الطبية التي ترد إليهم، وكذلك دورهم في عقد المؤتمرات العلمية التي تُثري الحصيلة العلمية لدي أطباء الجلدية بالمحافظة، وأثر ذلك علي مستوى الخدمات الطبية التي يتلقاها المواطنين من أبناء المحافظة.

فيما أشار الدكتور محمد الديب إلى أن المؤتمر يَشرُف بكوكبة علمية من الأطباء لعرض كل ما هو جديد وحديث في تخصص الجلدية والليزر والتجميل وأمراض الجلد، ويناقش المؤتمر مدي تأثير الأدوية المناعية على الأمراض الجلدية وما هو مناسب لكل حالة.

هذا وقد تم خلال المؤتمر تكريم مجموعة من الأطباء المتميزين من أطباء الجلدية سواءً من العاملين من القطاع الصحي أو الجامعي علي جهودهم المختلفة والمتنوعة في خدمة المواطنين في كافة أنحاء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية لمناقشة الجديد فى الأمراض الوعائية
  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • إحالة طبيبين وفني معمل للتحقيق بمستشفى النساء والتوليد بأسيوط لعدم تواجدهم في المستشفى 
  • افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي في مراكش
  • انطلاق المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة